النادي الإفريقي: مساع لتأهيل «أغوسي» وصفقة «أوكران» تسقط في الـماء

يواصل النادي الإفريقي تمارينه استعدادا لمواجهة الجولة الثانية إياب حين يستضيف الأفارقة الاتحاد المنستيري

في لقاء يبحث فيه الفني الفرنسي تجاوز هزيمة الجولة الماضية وتحقيق بداية موفقة مع فترة العودة خاصة بعد التربص الذي قام به الأفارقة والتعزيزات الأخيرة سواء بالمحافظة على القائد صابر خليفة أو التعاقدات في الميركاتو الشتوي والتي بلغت 4 لاعبين يتمثلون في زهير الذوادي والتيجاني بلعيد ووجدي الساحلي والمهاجم الإيفواري «فليب اوكان أغوسي».
وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن مساعي الهيئة التسييرية كبيرة من أجل تأهيل المهاجم الإيفواري الجديد حتى يكون حاضرا في مواجهة الأحد القادم خاصة أن الأفارقة يشتكون من غياب مهاجم صريح وفي صورة تأهيله فإن «فليب اوكان أغوسي» سيقود الهجوم أمام الاتحاد المنستيري وفي صورة عدم تأهيله قانونيا فإن ظهوره سيتأجل إلى الجولة الثالثة إياب من الرابطة المحترفة الأولى.

صفقة ملغاة
كان في الحسبان أن يكون مهاجم «أشانتي كوتوكو» الغاني «ايمانويل أوكران» أحد عناوين الميركاتو في النادي الإفريقي خاصة بعد الاتفاق الذي جمعه بالهيئة التسييرية لنادي باب الجديد بل أكثر من ذلك بما أنه التقط الصورة مع رئيس الهيئة مروان حمودية إلا أن الزيجة سقطت في الماء وذلك بعد أن تعطلت بسبب عدم إرسال الفريق الغاني وثيقة الإعارة التي كانت ستضمن للأفارقة البطاقة الدولية للاعب الغاني وهو ما أعلن استحالة التعاقد معه لتكون الصفقة ملغاة وبذلك يفوت الإفريقي فرصة تدعيم الرصيد البشري.
الغريب أن الهيئة أعلنت إتمام الصفقة إلا أن قلة خبرتها كانت واضحة في التعاطي مع ملف الزيجة الغانية وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام خاصة أنه كان جليا أن الغاني لم يكن في الحسبان بل أن مروره بالفحص الفني مع النادي الصفاقسي جعل الأفارقة يبحثون عن التعاقد معه لذلك كانت التدابير ناقصة والتنسيق معدوما لتكون المفاجأة في الانتظار وتسقط صفقة «ايمانويل أوكران» رغم تأكيدات الهيئة أن الفريق الغاني هو من يتحمل المسؤولية لكن الأحداث تؤكد أن الهيئة التسييرية تتحمل قسطا كبيرا في إلغاء الصفقة مع المهاجم الغاني.

العقربي والجزيري جاهزان
تلقي الإطار الفني للنادي الإفريقي أخبار سعيدة بعد أن أكد الإطار الطبي للفريق أن الثنائي حمزة العقربي وفخر الدين الجزيري تعافيا كليا من الإصابة وسيكونان مع المجموعة في تمارين اليوم الأربعاء وبذلك فإنهما يدخلان حسابات مواجهة الأحد القادم بعد أن كانت الشكوك تحوم بشأن مشاركتهما في مباراة استئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى.
الخبر اسعد المدرب «برتران مارشان» خاصة أنه لا يملك حلولا كبيرة على الجهة اليمني في ظل عدم الوصول إلى اتفاق مع الجزائري مختار بلخثير لذلك فإن عودة العقربي تبدو ضرورية في المقابل فإن غياب «أبوكو» عن مواجهة الأحد وضع الفني الفرنسي في إشكال لهذا فإن تعافي الجزيري يعد حلا دفاعيا أضافيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115