فوزي البنزرتي (مدرب الترجي) لـ«المغرب»: جميع المؤشرات تؤكد أن الكلاسيكو سيكون شيّقـا...

ينهي اليوم الترجي سلسلة استعداداته للمباراة المتأخرة مع النادي الصفاقسي بإجراء حصة تمارين

مسائية سيخصصها الإطار الفني لوضع آخر اللمسات الفنية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستواجه غدا بداية من الساعة 15 بالملعب الاولمبي بالمنزه ملاحقها المباشر النادي الصفاقسي.

لقاء القمة كان محل لقاء جمع «المغرب» بمدرب الترجي فوزي البنزرتي الذي تحدث عن استعدادات فريقه لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية واهم النقاط التي تم التطرق لها خلال التمارين للخروج بالنقاط الثلاث إضافة إلى بعض المواضيع المتعلقة بالجماهير و غضبها من أداء الفريق في الآونة الأخيرة...

لقاء قمة يجمعكم بملاحقكم المباشر؟
لا يوجد لقاء قمة أو لقاء صعب بل توجد مباراة بين فريقين يكون فيها الطرف الأكثر تركيزا واقل ارتكابا للأخطاء وخاصة رغبة في تحقيق الانتصار هو الأقرب لحسم النتيجة كما هو الحال في جميع المباريات السابقة التي خاضها الترجي والتي تعتبر في نفس حجم هذا اللقاء مع احترامي لإمكانيات النادي الصفاقسي الذي كان و يظل احد ابرز الفرق على الساحة المحلية.

الترجي لا يعرف الهزيمة والصفاقسي يمر بفترة جيدة؟
كلها مؤشرات ايجابية تؤكد أن الحوار سيكون شيقا وان التكهن بالنتيجة سيكون صعبا كما عودتنا به المواجهات السابقة بين الفريقين إلا أننا قمنا بالإعداد جيدا لهذه المقابلة بالوقوف أولا على الأخطاء التي كلفتنا قبول أهداف في المباريات الأخيرة إضافة إلى التطرق إلى نقاط قوة وضعف النادي الصفاقسي الذي يمتلك مجموعة طيبة ومدرب جيد بصدد السير بخطى ثابتة في مجال التدريب.

كأنك غير راض على أداء رباعي الدفاع؟
رباعي الدفاعي لا يتحمل بمفرده المسؤولية وبالعودة إلى التسجيلات المتعلقة بلقاءي الشبيبة والملعب التونسي كان الخطأ مشتركا بين وسط الميدان ومحور الدفاع وهو ما عملنا خلال حصص التمارين الأخيرة على تجاوزه بالتركيز على تمركز اللاعبين على مستوى خط الوسط والدفاع تفاديا للوقوع في نفس الأخطاء أمام فريق يمتلك خط هجوم قوي.

إمكانية مشاركة الخنيسي من عدمها والتغييرات المنتظرة؟
الخنيسي سيكون في الموعد بعد تجاوزه مخلفات الإصابة وإتمامه برنامج التأهيل البدني والتحاقه بالمجموعة منذ بداية الأسبوع أما فيما يتعلق بملامح التشكيلة الأساسية فما يمكن تأكيده أن لقاء الغد لن يشهد تغييرات تذكر مقارنة بالمقابلات الأخيرة.

غضب جماهيري متواصل بسبب غياب الإقناع رغم النتائج الايجابية؟
10 انتصارات و2 تعادلات والإحصائيات والأرقام التي بحوزتنا عن كل لقاء سواء المتعلقة بنسبة امتلاك الكرة وعدد التمريرات والهجمات... وغيرها من الجزئيات دليل قاطع على أن الترجي ينتصر ويقنع لان الفريق العاجز على الإقناع ليس بإمكانه تحقيق مثل هذه النتائج إلا أن ما يمكن تأكيده انه بالعمل وتوفر الاستقرار والأجواء الطيبة يمكن للمجموعة تقديم أداء أفضل بما يجعل الجماهير مطالبة بالابتعاد عن الأحاديث الجانبية والمحاولات الفاشلة للبعض للمس منن استقرار الفريق والوقوف إلى جانب اللاعبين لبلوغ هدف يعد جماعيا سواء للمجموعة آو للإطار الفني والهيئة المديرة والجماهير.

تقييمك لأداء الترجي والبطولة قبل جولة من نهاية مرحلة الذهاب؟
بالنسبة للترجي فان الأرقام تؤكد انّ الفريق قدم مردودا جيدا لكن يظل قابلا للتطور خلال الفترة القادمة, أما فيما يتعلق بالبطولة في نصفها الأول فلا يمكن الحديث عن مستوى كبير لعدة اعتبارات أبرزها التقاطعات الكبيرة بين الجولة والأخرى وتأثيرها سلبا على استعدادات الفرق ثم الخيبات القارية وما تركته من أثار جانبية خاصة إذا تعلق الأمر بالنجم الساحلي والنادي الإفريقي وبدرجة اقل الصفاقسي والترجي الذي وجد في رصانة مسؤوليه وتعاملهم مع الوضع بتروي وحرفية ما جنب الفريق الدخول في نفق مظلم قد يتطلب الخروج منه الكثير من الوقت وبالتالي استحالة تحقيق هذه السلسلة الايجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115