الترجي الرياضي: جماهير الترجي تفاجئ فريق واد النيص الفلسطيني... والمجموعات تدعو الجماهير لعدم الوقوع في فخ السياسيين

خلف إلغاء اللقاء الودي الذي كان سيجمع الترجي بضيفه ترجي واد النيص الفلسطيني عشية السبت الماضي بملعب رادس حالة من الاستياء لدى لاعبي

الفريق المنافس وأنصار الترجي والجماهير التونسية عامة بما أن الهدف من الود الذي تزامن مع عيد ميلاد الترجي 99 نصرة القضية الفلسطينية.

استياء الفريق الفلسطيني عجل بالهيئة المديرة للترجي برئاسة حمدي المؤدب للتحرك بزيارة عشية السبت إلى مقر إقامة فريق ترجي واد النيص والجلوس إلى اللاعبين والمسؤولين لشرح الأسباب التي تقف وراء الإلغاء مع تقديم وعود بان ينزل فريقهم ضيفا في السنة القادمة ليشارك الترجي وجماهيره الاحتفال بالمائوية وهو ما تقبلته الهيئة المديرة للفريق الفلسطيني مؤكدة تفهمها للوضع الذي تمر به البلاد التونسية و تقديرهم لمجهودات الهيئة والجماهير لدعم القضية الفلسطينية.

جماهير الترجي أمام المسرح البلدي
مبادرة طيبة من رئيس الترجي وبعض المسؤولين على غرار الكاتب العام فاروق كتو ورئيس فرع كرة القدم رياض بالنور والهاشمي الجيلاني... تلتها تحركات جماهير الأحمر والأصفر التي كانت على موعد صباح الأحد بشارع الحبيب بورقيبة وبالتحديد أمام المسرح البلدي للتعبير عن غضبها عن رفض الدخلة من قبل السلط الأمنية معتبرة أن مثل هذه القرارات مس من حرية التعبير مع رفع شعارات منادية بنصرة القضية الفلسطينية, احتجاجات كانت محل تجمهر عدد كبير من الجماهير التونسية التي عبرت بدورها عن مساندتها لجماهير الترجي ورفضها أي محاولة للمساس من حرية التعبير في أي مجال.

مفاجأة في انتظار ترجي واد النيص
حرص جماهير الترجي على السير على خطى الهيئة المديرة لتأكيد دعمهم للقضية الفلسطينية كان وراء تحولهم بأعداد غفيرة إلى الملعب الفرعي برادس مقر تمارين فريق ترجي واد النيص الذي فوجئ مسؤولوه ولاعبوه بأعداد غفيرة من جماهير الترجي التي اجتاحت المستطيل الأخضر لترفع لاعبي الترجي الفلسطيني على الأعناق مع لافتات عملاقة عبرت فيها عن دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ليكون التجاوب من قبل الفريق الضيف الذي رد على الجماهير برفع أعلام تونس وفلسطين ومشاركة الجماهير فرحتها بالأغاني والأهازيج والشماريخ.

بن رمضان يقترب من كسب الرهان
لم يتأخر المدرب الجديد للترجي منذر الكبير في تأكيد رغبته في منح الثقة لأبناء النادي وخاصة منهم الأسماء الشابة التي أكد الكبير أنها ستكون مستقبل الفريق في القريب العاجل عبر توجيه الدعوة لـ10 أسماء من صنف النخبة للتواجد مع الفريق الأول وهو ما استطاع أن يستغله البعض منهم لتأكيد حقيقة إمكانياتهم ولعل أبرزهم محمد علي بن رمضان الذي قدم أداء كبير خلال اللقاء الودي الاخير الذي جمع الفريق الاول بفريق النخبة, بالرمضان الذي سجل تواجده مع الفريق الأول في خطة لاعب ارتكاز ثم صانع العاب قدم اداء كبيرا كان محل استحسان الاطار الفني الذي قد لا يتأخر في منح الفرصة لهذا اللاعب الشاب لتعزيز المجموعة في قادم المواعيد.

أول ظهور لأيمن بن محمد
بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر سجل اللقاء الودي الأخير بين الفريق الأول والنخبة أول ظهور لأيمن بن محمد الذي تم إقحامه من قبل الكبير خلال الشوط الثاني كما سجلت تشكيلة الترجي مشاركة المنتدب الجديد سامح الدربالي على الرواق الأيمن مقابل غياب أنيس بن حتيرة الذي يخضع إلى برنامج تأهيل بدني خاص.

المجموعات تحذر الجماهير من الوقوع في فخ السياسيين
الوضع الأمني الصعب الذي تمر به البلاد منذ أيام بارتفاع وتيرة الاحتجاجات في عدد من الولايات وتزامنه مع بعض المناوشات بين الأمن وجماهير الترجي بسبب منع الدخلة والتقليص في التذاكر ومنه إلغاء اللقاء الودي من شانه أن يشكل فرصة جدية لبعض الأطراف الساعية إلى مزيد تأجيج موجة الاحتجاجات وهو ما انتبهت إليه مجموعات الترجي لتصدر بيانا طالبت فيه الجماهير بالابتعاد عن أي مظهر من مظاهر العنف والبقاء بعيدا عن محاولات الزج بها من أي جهة سياسية لتنفيذ سياساتها الضيقة.

الأمن يضطر لتفرقة جماهير الترجي
لازال قرار الغاء اللقاء الودي الذي كان سيجمع الترجي بترجي واد النيص الفلسطيني يرمي بظلاله حيث سجلت عشية امس احداث العنف حضورها من جديد بين جماهير الترجي التي تحولت باعداد غفيرة الى حديقة حسان بلخوجة للاحتفال بمرور 99 سنة على تأسيس ناديها ورجال الأمن الذين اضطروا لاستعمال الغاز المسيل للدموع لتفرقة الجماهير التي اختارت ان تتوجه إلى وسط العاصمة «شارع الحبيب بورقيبة» ومنه إلى باب سويقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115