النادي الإفريقي: انفراج في أزمة «أبوكو» ...«مارشان» يطمئن على الدوليين وعرض سعودي للشنيحي

بحث الإطار الفني للنادي الإفريقي إقامة بروفة ودية أمام مستقبل وادي الليل إلا أن الظروف الأمنية حالت دون إقامة المواجهة لتقتصر التحضيرات

على التمارين العادية استعدادا لمواجهة الجولة الثانية إياب والتي يستضيف فيها الأحمر والأبيض فريق الاتحاد المنستيري وذلك يوم الأحد 21 جانفي الجاري في تمام الساعة الثانية ظهرا.

ومن المنتظر أن تنطلق عملية بيع التذاكر صباح الغد الجمعة في شبابيك أولمبي المنزه وتجدر الإشارة أن السلطات الأمنية منحت هيئة النادي الإفريقي الحق في حضور 22800 متفرج فيما مكنت جماهير الاتحاد المنستيري من 1200 تذكرة وتمني الهيئة النفس بحضور جماهيري محترم حتى تتحصل على عائدات مالية هامة في ظل الأزمة المالية التي تمر بها في هذا التوقيت والأكيد أن التوقف الذي عرفته البطولة إضافة للتعاقدات الأخيرة ستجعل جماهير الأحمر والأبيض تكون حاضرة في أولى مواجهات استئناف الرابطة المحترفة الأولى.

انفراج منتظر
مرت أيام على الاتفاق الذي جمع رئيس تشلسي الغاني والهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بخصوص مستحقات الفريق الغاني من زيجة المدافع الدولي لمنتخب النجوم السوداء «نيكولاس أبوكو» والمتمثلة في 190 ألف دولار والتي قضت المفاوضات تقسيطها على دفعتين الأولى يوم 11 جانفي الجاري والمتمثلة في 70 ألف دولار على أن يحصل الفريق الغاني في نهاية الموسم على بقية المبلغ المتمثل في 120 ألف دولار...

«أبوكو» مازال عالقا في غانا بما أن رئيس فريقه السابق افتك جواز سفر وأكد أن موعد الإفراج عنه يقترن بالحصول على الدفعة الأولى المتفق عليها لكن إلى غاية الأمس لم تتمكن الهيئة التسييرية من جمع المبلغ المطلوب من أجل إعادة المدافع الغاني إلى تونس والعودة من جديد للمجموعة غير أن المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تؤكد أن أعضاء الهيئة التسييرية باتوا على وشك جمع المبلغ المطلوب ومن المنتظر أن يتم أرسال الـ70 ألف دولار نهاية هذا الأسبوع على أقصي تقدير حتى يتم الإفراج على «أبوكو» الذي تؤكد المعلومات أنه قد يكون في تونس بداية من الأسبوع القادم ليكون جاهزا للتواجد مع زملائه في الجولة الثالثة إياب من الرابطة المحترفة الأولى من بوابة الدربي العاصمي الصغير وذلك حين ينزل الأفارقة ضيوف على الملعب التونسي.
وتجدر الإشارة أن المدافع الغاني «نيكولاس أبوكو» سيكون خارج حسابات مواجهة الأحد بعد أن جمع في رصيده 3 إنذارات جعلته أبرز الغائبين عن المباراة أمام الاتحاد المنستيري.

كل الاحتمالات قائمة
كما أشرنا أمس كان الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخثير على موعد مع جلسة لمسؤولي النادي الإفريقي لفتح ملف مستقبله مع نادي باب الجديد سواء بتسوية الوضعية المالية ومواصلة التجربة أو القطيعة نهائيا مع الأحمر والأبيض وحسب مصادرنا فإن أعضاء الهيئة التسييرية أكدوا للجزائري الصعوبات المالية التي يمر بها الفريق في هذا التوقيت وأنه من المستحيل تمكينه كل مستحقاته المالية والتي كانت سبب رحيله إلى الجزائر وبحثه عن التعاقد مع فريق جديد...
المعلومات التي بحوزتنا أكدت أن بلخثير كان متفهما لكنه عبر عن حاجته للحصول على المال من أجل مجابهة مصاريفه اليومية على الأقل في صورة الاتفاق على مواصلة التجربة مع النادي الإفريقي صحيح أن تفهم الجزائري كان كبيرا لكن لا يعني أنه وافق على العودة من جديد لكن يبقى هذا الاحتمال الأقوى خاصة أن الجزائري قبل العودة إلى تونس وفتح قنوات الاتصال مع مسؤولي نادي باب الجديد.
ما هو مؤكد أن وضعية الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخثير مفتوحة على كل الاحتمالات والأكيد أن الساعات القادمة ستعلن الخبر اليقين في ملف الجزائري مختار بلخثير مع النادي الإفريقي.

«مارشان» يستفسر
شهدت تحضيرات النادي الإفريقي للشطر الثاني من البطولة غياب سداسي دولي تونسي تمثل في الثلاثي سيف الدين الشرفي وعلي العابدي واحمد خليل مع المنتخب الأول والثلاثي غيث اليفرني ومعتز الزمزمي وخليل عون الله مع المنتخب الأولمبي وهو ما فرض على المدرب الفرنسي «برتران مارشان» التعامل مع الوضعية وبما أن تربص المنتخب الأول والأولمبي اقترب من النهاية حيث من المنتظر أن يعود السداسي إلى تونس اليوم الخميس بادر المدرب الفرنسي إلى الاتصال بلاعبيه للاطمئنان أولا على الحالة الصحية وثانيا لمعرفة مدى استعداداتهم البدنية والفنية.
الأخبار التي تحصل عليها مدرب الإفريقي كانت إيجابية بما أن السداسي الدولي ليس مصابا وجاهز ليكون ضمان التشكيلة التي سيواجه لها الدعوة للمشاركة في لقاء الأحد أمام الاتحاد المنستيري ومن المنتظر أن يمنح «مارشان» السداسي راحة بيوم واحد على أن يستأنفوا التمارين غدا الجمعة مع المجموعة ليحدد بصفة نهائية مصيرهم في التواجد في مواجهة الجولة الثانية إياب من الرابطة المحترفة الأولى.

هل يخلص الفتح الأفارقة؟
في ملف الجزائري الأخر إبراهيم الشنيحي والذي يبدو أنه أصعب من ملف مواطنه مختار بلخثير في ظل تشبث الشنيحي بحصوله على مستحقاته المالية ورفضه الجلوس إلى طاولة المفاوضات بل أكثر من ذلك بما أنه بات يهدد بورقة «الفيفا» بتقديم شكوى الأكيد أن الوضعية لا تحتملها في ظل القضايا الكثيرة والوضعية المالية المعقدة...
الساعات القلية الماضية جاءت ببصيص من الأمل للهيئة التسييرية للنادي الإفريقي حيث تقدم نادي الفتح السعودي بعرض للجزائري ليكون أحد عناوين الميركاتو وذلك بعد أن فسخ عقده مع المدافع التونسي محمد علي اليعقوبي والأكيد أن الخبر جاء في توقيت مناسب بما أنه قد يعلن رحيل الجزائري عبر النادي الإفريقي وبطريقة دون مشاكل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ليبقي السؤال هل يكون الفتح السعودي طوق النجاة للهيئة الحالية في ملف الجزائري إبراهيم الشنيحي؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115