النادي الإفريقي: غضب من صافرة بن شعبان.. «مارشان» مدربا جديدا وغيابات مؤثرة جديدة

خلفت نتيجة الدربي الأخير حسرة كبيرة لدى لاعبي ومسؤولي وجماهير النادي الإفريقي خاصة أن النتيجة النهائية أثر عليها قرار تحكيمي خاطئ

من طرف المساعد الأول والحكم الرئيسي بإعلان ضربة جزاء وهمية للترجي الرياضي أكد معظم أهل الاختصاص أنها ليست ضربة جزاء بل أكثر من ذلك بما أن الإفريقي حرم من ضربة جزاء في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني وبعيدا عن القرارات التحكيمية الظالمة فإن مواجهة الدربي كانت الأفضل للنادي الإفريقي في هذا الموسم حيث قدم زملاء خليفة مردودا محترما وأظهروا رغبة في الانتصار جعلتهم محل إشادة من الجماهير رغم النتيجة التي كانت ستكون أفضل لو لا القرارات صافرة بن شعبان التي لم تكن منصفة لنادي باب الجديد.
مؤشرات إيجابية قدمتها المجموعة والمدرب كمال القلصي أقامت الدليل على الظلام الذي تعرضت له المجموعة في حقبة المدرب الإيطالي «ماركو سيموني»الذي دمر المجموعة وجعلها بعيدة عن مستواه الفني والبدني والأكيد أن مواجهة الدربي ستمنح الإفريقي نفسا جديدا في قادم المواعيد خاصة أن المؤشرات كانت إيجابية وواعدة ستجعل المدرب الجديد يشتغل بأكثر راحة مقارنة بالفترة الماضية.
خسائر إضافية
لم تقتصر خسائر الدربي عند النتيجة التي كان صافرة بن شعبان حاسمة في تحديد هوية الفائز بل أكثر من ذلك بما أن المواجهة عرفت إصابات جديدة على الرصيد البشري المحدود والتي أزعجت الإطار الفني والجماهير خاصة أن مدة الراحة ستكون طويلة نسبيا وستزيد في متاعب المدرب في تحديد الاختيارات الفنية حيث تعرض المهاجم المنوبي الحداد إلى كسر في الكاحل فرض تدخلا جراحيا عاجلا أمنه الدكتور محسن الطرابلسي الذي أعلن نجاح العملية الجراحية التي ستفرض على جناح الأحمر والأبيض إلى الركون للراحة لمدة تتراوح بين شهرين و3 أشهر.
وبدوره متوسط الميدان أحمد خليل تعرض إلى إصابة في الدربي ستفرض ركونه للراحة والخروج من حسابات المدرب في قادم المواعيد حيث تعرض خليل إلى التواء في الكاحل سيفرض راحة لمدة 3 أسابيع على الأقل لتزداد متاعب الإفريقي الذي يعاني منذ أسابيع من غياب الجزائري إبراهيم الشنيحي الذي تعرض لكسر في القفص الصدري... حالة ميدان أولمبي رادس كانت أحد أهم أسباب الإصابات التي تعرض لها لاعبو النادي الإفريقي حتى أن الإصابات التي تعرض لها الذوادي وبقير كانت أيضا بسبب الحالة السيئة لأرضية أولمبي رادس.
السؤال الآن بات كيف سيتعامل الإطار الفني مع الإصابات الجديدة في ظل محدودية الرصيد البشري خاصة أن الإفريقي سيكون أمام مباريات صعبة في هذا التوقيت الأولى عشية الأربعاء أمام النادي الصفاقسي فيما ستكون نهاية الأسبوع موعدا لمواجهة تقليدية أمام النجم الساحلي.
«مارشان» يقترب
اختارت الهيئة التسييرية في النادي الإفريقي التكتم عن هوية المدرب الجديد للنادي الإفريقي إلى أخر اللحظات قبل الإعلان الرسمي عن من سيكون الربان الجديد لزملاء القائد صابر خليفة حيث من المنتظر أن يفصح عن الأسماء نهائيا اليوم الثلاثاء سواء بتعين الفرنسي «برتران مارشان» أو منتصر الوحيشي سيما أن الحوار انحصر بين الثنائي إلا أن أخر الأخبار التي تحصلنا تؤكد أن الفرنسي بات الأقرب ليكون المدرب الجديد للنادي الإفريقي خاصة بعد الاستعدادات التي أظهرها المدرب الفرنسي الذي قدم تنازلات كبيرة مادية من أجل أن يدرب النادي الإفريقي مستوعبا الظروف المالية التي يمر بها نادي باب الجديد.
الإفريقي كان بوابة «مارشان» لدخول البطولة التونسية التي درب فيها النجم الساحلي والمنتخب الوطني لفترة وجيزة قبل أن يتحول إلى الخليج أين عرف عدة تجارب وفي ظل سياسته القائمة على الشباب فإن الهيئة يبدو أنها استقرت عند الفرنسي لتولي المهمة.
وتؤكد المعلومة التي بحوزتنا أن أعضاء الهيئة انطلقوا في مفاوضات مع الوحيشي من أجل أن يكون مساعدا للفرنسي لكن يبدو أن المفاوضات قد لا تنجح خاصة أن نوايا المدير الرياضي الأسبق للنادي الإفريقي كان تصبو إلى تولي مهمة المدرب الأول ليجد نفسه اليوم في مفاوضات من أجل يكون مساعدا فهل يقبل الوحيشي المهمة وهو ما يبدو مستبعدا.
«مارشان» مدربا جديدا للنادي الإفريقي
علم»المغرب» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي اتفقت رسميا مع الفرنسي «برتران مارشان» ليكون المدرب الجديد للفريق خلفا للمدرب الإيطالي «ماركو سيموني» حيث أمضى المدرب الفرنسي عقدا لمدة 6 أشهر على أن ينطلق رسميا في مهامه اليوم الثلاثاء.
مصادرنا أكدت أن الراتب الشهري للمدرب الفرنسي لن يتجاوز 22 ألف دينار بعد أن قدم تنازلات عديدة من أجل تولي مهمة تدريب الأحمر والأبيض وبذلك يغلق الأفارقة ملف المدرب الجديد.
مارشان سيكون المدرب الأول فيما سيبقى حمدة التويري مساعدا له على أن يعود كمال القلصي إلى المنصب الذي اتفق عليه مع الهيئة التسييرية والحديث هنا عن الإدارة الفنية.
تركيبة اللجان الجديدة في النادي الإفريقي

