النجم الساحلي – النادي البنزرتي (3 - 2): بالسرعة الثالثة...فريق جوهرة الساحل يؤكّد العودة إلى مداره

حسم النجم الساحلي مباراة الجولة الأولى من مرحلة الإياب بانتصاره على النادي البنزرتي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة كانت متوازنة في بعض فتراتها لكن خبرة الفريق المحلي

كانت حاسمة مع تألق عدة عناصر على غرار عمرو مرعي وسليم بن بلقاسم وحمزة لحمر لكن ذلك لم يحجب بروز بعض الأسماء من تشكيلة قرش الشمال على غرار جاسم الحمدوني وفراس بالعربي الذي سجل هدفا جميلا.

مباراة الأمس كانت مواجهة مثيرة بين فريق جوهرة الساحل صاحب المركز الرابع بـ23 نقطة في المباراة الثانية للمدرب الجزائري خير الدين مضوي وعلى بعد نقطة منه يوجد ضيفه في المركز الخامس وكلاهما كان يسعى الى حصد 3 نقاط تزيده قربا من صاحب المركز الثاني النادي الصفاقسي. ولئن دخل فريق عاصمة الجلاء منقوصا من خدمات الايفواري ابراهيما واتارا الذي عاد الى مسقط رأسه للاحتفال بزواجه فإن تشكيلة النجم عرفت غياب كل من إيهاب المساكني ومحمد أمين بن عمر لأسباب صحية قبل ان يتأكد في آخر لحظة غياب المهاجم محمد أمين الشرميطي بسبب نزلة برد.

دون جس نبض
منذ البداية لم يضع أصحاب الارض وقتا في جس النبض بل لاحت رغبتهم في هز شباك منافسهم بصفة مبكرة من خلال مساندة حمدي النقاز من الجهة اليمنى لجهود الخط الأمامي ومثل المصري عمر مرعي مصدر خطر متواصل على دفاع فريق عاصمة الجلاء في الدقيقة الخامسة بعد مجهود فردي تجاوز من خلاله المدافع سيف الله حسني ودخل مناطق الـ18 مترا وحاول مباغتة الحارس خميس الثامري بكرة لم تكن بعيدة عن شباك الضيوف.

بعد دقيقة واحدة كان الموعد مع عملية هجومية جديدة من فريق جوهرة الساحل انطلقت من الخليل بانغورا نحو مرعي الذي كسب مرة أخرى المعركة ضد سيف الله حسني ومهد لياسين العمري لكن هذا الأخير أهدر فرصة الهدف الأول.

أمام الضغط الكبير الذي فرضه منافسهم ،سعى فريق عاصمة القنال الى الانتشار كما يجب في مناطقهم الخلفية مع الاعتماد على سلاح الهجومات المرتدة مما جعل زملاء حمزة لحمر يلجؤون في اغلب الأحيان أمام غلق المنافذ الى العودة الى مناطقهم،لكن ذلك لم يمنعهم من مواصلة تهديد الحصون الدفاعية «للسي آبي» وتسليط ضغط كبير على مرمى الثامري انحبست معه أنفاس أحباء الأصفر والأسود على غرار الفرصة المحققة التي كانت من نصيب بانغورا في الدقيقة 16 حيث توغل على الجهة اليمنى لهجوم النجم وسدد نحو مرمى المنافس لكن خميس الثامري كان حاسما في المحافظة على عذارة شباكه.

وزادت متاعب الضيوف بعد أن خسر وليد بن ثابت أول أوراقه من خلال تغيير اضطراري خرج بموجبه متوسط الميدان حمزة الجلاصي وعوضه بلال السعيداني.

اكوستا يضع حدا للفرص المهدورة
مع تقدم الوقت، بدأ الصراع يرتكز على كسب معركة وسط الميدان خاصة بعد أن بدأ زملاء جاسم الحمدوني يخرجون من انكماشهم مع الحذر في الخط الخلفي أمام خطورة الهجمات المنسقة للنجم الساحلي.

