النادي الصفاقسي: عمالقة الرياضة العالمية والإعلامية في ضيافة النادي الصفاقسي؟

عقد هيكل سوسيوس في سهرة الثلاثاء ندوة صحفية بأحد النزل في صفاقس لتقديم برنامج الاحتفال بالذكرى العاشرة على تأسيس الهيكل و90 سنة

على تأسيس النادي الصفاقسي بحضور عدد كبير من الوجوه الرياضية والاعلامية على غرار ساحر الأجيال حمادي العقربي والمختار ذويب وخالد حسني والمعلق الرياضي عصام الشوالي وعبد الباقي بن مسعود ومراد الزغيدي والمكي هلال وغيرها من الأسماء التي نزلت ضيفة على النادي الصفاقسي في هذه الاحتفالية.
رئيس هيكل سوسيوس عبد العزيز المخلوفي تحدث عن البرمجة الكاملة للاحتفال الذي حدد في منتصف شهر مارس القادم من خلال دورة لفرق الشبان تشمل معتمديات صفاقس بما أنها تتزامن مع العطلة المدرسية.

كما أن الهيكل عمد الى برمجة مؤتمر ضخم يضم عددا من خبراء كرة القدم في مجال التمويل وتحديدا من اسبانيا والبرتغال وفرنسا. كما سيشمل الاحتفال تأثيث سهرة فنية يحييها أحد عمالقة الفن العربي ليكون الاختتام بلقاء ودي بين قدماء النادي الصفاقسي ومنتخب فرنسا 98 بملعب المهيري يوم 17 مارس حيث سيسبق الحفل تكريم خاص لكل الوجوه الرياضية التي صنعت ربيع النادي الصفاقسي منذ 1928.

من جهة أخرى تحدث كاتب عام هيكل سوسيوس عن البرنامج المستقبلي من حيث تهيئة مركب النادي على مستوى المنشأة مثل القاعة المغطاة التي سيقع صيانتها من جديد وإعادة تعشيب ملاعب المركب حتى تكون مهيأة في المستقبل والانطلاق في مشروع «صفاقس سيتي» الذي يبقى حلم أبناء الجهة.

المنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي:
« تسعينية تاريخية»
« نحن اليوم نحتفل بالذكرى 90 لتأسيس النادي الصفاقسي و10 سنوات على تأسيس هيكل سوسيوس وبما أننا في موسم الاحتفالات نتمنى أن نحصل على لقب البطولة الوطنية أو على الأقل المركز الثاني الذي يخول لنا المشاركة في رابطة الأبطال وهي الحلم الأكبر لدى جماهير النادي الصفاقسي بما أن هذا اللقب ينقص الفريق بعد الفوز بألقاب عربية وقارية أخرى. من واجبنا اليوم تكريم كل الذين ساهموا على مر السنين في انجاح النادي سواء لاعبين أو مسيرين أو داعمين للنادي ماديا لأنه لولاهم لما كان الفريق موجودا اليوم، احتفالاتنا بالتسعينية ستتواصل الى أخر الموسم سواء بالبحث عن ألقاب أو برمجة فقرات أخرى.»

عصام الشوالي معلق رياضي:
« متحف تاريخي»
«مفخرة كبيرة لي أن أكون اليوم موجودا في احتفالات نادي تونسي عريق له وزنه الوطني والعربي والافريقي ومفخرة أن نرى هيكل سوسيوس الذي أنشأه أول فريق عربي أن يكون السند الدائم للنادي من خلال منخرطيه بما أن الدعم المادي ساهم اليوم في تأثيث منشأة استفاد منها الفريق أو حتى البرمجة الاحتفالية التي وضعتها الهيئة. اقتراحي اليوم هو لم لا التفكير في تأثيث متحف رياضي يكون خاصا بعمالقة كرة القدم الصفاقسية من خلال بدل رياضية تقمصها اللاعب أو أحذية أو حتى لباس خاص باللاعب أو صور اللاعبين ويكون مقدار دخول المتحف لن يتجاوز الدينارين لتكون عائداته المالية لفائدة النادي الصفاقسي على المدى الطويل بما أنه سيكون قبلة لكل سكان المدينة وزوارها مثل أي متحف ثقافي.»

تكريم
في ختام الجلسة عمدت إدارة النادي الصفاقسي بالتنسيق مع هيكل سوسيوس لتكريم ساحر الأجيال حمادي العقربي متمنية له الشفاء العاجل حتى يكون متواجدا مع ملحمة النادي الصفاقسي يوم 17 مارس القادم امام عمالقة الكرة الفرنسية ويعطي شارة انطلاق اللقاء الذي سيقع بثه مباشرة على القنوات والاذاعات التونسية مع امكانية توفير البث لاحدى القنوات الفرنسية أو الأجنبية الاخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115