النادي الإفريقي: هل يجازف «مارشان» بورقة الذوادي ؟

استأنف النادي الإفريقي التمارين بإجراء مواجهة ودية جمعته بأولمبي الكرم بحث فيها الإطار الفني للفريق عن الوقوف على جاهزية المجموعة وخاصة الثنائي العائد إلى

حضيرة الفريق زهير الذوادي والتيجاني بلعيد إضافة إلى الاطمئنان على جاهزية الظهير الأيسر علي العابدي خاصة أن التشخيص الأولي أكد ضرورة الركون إلى راحة لمدة أربعة أيام...

ويبدو أن المواجهة الودية منحت الإطار الفني الفرنسي عدة معطيات على المجموعة وعلى التشكيلة التي يمكنها خوض كلاسيكو الأحد أمام النجم الساحلي خاصة أن الفريق سيكون في حاجة لفوز لمزيد تصحيح المسار وتأكيد أنه قادر على مقارعة الكبار بعد أن فاز على النادي الصفاقسي وقدم مباراة محترمة أمام الترجي الرياضي ولو لا الخطأ التحكيمي لكانت النتيجة أفضل.

مارشان شتكي من نقص الجاهزية البدنية للمجموعة لذلك انطلق في البحث عن حلول تعيد التوازن للفريق خاصة أن ضيق الوقت لن يمكنه من إعداد برنامج بدني في هذا الوقت الوجيز وهو ما يفرض التعامل مع الوضعية الحالية بالكثير من الحنكة والحذر خوفا من إصابات جديدة تزيد في المتاعب.

ورقة الذوادي في البال !
أكدنا في أعداد سابقة ومنذ أمضي زهير الذوادي عقده مع الأحمر والأبيض للعودة من جديد أن مشاركته مع النادي الإفريقي في مباريات الرابطة المحترفة الأولى قانونية سيما أن نزاعه مع النجم الساحلي حسم في أروقة لجنة النزاعات التي تؤكد أحقية الذوادي باللعب مع فريقه الجديد لذلك فإن رؤية جناح الإفريقي مجددا في المباريات تبقى من مشمولات الإطار الفني الذي يملك القرار بيده... العامل البدني هو من أخر ظهور الذوادي مجددا بقميص الأفارقة خاصة أنه عانى من البطالة الكروية منذ أن غادر فريق جوهرة الساحل ليقتصر على بعض التمارين الفردية التي يبدو أنها لم تقنع الإطار الفني للأحمر والأبيض من أجل دعوة الذوادي للمشاركة في مباراتي النادي الصفاقسي وترجي جرجيس لكن يبدو أن الحالة البدنية للعائد من جديد ليست أفضل من لاعبي النادي الإفريقي الذين يعانون أيضا بدنيا وهو ما قد يعجل بظهور زهير الذوادي في المباريات الرسمية القادمة حيث من المنتظر أن يشارك أولا في المواجهة الودية المبرمجة اليوم أمام الكرم ثم سيقرر الإطار الفني مدى جاهزية الذوادي وقدرته على اللعب مع الفريق.

ورقة الذوادي تبقى في البال في لقاء كلاسيكو الأحد والأكيد أن جاهزيته لن تمكنه من خوض كافة المباراة لكن يبقى ظهوره مطروحا حتى للربع ساعة في قمة مباريات الجولة سيما أنه يطمح لإعادة نفسه من جديد إضافة إلى كونه يرنو إلى التألق أمام فريقه السابق النجم الساحلي ليبقي السؤال هل يجازف الفرنسي برتران مارشان بورقة زهير الذوادي في كلاسيكو الأحد؟

الجمعة انطلاق بيع التذاكر
كما هو معلوم سيحتضن أولمبي رادس قمة الجولة الثامنة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى والتي ستجمع النادي الإفريقي بنظيره النجم الساحلي في مواجهة تبحث فيها هيئة الأحمر والأبيض الترفيع في عدد التذاكر إلا أن الفيتو المرفوع من السلطات الأمنية فرض طبع 22.500 ألف تذكرة فقط لجماهير النادي الإفريقي فيما ستتمكن جماهير النجم الساحلي من عدد 1200 تذكرة وهو اتفاق أعلنته وزارة الداخلية منذ الجولات الماضية وخاص بالمباريات الكبرى على غرار مواجهة الدربي وكلاسيكو الإفريقي والنادي الصفاقسي.

وعلم «المغرب» أن عملية بيع التذاكر الخاصة بقمة الأحد ستنطلق صباح الجمعة إلى غاية صباح الأحد وذلك في شبابيك ملعب المنزه وحددت هيئة الإفريقي أسعار التذاكر بين 8 دنانير و50 دينارا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115