ووضعت الدقيقة 33 حدا لغياب التجسيم فالحظ الذي أدار ظهره لعمر مرعي و ياسين العمري كان الى جانب البرازيلي دياغو اكوستا بعد ركنية من حمزة لحمر تلقفتها رأسية رامي البدوي وحولت مسار الكرة نحو اكوستا الذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة شباك الثامري.

مع اقتراب المباراة من نهاية فترتها الأولى لعب وليد بن ثابت ورقة المهاجم جاك ميدينا مكان سليم الجندوبي لعل المعوّض يشكل ثقلا على دفاع «ليتوال» ولاسيما ظهيريه اللذين وجدا راحة كبيرة في المهمة. الدفاعية ومعاضدة الهجوم خاصة أن مهاجمه وهدافه زياد العونلي كان في شبه عزلة في الخط الأمامي لفريقه.

بداية قوية من الضيوف
كانت انطلاقة الفترة الثانية قوية من النادي البنزرتي الذي سعى الى تحقيق التعادل وأثمر ضغطه ركنيتين متتاليتين كاد على إثر إحداها زياد العونلي يغالط أيمن المثلوثي بتسديدة أرضية. لكن انتظار جمهور قرش الشمال لم يدم طويلا فمع مرور 9 دقائق على بداية الفترة الثانية (الدقيقة 54) قطع جاسم الحمدوني الكرة في مناطق النجم ومهد لفراس بالعربي الذي رواغ الدفاع وغالط الحارس أيمن المثلوثي معلنا عن عودة اللقاء الى نقطة البداية لكن النجم كان قادرا على اخذ الأسبقية مرة أخرى بعد خطا من الحارس خميس الثامري لم يحسن رامي البدوي استغلاله.

كوتشينغ ناجح لمضوي
بعد الهدف المباغت ،زاد صاحب الأرض من ضغطه على المناطق الخلفية لمنافسه مما اثمر 3 ركنيات متتالية لم تأت بالجديد، قبل أن يستنجد خير الدين مضوي بورقة سليم بن بلقاسم مكان ياسين العمري.ونزل فريق جوهرة الساحل بكل ثقله للهجوم قابله تراجع الضيوف الى الخط الخلفي، وكان لابد للضغط المتواصل الذي فرضه المحليون أن يفرز أخطاء في دفاع «السي آبي» استغلها المصري عمرو مرعي بعد إمداد من سليم بن بلقاسم. واضطر مضوي الى الاستنجاد بورقة علية البريقي بعد خروج النقاز بسبب الإصابة ومنذ دخول البريقي توغل في مناطق الجزاء وتمت عرقلته ليعلن الحكم كريم الخميري عن ضربة جزاء نفذها حمزة لحمر بنجاح في الدقيقة 79. ولئن غير وليد بن ثابت الحمدوني بفادي بن شوق فإن مضوي أجابه بإقحام مالك بعيو مكان عمرو مرعي. وفي الوقت البديل أتيحت للضيوف ضربة جزاء بعد عرقلة محمد الحبيب يكن ونفس اللاعب نفّذ ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف لهدفين لفريق جوهرة الساحل وهو الانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز على الملعب القابسي فيما ترك غياب الايفواري ابراهيما واتارا فراغا في هجوم «السي آبي».

للأرشيف
النجم الساحلي: أيمن المثلوثي- حمدي النقاز- رامي البدوي- زياد بوغطاس- غازي عبد الرزاق- أيمن الطرابلسي- حمزة لحمر- الخليل بانغورا- ياسين العمري- دياغو أكوستا- عمرمرعي
النادي البنزرتي: خميس الثامري- محمد الحبيب يكن- الياس الدريدي- مهدي الرصايصي- سيف الله حسني- حمزة الجلاصي- آليو سيسي- زياد العونلي- جاسم الحمدوني- فراس بالعربي- سليم الجندوبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115