أعلنت الهيئة التسييرية أمس تركيبة كل اللجان التي وقع إحداثها بتوصية من الجلسة العامة الانتخابية ليوم 12 أكتوبر الماضي وعرفت التعيينات عودة عدة وجوه على غرار نجيب غميض وبسام المهري ويوسف العلمي إضافة إلى عدة أسماء أخرى في مختلف الفروع.

وفما يلي تركيبة كافة اللجان الجديدة في النادي الإفريقي:

الناطق الرسمي: علي علولو

الكاتب العام القار: المنوبي الطرودي

اللجنة القانونية: ماهر السنوسي- منتصر بوزرارة- نبيل الدبوسي- طارق العلايمي- هاجر ونة

مجلس التأديب: عدنان لسود رئيسا ويتكون من 5 أعضاء

المحاسبة والمالية: حامد بالحاج مبارك- عثمان خذيرة- حسن بن فرحات

لجنة إعادة الهيكلة ومراجعة القانون الأساسي: لطفي الزاهي- منتصر بوزرارة- عدنان لسود- سليم الممي- الياس بن ساسي

لجنة البنية الأساسية: مهدي الغربي- سليم بن الشاذلي- كريم بن صالح

لجنة الاتصال والتسويق وتنمية الموارد المالية: طارق العاصكي- زكريا قلنزة- حمادي العايدي- فيصل مليك- مليك بن الشاذلي – سليمان الزوبيدي – خميس بن رحومة مكلف بالإعلام والاتصال

لجنة التنظيم: محمد نجيب البحري- عبد العزيز يعقوبي –نوفل بن ضياف - محمد الهادي الشريف

هيئة الأحباء والتأطير: ماهر معمري – وليد الرزقي- حبيب الملكي- رضوان شعوى- لطفي زيدان

اللجنة الطبية: محسن الطرابلسي- منتصر المولهي- هادي عنابي- ياسين بن علية- فوزي عداد- لسعد زهمول

لجنة كرة القدم: زهير بن منصور

لجنة التفكير في مجال كرة القدم: بسام المهري- نجيب غميض- حسن الخلصي

رئيس فرع الأكابر :يوسف العلمي

مسير فريق الأكابر :سامي بن ساسي

منسق عام فرع الشبان ومكلف بالتنسيق مع الهيئة المديرة: فوزي الصغير

رئيس فرع الشبان: محمد على بوغديري

مكلف بمركز تكوين الشبان: مصطفي نابلتان

لجنة كرة اليد والتنسيق مع الهيئة المديرة: علي علولو

رئيس فرع الأكابر : حسين قندورة

المكلف بتسيير الشبان: طارق الزكري

المكلفة بتسيير فرع كرة اليد النسائية: بثينة بوراوي

لجنة كرة السلة والتنسيق مع الهيئة المديرة: نور الميلاني

رئيس فرع كرة السلة : عبد العزيز رصاع

مكلف بتسيير الشبان: كريم السلامي

رئيس فرع السباحة: مهدي الغربي

رئيس فرع كرة الطائرة: شمس الدين السويح 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115