أرقام من الرابطة الأولى: الترجي يؤكد الحصانة الدفاعية و«السي آبي» يعجز عن فك العقدة «الصفاقسية»

• أولمبيك مدنين يعيد سيناريو 8 سنوات و«البقلاوة» لا تنهزم أمام الشبيبة منذ 2013

حقق الترجي الرياضي في أعقاب الجولة الثانية عشرة انتصارا جديدا على الترجي الجرجيسي مدعما به رصيده في طليعة الترتيب ومحافظا على حصانة دفاعه للمباراة الرابعة على التوالي في أفضل بروفة قبل مباراة الدربي ولكنه بات محل محاصرة لصيقة من النادي الصفاقسي على بعد نقطتين وهو الذي تجاوز امتحان النادي البنزرتي بنجاح.
وفي الوقت الذي انتظر فيه جمهوره استفاقة بعد تعادل الكلاسيكو ،دفع النجم الساحلي ضريبة الغيابات وتكبد هزيمة أمام اولمبيك مدنين.ونال اتحاد بن قردان جرعة أكسجين بعد تحقيق أول فوز في السباق على حساب مستقبل قابس...

360 دقيقة من عذارة الشباك للترجي
حقق الترجي الرياضي فوزه الثامن في السباق وحافظ على مكانه كأكثر الفرق انتصارا متقدما على النادي الصفاقسي الذي أحرز 8 انتصارات وهما الفريقان الوحيدان اللذين لم يعرفا طعم الهزيمة.وتزامنت مباراة الجولة الأخيرة مع الفوز رقم 28 في المواجهة 41 بين الترجي الرياضي و الترجي الجرجيسي الذي عجز عن التسجيل في شباك فريق باب سويقة لأول مرة منذ لقائهما يوم 3 أكتوبر 2014 .وانتصر الترجي على العكارة بنتيجة 2-0 للمرة السادسة بعد مواسم 1994 - 1995 -1996 1997، 1998-1997، 2002-2001، 2004 - 2005 و2018-2017 كما أنه حقق الفوز بنتيجة 2-0 للمرة الثالثة هذا الموسم .وتمكن زملاء الفرجاني ساسي من المحافظة على عذارة شباكهم للمباراة الرابعة على التوالي حيث أن آخر هدف ولج شباكهم كان يوم 21 أكتوبر في مباراة الجولة السابعة مع الاتحاد المنستيري ،ويحتل الترجيون الصدارة على مستوى أفضل الخطوط الدفاعية بقبولهم 3 أهداف صحبة النادي الصفاقسي.
في المقابل،تكبد الترجي الجرجيسي هزيمته السابعة وبعد انتصار اتحاد بن قردان بات الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الفوز الى حد كتابة هذه الأسطر كما أن خط هجومه لم يهتد إلى طريق الشباك في الجولات الثلاث الأخيرة وتحديدا منذ الهدف الذي سجله ضد نجم المتلوي في مباراة انهزم فيها بثلاثة أهداف لهدف وهو بالمناسبة الهدف الوحيد في رصيده.وحصد ‘العكارة’ 3 نقاط في 7 تنقلات حصيلة 3 تعادلات و 4 هزائم مقابل نقطة وحيدة جناها على ملعبه بعد تعادله مع شبيبة القيروان في الجولة11.

منذ10 سنوات لم ينتصر البنزرتي على السي آس آس
تزامنت الجولة الأخيرة مع الفوز السابع على التوالي للنادي الصفاقسي مقابل الهزيمة الأولى للنادي البنزرتي بعد 6 جولات حقق خلالها 5 انتصارات وتعادلا. وفاز نادي عاصمة الجنوب للمرة 48 في المواجهة 119مع أبناء عاصمة القنال محققا انتصاره الخامس على التوالي على السي آبي فيما عجز هذا الأخير عن إلحاق الهزيمة بالأبيض والأسود منذ مباراة 27 اكتوبر 2007 حيث فاز آنذاك في صفاقس بنتيجة (2-3) كما تكبّد هزيمته الأولى كضيف بعد 5 تنقلات جنى فيها 3 انتصارات وتعادلا وهزيمة.
ولئن أوقف النادي الصفاقسي السلسلة الايجابية لزملاء جاسم الحمدوني، فإن زياد العونلي تمكن من وضع حدّ لعذارة شباك الأسود والأبيض فبعد 4 مباريات قبلت شباك محمد الهادي قعلول أول هدف.
يذكر أن قرش الشمال عاد للتهديف في شباك السي آس آس بعد قرابة 4 سنوات بما أن آخر هدف سجله في شباك نادي عاصمة الجنوب يعود الى 25 ديسمبر 2013 في لقاء فاز فيه السي آس آس بهدفين لهدف.

