النادي الإفريقي: حمّى الإصابات تعود..خليفة يواصل درسه والخفيفي يكتشف نفسه

برغبة كبيرة في الانتصار وعزيمة كبيرة حسم النادي الإفريقي الكلاسيكو الذي جمعه بالنجم الساحلي بفضل هدف

لمتوسط ميدانه الشاب معتز الزمزمي الذي ترجم ضربة الجزاء التي تحصل عليها بلال الخفيفي ليؤكد الأفارقة رغم الظروف التي يمر بها النادي أنه تعامل جيدا مع الأزمة خاصة أنه حقق 6 نقاط من مجموع 9 ممكنة مع كبار كرة القدم التونسية.
الإفريقي بشهادة الجميع قدم أحد أفضل مبارياته خاصة أن مدربه الفرنسي «برتران مارشان» كسب الصراع التكتيكي مع مدرب النجم وكان حاسما خاصة بالكوتشنغ الناجح للظهير الأيسر سليمان كشك ليؤكد الفرنسي أنه يعرف جيدا خصال مجموعته ورصيده البشري والأكيد أن الفوز المحقق سيزيد من ثقة المجموعة سيما أن تصريحات كافة اللاعبين تؤكد أنهم استعادوا الرغبة في اللعب واسترجعوا جانبا كبيرا من ثقتهم.

خصال الكابتن
يعد صابر خليفة الاختصاصي الأول في تنفيذ ضربات الجزاء إضافة إلى أنه يصارع على لقب الهداف لكن واصل قائد الأحمر والأبيض تمرير الرسائل الإيجابية لزملائه وتأكيد أن القيادة ليست شارة في الذراع فقط حيث أكدت لقطة ضربة الجزاء خصال كابتن الإفريقي الذي ترك الشاب معتز الزمزمي ينفذ ضربة الجزاء بعد تشاور بينهما حيث أكد خليفة أن الزمزمي طلب منه منحه الفرصة لتنفيذ ضربة الجزاء وهو ما وافق عليه الكابتن الذي ترك الشاب يسجل مؤكدا ثقته في خصال متوسط الميدان وبعثا رسائل إيجابية عديدة للجميع. خليفة حتى وأن لم يرق مستواه الفني لبعض جماهير الأحمر والأبيض إلا أن وجوده ضروري في الرصيد البشري لم يلعبه في المجموعة سواء بتوجهاته أو ثقله على دفاعات الخصوم.

حمى الإصابات تتواصل
يبدو أن حقبة الفني الإيطالي «ماركو سيموني» والتي عانى منها الفريق من عدم الجاهزية البدنية إضافة لماراطوان المباريات بدات تلقي بظلالها على الرصيد البشري للنادي الإفريقي فبعد موجة الإصابات الأخيرة والتي فرضت غياب عدد من اللاعبين كان أخرهم الثنائي عاطف الدخيلي ووسام يحيى وبلال العيفة أعلن الكلاسيكو الأخير إصابات جديدة تمثلت في الثنائي بلال الخفيفي ومعتز الزمزمي اللذان كانا خارج من المواجهة بسبب الإصابة لتعلن أخر دقائق المواجهة إصابة للقائد صابر خليفة قد تهدد تواجده في قادم المواعيد. الخفيفي والزمزمي خضعا لفحوصات أولية أكدت أن الإصابة لا تكتسي خطورة وأن الغياب سيقتصر على أيام قد تجعلهما يشاركان في المواجهة المبرمجة نهاية الأسبوع القادم في المقابل سيخضع خليفة إلى فحوصات إضافية لتحديد طبيعة الإصابة.

مؤشرات إيجابية
قدمت مباراة النجم عدة مؤشرات إيجابية على المجموعة الحالية للنادي الإفريقي خاصة من الناحية الدفاعية حيث جدد الغاني «نيكولاس أبوكو» تألقه وأكد أنه أفضل انتدابات الميركاتو الشتوي في البطولة ككل فبالإضافة إلى كونه صمام أمن دفاعي إلا أنه يعرف كيفية التعامل مع الوضعية الصعبة والخروج بالكرة بطريقة سليمة أكدت المخزون الكروي الكبير للدولي الغاني... وسط ميدان الإفريقي كان متميزا في مواجهة النجم خاصة الثنائي غازي العيادي وأحمد خليل رغم عودته من الإصابة حيث كسب كان الثنائيات تقريبا ومن بين اللاعبين الذين نالوا الإشادة والثناء بلال الخفيفي الذي قدم أفضل مباراة له منذ تواجده في الإفريقي حيث كان تهديدا مستمرا لدفاع النجم والسبب في ضربة الجزاء كما نجح في دوره الدفاعي ليكون أحد اكتشافات الكلاسيكو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115