الجولة الرابعة من رابطة الأبطال الأوروبية «توتنهام» يقسو على الريال... و«السيتي» يواصل الاستعراض

ألحق «توتنهام» الإنقليزي الخسارة الأولى بـ»ريال مدريد» الإسباني حامل اللقب في دور المجموعات منذ عام 2012 بفوزه عليه (3 - 1) على ملعب ويمبلي ليبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة رابطة الأبطال الأوروبية.

لقن توتنهام منافسه الإسباني درسا في فنون اللعبة عندما ألحق به خسارة قاسية (3 - 1) لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي وفرض مهاجم «توتنهام» «ديلي آلي» نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين في حين أضاف صانع الألعاب الدنماركي «كريستيان إريكسن» الثالث قبل أن يسجل النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هدفا شرفيا في أواخر المباراة.
وكانت آخر خسارة لريال مدريد في دور المجموعات أمام «بوروسيا دورتموند» الألماني في 24 أكتوبر 2012 علما بأن الفريق الإسباني توج بطلا بعدها أعوام 2014 و2016 و2017 معززا رقمه القياسي بـ12 لقبا أوروبيا.

وخاض ريال مدريد الثاني المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه بداعي الإصابة هم الحارس الكوستاريكي «كيلور نافاس» المدافعان «داني كارباخال» والفرنسي «رافاييل فاران» والويلزي «غاريث بايل»...في المقابل عاد إلى صفوف «توتنهام» المتصدر هدافه «هاري كاين» الذي غاب عن لقاء القمة السبت ضد «مانشستر يونايتد». ودخل الفريقان المباراة على وقع خسارة محلية «ريال مدريد» بسقوطه أمام «جيرونا» المتواضع و»توتنهام» أمام «مانشستر يونايتد». كان الفريق اللندني الذي يتخذ من ملعب «ويمبلي» مقرا لمبارياته «البيتية» ريثما تنتهي أعمال البناء في ملعبه الجديد مطلع الموسم المقبل الطرف الأفضل في نصف الساعة الأول لا سيما من قبل الثنائي «ديلي آلي» و«كاين» اللذين شكلا خطرا دائما على مرمى ريال مدريد بفضل تحركاتهم وسنحت الفرصة الأولى أمام «كاين» الذي حاول إسقاط الكرة من فوق حارس ريال «فرانسيسكو كاسيا» لكن الأخير أنقذ مرماه.

لكن أصحاب الأرض سرعان ما افتتحوا التسجيل بعد تمريرة من إريكسن باتجاه «كيران تريبييه» على الجناح الأيمن فمررها داخل المنطقة ليتابعها «ديلي آلي» من مسافة قريبة داخل الشباك.

واستجمع ريال مدريد قواه بعد الهدف وفرض حصارا على مرمى توتنهام وأطلق «رونالدو» كرة قوية كان لها حارس توتنهام الفرنسي «هوغو لوريس» بالمرصاد وأخرى لـ«كريم بنزيمة» بين يدي مواطنه «لوريس».

وفي الشوط الثاني نجح توتنهام في إضافة الهدف الثاني بعد أن تلاعب «ديلي آلي» بالبرازيلي «كاسيميرو» قبل أن يسدد كرة اصطدمت بـ»سيرخيو راموس» خادعة الحارس كاسيا ووجه توتنهام الضربة القاضية لريال مدريد عندما مرر «كاين» كرة رائعة باتجاه «إريكسن» الذي انفرد بالحارس وسجل داخل الشباك لحظة خروج الأخير ورد «رونالدو» بهدف شرفي قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها واصل «بوروسيا دورتموند» الألماني نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه المتواضع أبويل القبرصي 1بنتيجة هدف من الجانبين وافتتح دورتموند التسجيل بواسطة البرتغالي «رافاييل غيريرو» بعد تبادله الكرة مع الياباني «شينجي كاغاوا» لكن «أبويل» أدرك التعادل عن طريق البينيني «مايكل بوتيه» وبات رصيد الفريقين نقطتين في المركزين الثالث والرابع تواليا.

«السيتي» يواصل الاستعراض
تأهل «مانشستر سيتي» إلى الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال الأوروبية بعد تغلبه على مضيفه «نابولي» (4 - 2) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة وبهذا الفوز الرابع على التوالي حصد «سيتي» 12 نقطة في صدارة المجموعة متفوقا على «شاختار دونتسك» الأوكراني الثاني 9 نقاط و»نابولي» الايطالي الثالث 3 نقاط و»فينوورد روتردام» الهولندي الأخير برصيد خال من النقاط. وعلى ملعب «سان باولو» سجل الأرجنتيني «نيكولاس اوتامندي» و«جون ستونز» والأرجنتيني «سيرجيو اغويرو» و«رحيم سترلينغ» أهداف «سيتي» و«لورنتسو اينسيني» والبرازيلي «جورجينيو» هدفي نابولي. وحافظ «مانشستر سيتي» على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الـ22 الأخيرة في مختلف المسابقات وهي أطول سلسلة دون خسارة في تاريخه.

