النادي الصفاقسي: الهيئة في انتظار عرض «ستراسبورغ» والمحيرصي خرج من حسابات «الميركاتو»

كثر الحديث في الفترة الأخيرة حول إمكانية احتراف اللاعب ياسين مرياح لفريق ستراسبورغ الفرنسي بعقد مدته ثلاثة مواسم ونصف مقابل مبلغ مالي قرابة 4 مليارات و500 ألف دينار.

مبلغ ربما لم يرض هيئة الأسود والأبيض التي تطالب بالمزيد في حق اللاعب وحق الفريق وهو ما قد يعطل الصفقة بعد خروج اللاعب بتصريح مؤكدا أنه مازال يدرس الصفقة ولم يتخذ القرار بعد إلا بموافقة النادي الصفاقسي الفريق الذي ساهم في بروز اسمه خلال السنوات الماضية بعد تجربة مع جمعية اريانة ونجم المتلوي.
من جهتها أكدت ادارة النادي الصفاقسي أنها لم تتلق بعد عرضا رسميا من فريق ستراسبورغ الفرنسي لكنها لم تنكر وجود اتصالات من وكيل اعمال اللاعب بخصوص العرض، فهل سيغادر مرياح الى ستراسبورغ في تجربة احترافية جديدة أم أنه سيؤجل الفكرة الى ما بعد كأس العالم روسيا 2018؟

المحيرصي خارج الحسابات
علمنا أن لاعب راد ستار الفرنسي ادريس المحيرصي أصبح خارج حسابات هيئة النادي الصفاقسي بعد المطالب المالية التي تقدم بها فريقه بالإضافة الى اللاعب وهو ما لم يرق لإدارة النادي التي فكرت بجدية في عدم التعاقد مع المحيرصي وبذلك أصبحت حظوظه ضئيلة علما وأن النجم الساحلي دخل بدوره في اتصالات مع اللاعب.

العمدوني مطلوب
بعد أن تقدم بقضية لدى لجنة النزاعات لفك ارتباطه بالنادي الصفاقسي بما أن عقده يمتد الى غاية جوان 2019 علمنا أن إدارة النادي صرفت مستحقات اللاعب كاملة وأكدت على أنها متشبثة بلاعبها وأن معاقبته بإحالته على صنف الأمال للتمارين نتيجة تقاعسه وغيابه في أكثر من مناسبة على تمارين الأكابر وحسب القانون الداخلي للجمعية فإنه يخول للهيئة المديرة معاقبة اللاعب الذي لا يحترم فريقه.
كما أكدت مصادرنا أن اللاعب تلقى عروضا من النادي البنزرتي والملعب التونسي قصد الالتحاق بصفوفهما في صورة فسخ العقد في المقابل فإن هيئة النادي الصفاقسي اقترحت إعارة اللاعب لمدة ستة أشهرة لأحد النوادي التونسية أو الخليجية حتى يعود الى نشاطه من جديد وأن الهيئة تنتظر الحكم يوم 6 جانفي من قبل لجنة النزاعات لفائدة الأسود والأبيض.

تربص في طبرقة
يدخل النادي الصفاقسي بداية من يوم 6 جانفي الجاري في تربص مغلق بمدينة طبرقة استعدادا لعودة البطولة يوم 20 جانفي القادم.
وسيجري الفريق جملة من المباريات الودية أهمهما أمام المنتخب السوداني يوم 7 جانفي ومنتخب الكوت ديفوار يوم 12 جانفي على أن يعود الى صفاقس في نفس اليوم. كما قررت ادارة النادي برمجة لقاء ودي ثالث امام النادي الافريقي لكن لم يتضح بعد المكان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115