الترجي الرياضي: بين التمديد والتدريب والميركاتو هيئة المؤدب في صراع مع الزمن

انطلاق الترجي أمس في الإعداد للفترة القادمة من سباق البطولة وكاس رابطة الأبطال التي ستكون بدايتها منتصف الشهر

القادم تزامن مع العديد من الملفات الشائكة على طاولة رئيس النادي حمدي المؤدب لعل أبرزها المتعلق بحسم وضعية بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في جوان القادم.

احد ابرز الملفات التي سيعمل رئيس النادي على حسمها وبصفة نهائية يتعلق بالمهاجم الأول وهداف الفريق طه ياسين الخنيسي الذي أعطى موافقة مبدئية على مواصلة المشوار لـ3 مواسم إضافية في انتظار التوقيع رسميا وهو ما سيتم مباشرة اثر عودته من المنتخب بما يطمئن الجماهير التي عبرت عن قلقها من إمكانية تأثير العروض التي تقدمت بها بعض الفرق الأوروبية والخليجية على قرار الخنيسي بمواصلة المشوار مع الأحمر والأصفر خاصة أن الأخير أصبح بإمكانه منذ فتح الميركاتو الشتوي لأبوابه توقيع أي عقد أولي مع أي فريق يختاره على أن يكون الالتحاق بداية من جوان القادم موعد نهاية عقده مع الترجي.

ملف آخر لا يقل أهمية
ملف الخنيسي ليس الوحيد الذي يحظى باهتمام مسؤولي الأحمر والأصفر بما أن الأمر ينطبق على فخر الدين بن يوسف الذي ينتهي عقده بدوره في جوان القادم حيث تؤكد آخر المستجدات أن العلاقة بين الطرفين ليست في أفضل حالاتها في ظل وجود رغبة من هيئة المؤدب في مراجعة الامتيازات المالية التي يتمتع بها بن يوسف مقابل إصرار الأخير على الإبقاء على نفس الحوافز لتجديد عقده وهو آمر لن يتأخر رئيس النادي في حسمه في لقاء سيجمعه قريبا ببن يوسف.

بقية الملفات لن تشكل عائقا
نبقى مع الأسماء التي ستنتهي عقودها في جوان القادم لنشير إلى عدم وجود إشكال فيما يتعلق بوضعية الثلاثي معز بن شريفية وخليل شمام وحسين الربيع بما يفتح الأبواب لتأجيل النظر في ملف تمديدهم العقد لفترة إضافية خاصة إذا تعلق الأمر بحسين الربيع وقائد الفريق خليل شمام.

صراع مع الزمن
الصراع مع الزمن لن يقتصر على تمديد عقود اللاعبين بل سيشمل الميركاتو الشتوي الذي لم يعد يفصل هيئة المؤدب عن نهايته إلا 11 يوما سيكون فيها رئيس النادي مطالبا بإبرام بعض الصفقات لعل أبرزها المتعلقة بخط الدفاع الذي سجل التحاق سامح الدربالي بالرواق الأيمن ليظل الإشكال في المحور أين تؤكد آخر المستجدات انحصار الاختيار بين ثلاثي أجنبي لاعب مستقبل قابس الجزائري علي عبد العزيز القشي ومواطنه رشيد بوهنة مدافع المولودية إضافة إلى مدافع غاني في انتظار الحسم خلال الساعات القليلة القادمة وتجدر الاشارة أن الاختيار على تعزيز المحور بمدافع أجنبي لن يشكل عائقا أمام الترجي بعد منح الايفواري كوليبالي المتواجد حاليا في تربص المنتخب الجنسية التونسية.

منصر يبحث عن ضمانات
نهاية العلاقة بين اللاعب محمد علي منصر وفريق الاتحاد الاسكندري بقرار من اللاعب فتح الأبواب للحديث عن عودته إلى حديقة حسان بلخوجة وبدعم من الجماهير إلا أن منصر الذي وجد نفسه مجبرا على الرحيل عن الترجي بعد تجاهله من قبل المدرب السابق فوزي البنزرتي أصبح يبحث عن ضمانات حتى لا يعيش نفس السيناريو خاصة أن الأخير بحوزته بعض العروض المحلية والخليجية وعرض أوروبي.

ملف المدرب
بعيدا عن ملفات اللاعبين بين التمديد والميركاتو فان ملف آخر لا يقل أهمية محل اهتمام كبير من رئيس النادي وهو الذي يتعلق أساسا بربان السفينة وخليفة المدرب فوزي البنزرتي وهي مهمة لن تكون سهلة على هيئة المؤدب نظرا لارتباط جل الأسماء التي تتوفر فيها الشروط اللازمة وخاصة منها الخبرة على الصعيد القاري بما أن الهدف في الترجي ضرب موعد مع لقب رابطة الأبطال في موسم المائوية تجمعها عقود بفرق أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115