وفي مباراة ثانية لحساب نفس المجموعة خطا «شاختار دونيتسك» خطوة كبيرة نحو الدور المقبل بفوزه الكبير على ضيفه «فيينورد روتردام» الهولندي بنتيجة (3 - 1) وسجل أهداف «شاختار» كل من الأرجنتيني «فاكوندو فيرييرا» و«مارلوس» في مناسبتين بينما سجل الدنماركي «نيكولاي يورغنسين» هدف «فينورد»الوحيد...وفي الجولة المقبلة يتواجه «مانشستر سيتي» مع ضيفه «فينورد روتردام» بينما يلتقي «نابولي» مع «شاختار دونيتسك».

صراع مفتوح
كرر «ليفربول» الإنقليزي تفوقه على ضيفه «ماريبور» السلوفيني فغلبه 3-0 في الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة لرابطة الأبطال الأوروبية بعدما انتصر عليه في الجولة الماضية (7 - 0) خارج الديار...وسجل لـ«الريدز» المصري محمد صلاح والألماني «إيمري تشان» و«دانيل ستوريدج».
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها نجح «إشبيلية» الإسباني في تخطي ضيفه «سبارتاك موسكو» الروسي بالفوز عليه بنتيجة (2 - 1)...وسجل للفريق الأندلسي الفرنسي «كليمونت لينغليت» والأرجنتيني «إيفير بانيغا» مقابل هدف الفريق الروسي وقع عليه «زي لويس» 78 من الرأس الأخضر.
وبات رصيد فريق المدرب الألماني «يورغن كلوب» 8 نقاط في صدارة المجموعة ثم «إشبيلية» الثاني برصيد 7 نقاط وثالثا «سبارتاك موسكو» بـ5 وأخيرا «ماريبور» بنقطة يتيمة.

تأهل مؤجل
أجل فريق «موناكو» الفرنسي فرحة مضيفه «بشيكتاش» التركي بالتأهل إلى ثمن نهائي رابطة الأبطال الأوروبية بعد أن فرض عليه التعادل بنتيجة (1-1) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.
وافتتح «موناكو» التسجيل بواسطة لاعبه البرتغالي «روني لوبيز» في الدقيقة وأدرك «جينك توسن» التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة...وكان «بشيكتاش» يحتاج للعلامة الكاملة من هذه المباراة للتأهل رسميا لثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية ويحتل الفريق التركي الصدارة برصيد 10 نقاط فيما يأتي «موناكو» في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة تمكن «بورتو» البرتغالي من الفوز على ضيفه «لايبزيغ» الألماني بنتيجة (3 - 1) وسجل أهداف «بورتو» كل من المكسيكي «هيكتور هيريرا» و«دانيلو بيريرا» والأوروغوياني «ماكسيمليانو بيريرا» فيما سجل «تيمو ويرنير» هدف الضيوف الوحيد وارتقى «بورتو» إلى مركز الوصافة برصيد 6 نقاط فيما تراجع الفريق الألماني إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

أغويرو ملك على عرش مانشستر سيتي
بات المهاجم الأرجنتيني «سيرجيو أغويرو» أفضل هداف في تاريخ «مانشستر سيتي» وبلغ الأرجنتيني هذه المرتبة بتسجيله الهدف الثالث في المباراة ضد نابولي الإيطالي وسجل «أغويرو» هدفا ليرفع بذلك رصيده إلى 178 هدفا في 264 مباراة بفارق هدف وأحد أمام «إريك بروك» بـ177 هدفا لكن في 494 مباراة في جميع المسابقات. وكانت شباك نيوكاسل هي المفضلة لدى الكون «أغويرو» بـ11 هدفاً أما أفضل ممرر قدم لـ«أغويرو» الهدايا فهو الإسباني «ديفيد سيلفا» بـ19 تمريرة حاسمة. وما يؤكد علو كعب المهاجم الأرجنتيني الفذ في أنه يستمر بتركيزه واقتناصه للأهداف حتى الدقيقة 90 التي سجل فيها 7 أهداف في المباريات التي لعبها مع «سيتي»...وسجل «أغويرو» 162 هدفا من داخل منطقة الجزاء و16 من خارجها (131 بقدمه اليمنى و32 في اليسرى و15 بالرأس).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115