منذ 1984-1983 لم يفز الملعب القابسي على المنستير
انتهت المواجهة 21 بين الملعب القابسي والاتحاد المنستيري بالتعادل رقم 11 بين الفريقين وللمرة الرابعة على التوالي تغيب الأهداف و يحسم التعادل السلبي المباراة ويبقى آخر هدف عرفته مباريات الفريقين يوم 25 ديسمبر 2013 عندما فاز أبناء عاصمة الرباط بهدف لصفر (1 - 0).
وتواصل عجز الملعب القابسي عن إلحاق الهزيمة بمنافسه ليبلغ 34 سنة بما ان آخر انتصار لنادي عاصمة الحناء على ابناء المنستير يعود الى ذهاب موسم 1983 - 1984 حيث فازت «الستيدة» آنذاك بنتيجة هدفين لهدف. وبلغ عدد تعادلات الملعب القابسي 4 تعادلات و للمباراة الرابعة على التوالي لا يهتدي الى طريق الانتصارات ،في المقابل تواصل الحصاد الايجابي لفريق عاصمة الرباط حيث لم يتذوق طعم الهزيمة للجولة الخامسة على التوالي وتمكن أيضا من المحافظة على عذارة شباكه للجولة الثانية على التوالي ، ومن أصل 20 نقطة حقق الاتحاد 12 نقطة خارج الديار حصيلة 3 انتصارات و 3 تعادلات وهزيمة وحيدة.

الهزيمة الثانية للنجم الساحلي كضيف
حقق اولمبيك مدنين فوزه الثاني في المواجهة السابعة مع النجم الساحلي ، وتمكن الاولمبيك من تكرار سيناريو إياب موسم 1998 - 1999 عندما انتصر على منافسه في سوسة بالذات بهدف دون ردّ.وسجل أيمن الجويني منافس للجولة الثانية على التوالي وبنفس الكيفية في ثاني ضربة جزاء تمنح للفريق بعد مباراة الجولة 11 أمام نجم المتلوي .
وتكبد فريق جوهرة الساحل هزيمته الثانية في الموسم وهي الثانية له كضيف بعد ان واجه نفس المصير في مباراة الجولة العاشرة أمام الشبيبة القيروانية وعاد من عاصمة الاغالبة بهزيمة بهدف لصفر.وفي المباريات الأربع الأخيرة اكتفى زملاء رامي البدوي بتسجيل هدفين وقبلوا 3 اهداف.

الملعب التونسي يؤكد سيطرته على الشبيبة
اسفرت المواجهة 67 بين الشبيبة القيروانية والملعب التونسي على الفوز 24 لأبناء باردو والثامن من عاصمة الأغالبة. واستمرت السلسلة السلبية للشبيبة أمام منافسها للمواجهة السادسة على التوالي بما أن آخر فوز لها على «البقلاوة» يعود الى تاريخ 29 ديسمبر 2013 بهدف نظيف.
وتكبدت الشبيبة الهزيمة الثالثة داخل ملعب العواني فيما حقق الملعب التونسي انتصاره الثالث خارج القواعد وتمكن من العودة الى طريق الانتصارات بعد هزيمتين وتعادل.وأحرز البينيني جاك بيسان هدفه الثالث ليرتفع رصيد الاقدام المستوردة لــ«البقلاوة» الى 4 أهداف (3 لجاك بيسان وهدف للايفواري دانيال بادي) من أصل 11 هدفا سجلها الخط الامامي للفريق .

نقطتان من 4 تنقلات للإفريقي
حسم التعادل للمرة الثانية المواجهة الحادية عشرة بين نجم المتلوي والنادي الإفريقي بما أن التعادل الأول كان في إياب موسم 2013 - 2014 وبالنتيجة ذاتها (1 - 1).
وحقق فريق المناجم أول هدف بعد صيام 3 جولات تكبد فيها 3 هزائم متتالية ومن جهته تعادل فريق باب الجديد للمرة الثانية خلال الموسم الحالي ليجمع نقطتين في أربع تنقلات بعد تعادلين وهزيمتين .

أول فوز لبن قردان
تزامنت الجولة الثانية عشرة مع الفوز الأول لاتحاد بن قردان بعد 10 هزائم وتعادل، وحقق الفريق الفوز الثاني في المواجهة التاسعة مع مستقبل قابس. علما أنه بعد5 مواجهات متتالية يهتدي الأسود والأصفر إلى الفوز وتحديدا منذ ذهاب 2009 - 2010 عندما فاز بهدفين لصفر.
في المقابل، تكبد مستقبل قابس هزيمته الثانية على التوالي وبالنتيجة ذاتها (2-0) ليبلغ عدد الأهداف المقبولة 13 هدفا وللمباراة الثانية يصوم خط هجومه عن التهديف. 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115