الملعب القابسي: الكنزاري يحرج الهيئة ...وتأهيل مشروط لهلال

في الوقت الذي كانت فيه الهيئة المديرة للملعب القابسي تنتظر الاجتماع بالمدرب ماهر الكنزاري في بداية الأسبوع الحالي لوضع النقاط

على الحروف وتدارس وضعية الفريق فاجأها المدرب المذكور بإعلان انسحابه من مهامه على شاشة التلفاز في خطوة باغتت اهل القرار في عاصمة الحناء الذين أصدروا بلاغا أعربوا خلاله عن استيائهم مما أقدم عليه الكنزاري وواصفين إياه بأنه تصرف صبياني.

وضع الكنزاري هيئة فريق عاصمة الحناء في موقف لا تحسد عليه من اجل ايجاد الربان الجديد للسفينة الخضراء والبيضاء لكن دون ان ننسى ان الفريق تنتظره مبارتان هامتان الأولى ضد النجم الساحلي يوم السبت 23 ديسمبر لحساب الجولة التاسعة والثانية يلاقي فيها الشبيبة القيروانية في السابع والعشرين أو الثامن والعشرين من الشهر نفسه في اطار الجولة الاولى من مرحلة الاياب وعلاوة على ذلك فإن ملامح عملية الغربلة والانتدابات التي تم الاتفاق عليها مع الكنزاري قد سقطت في الماء في انتظار حلول ركب البديل ومعاينة المجموعة. وعلى هذا الأساس، من المنتظر أن يكون الاجتماع العاجل الذي تم عقده أمس حاسما لتدارس وجهات النظر بخصوص المدرب الجديد. ورفع الكنزاري راية الانسحاب للمرة الثالثة حيث سبق له ان أعلن الرحيل في مناسبتين لكنه تراجع بعد أن تلقى وعودا من الهيئة بحل الإشكاليات المالية والإدارية ،وظهر في الأحد الرياضي ليقول إن الأجواء لم تعد تشجع على العمل حيث انه قدم الى عاصمة الحناء من اجل مشروع رياضي لم يعد المجال يسمح لبلورته نظرا لكونه لا يستطيع ان يطلب المزيد من اللاعبين ومطالبهم المالية لم تحل بعد.

المشاكل الإدارية أصل الداء
كان قطار الملعب القابسي في بداية الموسم يسير بثبات مع المدرب الفرنسي جيرار بوشار حيث حقق الفريق انتصارين وتعادلا وهزيمة في الجولات الأربعة الأولى لكن هذه النتائج المقبولة لم تشفع للفرنسي في المحافظة على مكانه قبل أن يخلفه الكنزاري الذي اعلن انسحابه في أكثر من مناسبة وبدأت تتجلى الانشقاقات الإدارية والمتاعب المالية التي عصفت ببوشار وأجبرت فيما بعد الكنزاري على رمي المنديل. والثابت ان «الستيدة» بقدر حاجتها الى التعاقد مع مدرب جديد فإن الوضع يقتضي لم الشمل ونبذ الخلافات والالتفاف حول الفريق حتى يتجاوز هذه المرحلة الصعبة ويستعيد توازنه.

فوز معنوي قبل لقاء النجم
بغض النظر عن هوية المدرب الجديد لفريق عاصمة الحناء فإن تحضيرات زملاء ايزاكا ابودو لمباراة السبت القادم أمام النجم الساحلي تواصلت بنسق تصاعدي حيث يأمل الفريق في العودة الى طريق الانتصارات بعد 5 جولات حقق فيها 3 تعادلات وهزيمتين وصام خلالها خط هجومه عن التهديف. وأجرت «الستيدة» مباراة ودية مع اتحاد بن قردان آل فيها الانتصار للقوابسية بثلاثية مقابل هدف وهو فوز معنوي ولكنه مكن أيضا من القضاء على العقم الهجومي لعل الفريق يهتدي الى التجسيم في المباريات القادمة .علما انه يفقد في لقاء النجم خدمات ثنائي الدفاع أكرم بن ساسي وأيمن محمود لأسباب تأديبية.

هل يكون هلال مؤهلا لمباراة الشبيبة؟
من المعلوم أن الحارس السابق للملعب القابسي سليم الرباعي قد انتقل الى نجم المتلوي فاسحا المجال امام الحارس العائدة سامي هلال ليكون في منافسة وسيم نوارة وتجدر الاشارة الى ان عودة هلال لحراسة شباك الفريق بعد اكثر من 3 سنوات رهينة فسخ عقد أحد الاسماء نظرا لكون «الستيدة» قد استوفت الحد الاقصى من الانتدابات المسموح بها وهي 8 وفي صورة فك الارتباط مع احد اللاعبين في الايام القليلة القادمة فإن الحارس المذكور قد يكون جاهزا في مباراة الجولة الافتتاحية لمرحلة الاياب مع الشبيبة القيروانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115