الترجي الرياضي: نحو تجديد الثقة في بن شريفية

يواصل الترجي سلسلة استعداداته لاستئناف نشاط البطولة المبرمج ليوم الأحد بداية من الساعة 13 أين سيكون أوّل اختبار للمدرب منذر الكبير خارج الديار بالنزول

ضيفا على فريق اتحاد بن قردان في لقاء سيعمل فيه الترجي على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية التي حققها مع المدرب الأسبق فوزي البنزرتي حيث لم يعرف الفريق على امتداد 14 مواجهة طعم الهزيمة خارج و داخل الديار ب 11 انتصار من مجموع 14 ممكنة.
مواجهة قد تحمل في طياتها الجديد على مستوى التوجه التكتيكي حسب ما كشفت عنه حصص التمارين الأخيرة أين تتجه نية المدرب الجديد لإعطاء نفس هجومي اكبر مع المحافظة على التوازن الدفاعي بالتعويل على خطة 1-3-2-4 عوضا عن 1-2-3-4 التي اعتمد عليها الفريق في جل المقابلات الماضية.

تغييرات منتظرة
التغييرات لن تشمل فقط طريقة لعب الفريق والتوجه التكتيكي الجديد الذي سيعتمد عليه الإطار الفني للترجي بل إحداث تغييرات صلب التشكيلة الأساسية سواء على مستوى الخط الخلفي أين ينطلق المنتدب الجديد سامح الدربالي بحظوظ وافرة ليكون أساسيا في ظل غياب إيهاب المباركي وخاصة تأكيد جاهزيته بعد إتمام برنامج التأهيل البدني الخاص به أو على مستوى المحور بلعب ورقة المشاني ليكون إلى جانب الذوادي أو على مستوى الخط الأمامي الذي سيسجل تواجد ماهر بالصغير ليكون بديلا لفخر الدين بن يوسف الذي لم يتمكن بعد من تجاوز مخلفات الإصابة.

إشكال وسط الميدان
التغييرات المنتظرة على مستوى خط الدفاع والهجوم ستتزامن مع إشكال على مستوى خط وسط الميدان وبالتحديد الارتكاز نظرا لتواجد كل من كوليبالي والفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي وفرانك كوم كرباعي يمتلك مستوى متقارب سيجعل الاختيار صعبا بالنسبة للكبير وبدرجة اقل على مستوى صناعة اللعب في ظل تواجد كل من سعد بقير وبن حتيرة واللاعب الشاب بن رمضان الذي أكد بدوره خلال التمارين والمقابلة التطبيقية الأخيرة امتلاكه لإمكانيات فنية وبدنية كبيرة قد تفتح له الأبواب للمنافسة على مقعد في التشكيلة الأساسية.

تجديد الثقة في بن شريفية؟
لاعب آخر قد يسجل عودته مجددا إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب طويل نسبيا وهو الحارس معز بن شريفية حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا وجود رغبة من قبل الإطار الفني لمنحه فرصة إضافية لتأكيد تجاوزه لفترة الفراغ التي مر بها وقدرته على استرجاع مستواه المعهود والمصالحة مع الجماهير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115