النادي الصفاقسي: اليوم ودّ أمام أولمبيك مدنين وغربال مرافق للفريق

يجري النادي الصفاقسي صبيحة اليوم أول لقاء ودي له بملعب المنزه امام أولمبيك مدنين بعد دخوله في تربص مغلق بضاحية قمرت بالعاصمة استعدادا للعودة الى اجواء البطولة يوم 20 جانفي الجاري.

تربص النادي الصفاقسي سيتواصل الى غاية 14 جانفي حيث سيجري الفريق جملة من المباريات الودية الأخرى سيقع التعرف على الأندية المنافسة في قادم الايام بعد تعديل بسيط على مستوى البرمجة، من جهته وجه المدرب لسعد الدريدي الدعوة في هذا التربص الى كل من رامي الجريدي، محمد الهادي قعلول، صبري بن حسين، محمود بن صالح، اشرف العيادي، وسيم كمون، حسام اللواتي، ماهر الحناشي، حسام بن علي، ايمن الحرزي، محمد سعيد كرشيد، اشرف الزواغي، مراد الهذلي، محمد علي الرقوبي، نور الزمان الزموري، مراد بن يونس.

ومن المنتظر أن يلتحق كل من نسيم هنيد وهاني عمامو وحسام دقدوق بالمجموعة بعد نهاية تربصهم مع المنتخب الأولمبي والثنائي سوكاري واندوي بعد عودتهم من مسقط رأسهم بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الوطني وهم كريم العواضي وياسين مرياح وحمزة المثلوثي وفراس شواط وعلاء الدين المرزوقي.

غربال مرافق للفريق
اعلنت إدارة النادي الصفاقسي في سهرة الخميس أنها قررت انهاء مهام حافظ اللوز في خطة مرافق للفريق وتغييره باللاعب السابق كريم غربال الذي لعب في التسعينات وساهم في حصول النادي على ثنائي البطولة والكأس في 95 وكأس الكونفيدرالية الافريقية في 98. غربال تحول مع المجموعة أمس الى العاصمة بعد دخول الفريق في تربص مغلق لاكتشاف الأجواء والتحضير لعودة البطولة نهاية الشهر الحالي.

8500 دولار
أكدت مصادر قريبة «للمغرب» أن الأندية ستغنم عائدات مالية هامة في صورة مشاركة لاعبيها في مسابقة كأس العالم روسيا 2018 حيث أكدت مصادرنا بأن الاتحاد الدولي قرر صرف مبلغ مالي يقدر تقريبا بـ8500 دولار يوميا لكل لاعب يشارك في مونديال روسيا أي أن اللاعب قادر على ربح أكثر من 150 ألف دينار لقاء مشاركته في ثلاث مباريات فقط خلال كأس العالم بما أن الأموال سيقع تحويلها للنوادي بعنوان «استفادة أندية».

هذا القرار سيطبق على كل لاعبي منتخبات العالم حتى يتسنى للأندية دعم خزينتها المالية بمبالغ محترمة نتيجة انتفاع المنتخبات بلاعبيها. ومن المنتظر أن يغنم النادي الصفاقسي بعض العائدات المالية في صورة دعوة عدد من لاعبيه ليقع صرفها بعد مونديال روسيا 2018.

«شيتيو» و«دلاهي» خارج القائمة
قررت إدارة النادي الصفاقسي منح رخصة الخروج للموريتاني محمد دلاهي الذي التحق بأحد النوادي الموريتانية لمواصلة مشواره بالاضافة الى منح الرخصة للاعب الزيمبابوي شيتيو للبحث عن فريق حيث تحول هذا الأخير الى الجزائر للتفاوض مع أحد النوادي بعد أن أجريا اختبارا تحت أنظار المدرب لسعد الدريدي لكنهما فشلا في ذلك.
وتتواصل الاختبارات صلب النادي الصفاقسي بعد أن تمت دعوة بعض اللاعبين الأفارقة والتونسيين للمشاركة في اللقاءات الودية المبرمجة خلال تربص النادي بالعاصمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115