مباراة الكونغو الديمقراطية وتونس الأفضل في التصفيات الإفريقية

قبل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 يوم الجمعة المقبلة عاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى تصفيات الحدث العالمي حيث اختار أفضل 6 مواجهات

في مختلف قارات العالم ليقع اختيار «الفيفا» على مباراة الإياب للمنتخب الوطني أمام نظيره الكونغو الديمقراطية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لهدفين.

هذا أكد موقع «الفيفا» أن تأهل المنتخب التونسي لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما جاء بفضل هدفين سجلهما في دقيقتين ساهما في انتزاع تعادل غير متوقع بعد أن كان الفريق قريبا للغاية من الخسارة التي كانت ستقود صاحب الأرض منتخب الكونغو الديموقراطية من تخطّيهم وتصدّر المجموعة الأولى.

كان نسور قرطاج متأخرين بهدفين قبل 13 دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي حتى جاء أمين بن عمر ليلعب دور البطولة ويسجل هدفاً من كرة غيرت مسارها بعد أن اصطدمت في ويلفريد موكي قبل أن يحرز أنيس البدري هدف التعادل من تسديدة رائعة بعد ثوان من تسجيل الأول وأثبت هذا التعادل أهمية كبيرة في تصدر تونس للمجموعة بفارق نقطة عن الكونغو الديمقراطية.

في المقابل اختار الموقع 5 مباريات أخرى تمثلت في المواجهة التي جمعت بها بكوستاريكا وانتهت بفوز بنما إلا أنها أعلنت تأهل الفريقين فيما فرضت موقعة السويد وفرنسا نفسها في القارة الأوروبية شأنها شأن مواجهة اسكتلندا إنقلترا. ولم يغفل موقع «الفيفا» المواجهة الأخيرة للمنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الإكوادور والتي أعلنت عبور منتخب «التانغو»

إلى المونديال فيما نالت مباراة سوريا وإيران والتي عرفت تأهل سوريا إلى الملحق لقب أفضل مواجهة في تصفيات القارة الأسيوية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115