شبيبة القيروان – الترجي الرياضي (1 - 2): الترجي باقتدار يحول الهزيمة إلى انتصار

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية بالعودة بانتصار جديد من القيروان هو 10 للفريق من مجموع 11 لقاء ليرفع بذلك الأحمر والأصفر رصيده من النقاط في صدارة الترتيب بـ31 نقطه وبفارق 8 نقاط عن ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي.

مواجهة وإن كانت فيها الأسبقية لأبناء الشبيبة القيروانية إلا أن الترجي أكد جاهزية كبيرة خلال الشوط الأول ليحول الهزيمة إلى انتصار ويؤكد مجددا انه لا ينهزم خارج الديار وخاصة أمام الشبيبة التي عجزت عن الفوز على الترجي من موسم (1994 - 1995).

الترجي يسيطر
ضربة البداية كانت فيها السيطرة للترجي الذي بحث منذ البداية على اخذ الفارق بالاعتماد على الهجمات المركزة والإمدادات في اتجاه بن يوسف والعائد بعد عقوبة أنيس البدري لكن تمركز دفاع الشبيبة ويقظة علي القلعي حال دون تجسيم بعض الفرص المتاحة.

الشبيبة وسلاح الهجمات المعاكسة
ضغط الترجي واختيار الشبيبة الدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين تزامن مع بعض الهجمات المعاكسة التي كادت أن تؤتي أكلها في أكثر من مناسبة وخاصة في دق 19 بعد إمداد ممتاز من صبري العماري في اتجاه كريستوفار مندوغا ومنتصر الطالبي يتألق في قطع الكرة وإنقاذ الموقف قبل أن يعود نفس اللاعب في دق 21 ويتألق في قطع الكرة أمام نفس المهاجم بعد إمداد من مصعب ساسي.

دفاع الخط
فرص بعدها زملاء شمام إلى السيطرة لكن اعتماد دفاع الخط من قبل أبناء عاصمة الاغالبة كان وراء وقوع البدري وبن يوسف في فخ التسلل إضافة إلى تواصل تألق القلعي الذي أنقذ فريقه من قبول هدف بعد إمداد من غيلان الشعلالي الذي تم إقحامه مكان الظهير الأيمن إيهاب المباركي اثر تعرضه لإصابة على مستوى الركبة.

الشبيبة يضرب موعدا مع شباك الجمل
ارتفع نسق اللقاء وبحث كل فريق على اخذ الأسبقية أعطى أكله في دق40 بعد خطا في محور دفاع الترجي استغله كريستوفار مندوغا براسية استقرت في شباك علي الجمل ليتواصل ضغط الشبيبة الذي كان قريبا من تسجيل هدف ثاني عن طريق العماري الذي مرت تسديدته في دق 44 محاذية للقائم الأيسر.

الشعلالي يفرط في التعادل
رد الترجي لم يتأخر بعد إمداد من بقير في اتجاه غيلان الشعلالي الذي عجز في دق 45 زائد 2 على منح فريقه فرصة العودة إلى حجرات الملابس بالتعادل رغم تواجده وجها لوجه مع الحارس القلعي لينتهي الشوط بأسبقية مستحقة للشبيبة وأداء متواضع للترجي.

بداية قوية
رغبة الترجي في العودة في النتيجة دفعت البنزرتي للعب ورقة ماهر بالصغير مكان سعد بقير ليشهد المردود الهجومي للأحمر والأصفر تغيرا كبيرا بفرض سيطرة مطلقة على دفاع الشبيبة لتتعدد الفرص عن طريق شمام في دق 53 لكن سليم باشا كان حاسما في قطع الكرة ليتألق القلعي في دق 56 أمام غيلان الشعلالي ثم في دق 61 أمام بن يوسف.

واقعية الترجي في الموعد
عودة الشبيبة إلى المناطق الدفاعية لم تستطع الحد من خطورة هجوم الترجي الذي استطاع وضع حد لتألق القلعي والفرص المهدورة بتسديدة من غيلان الشعلالي في دق 68 أعاد بها اللقاء إلى ضربة البداية.

البحث عن الانتصار
هدف منح زملاء شمام دفعا إضافيا لتحقيق الانتصار وهو ما كاد يتجسد منذ دق 70 و72 لكن القلعي كان حاسما أمام بالصغير ليكون لأنيس البدري رأي مخالف بتسديدة قوية في دق 84 منحت الأسبقية للترجي لينتهي اللقاء بانتصار جديد للأحمر والأصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115