الكرة الطائرة: اليوم انطلاق مرحلة الـ«البلاي أوف».. ورباعي في السباق نحو اللقب

من سيضمن مقعدا في المرحلة القادمة؟ هل تتجدد المواجهة بين الترجي والنجم مثلما كان الحال في المواسم الثلاثة الماضية أم يفشل أحدهما في كسب الرهان؟

هل تكون العودة للنادي الصفاقسي؟ أي حظوظ لسعيدية سيدي بوسعيد؟ هل سيكون بمقدورها احداث المفاجأة أم أنها ستكتفي بشرف المحاولة؟ أسئلة كلها سترافق مرحلة التتويج لبطولة هذا الموسم التي سيكون الموعد عشية

اليوم وتحديدا بداية من الخامسة مع جولتها الإفتتاحية.

يكون الموعد مع ضربة البداية لمرحلة التتويج التي ستكون خطوة أولى قبل المراهنة على تاج بطولة هذا الموسم، جولة أولى سيسجل خلالها أول مواجهة في سباق البطولة بين حامل اللقب النجم الساحلي ومضيفه الوصيف الترجي الرياضي بما أن كل طرف خاض المرحلة الماضية في مجموعة بينما ستكون الثانية خلال هذا الموسم بما أنهما سبق وأن راهنا على كأس «السوبر» في الكلاسيكو الذي جمع بينهما في ديسمبر الماضي وتلك المباراة حسمها النجم لصالحه بثلاثة أشواط لشوط.

سيكون اللقاء اليوم مثيرا بين الفريقين مثلما كان الحال في المواجهات السابقة وكل طرف سيسعى الى كسب هذا الكلاسيكو حتى تكون الخطوة الأولى ايجابية وحتى تكون الحظوظ وافرة للمرور الى المرحلة القادمة بما أن أية عثرة ستبعثر أوراق أحد الطرفين وقد تقلص من حظوظ احدهما في السباق نحو اللقب الذي يسعى النجم الساحلي الى الحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي ويريد الترجي الرياضي استرجاعه بعد أن فرط فيه في لقاء ثالث فاصل، هذا الكلاسيكو سيكون بروفة أولى جدية للفريقين قبل الدخول في منافسات البطولة العربية للأندية البطلة التي سيشاركان فيها بداية من 14 فيفري المقبل والتي يريد كل فريق تاجها.

خرج النجم الساحلي منذ أيام في الكلاسيكو المعاد بفوز صعب أمام النادي الصفاقسي ومن المؤكد أن تلك المواجهة قد مكنته من جاهزية اضافية ومن الوقوف على كل الأخطاء عكس الترجي الرياضي الذي ستكون أول مواجهاته الجدية بداية من هذه المرحلة التي سيكون خلالها مجبرا على تعديل أوتاره والفوز بكل مبارياته خاصة وأن الفريق قد دخل في فترة شك بعد خسارته لتاج «السوبر» ثم هزيمة في ذهاب المرحلة الأولى في قاعته وأمام جمهوره أمام سعيدية سيدي بوسعيد ووحده الفوز اليوم سيمكنه من الوقوف على تجاوز تلك المرحلة من عدمها فهل سيفلح في مسعاه أم يكسب النجم الرهان مجدد؟

إثارة بين السّعيدية و«السي آس آس»
سيكون هناك والى جانب لقاء الكلاسيكو خلال هذه الجولة الأولى من مرحلة التتويج أيضا لقاء ثان لا يقل أهمية سينزل خلاله النادي الصفاقسي ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد، مواجهة ستكون هي الأولى بين الفريقين هذا الموسم ستدخلها السعيدية من أجل الفوز لا غير حتى تؤكد النتائج الإيجابية التي هي بصدد حصدها من موسم الى اخر وأيضا لتأكيد ما حققته الموسم الماضي أمام النادي الصفاقسي بعد أن أنهت على حسابه الموسم في المركز الثالث لأول مرة في البطولة منذ صعودها الى صفوف فرق النخبة.
ستخوض السعيدية اللقاء على ميدانها وأمام جمهورها ولكنها لن تكون اليوم في طريق مفتوحة للخروج بالفوز وإعادة سيناريو الموسم الماضي فالنادي الصفاقسي أكد الى حد الان ورغم بعض الصعوبات خاصة منها التي واجهها في مباراة مولدية بوسالم أنه عائد بقوة وأنه جاهز للدفاع عن حظوظه خلال بطولة هذا الموسم الذي يريده موسم العودة الى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ موسم الرباعية، النادي الصفاقسي يملك من الامكانيات ما يمكنه من العودة بنتيجة ايجابية في هذا الحوار وما يمكنه من الذهاب بعيدا خلال بقية مشوار هذا الموسم الذي ينتظر أن تكون خلاله المنافسة قوية على تاجي البطولة والكأس أيضا في ظل عودة فريق عاصمة الجنوب الى مستواه المعهود وفي ظل وجود السعيدية التي هي بصدد تقديم مردود طيب سيعطي نكهة خاصة لهذه المرحلة.

البرنامج:
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي
قاعة الدخلاوي س 17:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – النادي الصفاقسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115