النادي الصفاقسي: المال يعطل صفقتي المحيرصي والمثناني وتغيير جديد على برنامج التحضيرات

أجرت إدارة النادي الصفاقسي تغييرات على مستوى مقر التربص المغلق الذي كان مبرمجا في مدينة طبرقة من 6 إلى 13 جانفي

إلا أن الهيئة قررت تعديل البرنامج من خلال تحويل التربص الى ضاحية قمرت بالعاصمة ليتواصل الى يوم 14 جانفي موعد اللقاء الودي المبرمج بملعب المنزه امام النادي الافريقي.

كما أعلمت إدارة النادي الصفاقسي كلا من المنتخب السوداني ومنتخب الكوت ديفوار بتغيير مقر التربص في انتظار الاجابة بخصوص اجراء لقاءين وديين يومي 7 و10 جانفي الجاري، كما علمنا أن ادارة النادي اتصلت بهيئة النادي البنزرتي قصد اجراء لقاء ودي في صورة تخلف أحد المنتخبات المذكورة استعدادا لعودة البطولة يوم 21 جانفي القادم. وفي ظل غياب ما يقارب 10 لاعبين دوليين بسبب التزاماتهم مع المنتخب الوطني والمنتخب الاولمبي من خلال التحضيرات وهو ما يجعل أن المدرب لسعد الدريدي يلجأ الى بعض اللاعبين من صنف الأمال لاكتشافهم بالاضافة الى اقحام المنتدبين الجدد.

ماذا عن الأفارقة؟
علمنا من مصادرنا أن الثنائي سوكاري واندوي لن يشاركوا في تربص العاصمة بعد أن منحتهم إدارة النادي الصفاقسي رخصة قضاء رأس السنة بمسقط رأسهم وينتظر التحاقهم بالمجموعة يوم 11 جانفي وهو ما يؤكد غيابهم عن اللقاءين الوديين المبرمجين والاكتفاء بلقاء ودي وحيد امام النادي الافريقي في صورة تأهيلهم بدنيا.

انتدابات
الى حد كتابة هذه الأسطر نجح النادي الصفاقسي في القيام ببعض الانتدابات قصد تدعيم رصيده البشري حيث أعلنت إدارة النادي رسميا عن تعاقدها خلال الميركاتو الشتوي الحالي مع محمد علي الرقوبي لمدة ثلاث موسم ونصف وأيمن الحرزي لمدة أربع مواسم ونصف قادمين من الشبيبة القيروانية ونور الزمان الزموري بعقد 5 مواسم قادم من أمل جربة ومراد الهذلي بموسمين ونصف وأشرف الزواغي بثلاث مواسم ونصف قادمين من مستقبل قابس ومحمد سعيد كرشيد بثلاث مواسم ونصف من سبورتينغ بن عروس ومالك البلعابي بثلاث مواسم قادم من جمعية أريانة بعد تجربة اعارة للملعب الصفاقسي.
في حين لم تتضح بعد صورة اللاعبين الذين وقع انتدابهم منذ فترة إما بالابقاء عليهم في صنف الأمال أو الأكابر أم أنه سيقع التفريط فيهم في شكل اعارة أو فسخ العقود ونعني بهم حمزة غلاب وحسن الشلي من الملعب النابلي والايفواري كاسامي والنيجيري شيماكبو والزيمبابوي شتيو علما وأن الهيئة قررت فك ارتباطها باللاعب الموريتاني محمد دلاهي.
وبخصوص اللاعبين ادريس المحيرصي ومحمد المثناني فإن الأمور لم تتضح بعد خاصة على المستوى المادي وهو ما قد يعطل الصفقة في قادم الأيام.

المغادرون
كثر الحديث عن أسماء المغادرين في النادي الصفاقسي في شكل اعارة أو الطلاق بالتراضي، فبعد أن تقرر الطلاق مع اللاعب سليم المحجبي واعارة محمد المسلمي الى اولمبيك مدنين وسامح بوحاجب الى نجم المتلوي كثر الحديث حول امكانية اعارة وسيم كمون ونسيم هنيد الى بعض النوادي الأخرى لاكتساب الخبرة أكثر خاصة لهذا الأخير. أما بخصوص اللاعب اسامة العمدوني فإن لجنة النزاعات ستقول كلمتها الأخيرة في شأنه يوم 6 جانفي لمعرفة مصيره اما بمواصلة مسيرته مع النادي الصفاقسي أو فك الارتباط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115