الملعب التونسي – نجم المتلوي (4 - 2) «البقلاوة» تحوّل الهزيمة إلى انتصار

نجح أمس الملعب التونسي في تجاوز منافسه المباشر في الترتيب صاحب المركز 7 نجم المتلوي بتحويل الهزيمة بثنائية

نظيفة إلى انتصار برباعية سيظل عالقا في أذهان الأنصار.

لقاء شيق حمل في طياته 6 أهداف بالكمال والتمام 2 للمتلوي ورباعية للملعب التونسي مع أداء مميز من الفريقين خاصة للمحليين في انتظار التأكيد في قادم المواعيد التي من شانها أن تكون حماسية في ظل تقارب النقاط في وسط الترتيب.

بداية قوية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق عن كسب حوار منطقة وسط الميدان ولعب الهجمات لتكون المبادرة من الضيوف لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم لأبناء باردو قبل الرد بقوة من هجوم الملعب التونسي عن طريق هداف الفريق البينيني جاك بيسون بعد إمداد في دق 5 من سليم الجديد لكن تسديدة الأخيرة مرت محاذية من القائم الأيسر للحارس سليم الرباعي العائد إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب طويل نسبيا.

المتلوي لا يضيع الهدية
أفضلية نسبية لخط هجوم الملعب التونسي تزامنت مع نجاعة من الخط الأمامي لنجم المتلوي الذي لم يفوت هدية الحارس نديم بن ثابت بعد إمداد من زياد البكوش وراسية من فهمي المعواني في دق 12 تمنح أول أهداف اللقاء وأول هدف لنجم الجنوب في الدقائق 15 الأولى منذ انطلاق سباق البطولة.

السيطرة للمحليين والخطورة للضيوف
هدف ضاعف اثره صاحب الارض والجماهير الملعب التونسي من ضغطه على دفاعات نجم المتلوي على امل العودة في النتيجة سواء بالاعتماد على الكرات الطويلة في اتجاه جاك بيسان أو بالهجمات المركزة عن طريق الفوزاعي والياس الجلاصي لكن الأفضلية كانت لدفاع نجم المتلوي الذي خير العودة إلى المناطق الدفاعية ولعب الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالهدف الثاني بعد مخالفة مباشرة من إبراهيم الحكيمي اصطدمت بالعارضة ليكون الرد فوريا من هجوم الملعب التونسي لكن الدفاع في مناسبة أولى ثم الحارس سليم الرباعي حال دون وصول جاك بيسون هداف «الستاد» إلى الشباك.

المعواني من جديد
عجز بيسون عن التسجيل تزامن مع عدم تفريط صاحب الهدف الأول فهمي المعواني للفرصة بعد ارتباك في محور دفاع الملعب التونسي ليضرب موعدا جديدا مع شباك خميس الثامري.

إجابة فورية
هدف كان محل إجابة فورية من فريق باردو بتسديدة قوية من يوسف الفوزاعي من خارج منطقة 18 متر في توقيت 36 دق عجز سليم الرباعي عن التصدي لها قبل أن يواصل الملعب التونسي هيجانه ويعيد اللقاء إلى ضربة البداية براسية للبينني جاك بيسون في دق 43 أعادت اللقاء إلى ضربة بدايته.

الملعب التونسي بكل ثقله
رغبة الملعب التونسي في تحقيق الانتصار بعد العودة من بعيد في الشوط الأول وتسجيل ثنائية كانت وراء بداية هجومية قوية في الشوط الثاني لم تتأخر كثيرا في إعطاء أكلها بهدف ثالث في دق 55 حمل توقيع سليم الجديد قبل أن يمر جاك بيسون في دق 58 بجانب الهدف الرابع بعد تألق دفاع المتلوي في قطع الكرة.

المتلوي يخرج من انكماشه
أسبقية الملعب التوسي دفعت نجم المتلوي لمغادرة المناطق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المركزة عوضا عن الهجمات المعاكسة لكن التسرع و غياب اللمسة الأخيرة إضافة إلى التمركز المحكم لفريق باردو حال دول اهتزاز شباك الحارس نديم بن ثابت لتشهد الدقائق 10 الأخيرة استفاقة من الملعب التونسي الذي استطاع في دق 90 زائد 4 إضافة الهدف الرابع عن طريق احمد حسني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115