النجم الساحلي «أكوستا» على قائمة المغادرين وإقالة «فيلود» مطلب جماعي

مافتئت العاصفة التي هزت الفريق منذ الخروج الكارثي من مسابقة رابطة الأبطال تهدأ سواء على مستوى الأوساط الرياضية في سوسة أو الأنصار خاصة وذلك بسبب القناعة أن رئيس النجم الساحلي يريد الإصلاح والتغيير وهو ما يفسر التحركات والاتصالات والمشاورات المكثفة التي ماانفك يقوم بها رضا شرف الدين.

لكن يبدو أن هذه التحركات لم تقنع الأحباء الذين يؤكدون أن أول المطالب الحالية هو التخلص من المدرب الفرنسي «هوبار فيلود» فيما يطالبون أيضا بالاستغناء عن عدد من اللاعبين الذين لم يعد لهم مكان في الفريق وأن إضافتهم باتت معدومة وأصبح من الضروري إنهاء تواجدهم مع فريق جوهرة الساحل.

انطلاق العمل
في خطّة جديدة في شكل تعويض للمديـــــــر الرياضــي والتنفيذي شرع زبير بية في تشكيل لجنة موسعة من ابرز مهامها الإعداد للانتدابات المزمع القيام بها في الميركاتو الشتوي وتجديد عقود عديد اللاعبين وغربلة الرصيد البشري بمعية المشرفين والإطار الفني الحالي او المزمع التعاقد معه...وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن زبير بية سيترأس لجنة فنية تتمتع بعديد الصلاحيات التي ستتعلق أساسا بترتيب وترميم عديد الجوانب وستضم اللجنة الفنية أسماء عديدة من فنيين ولاعبين قدامى خاصة.

لقاء ودي
رغم المطالب العديدة بإقالة المدرب الفرنسي للفريق إلا أن الهيئة رأت ضرورة التريث في هذا الملف وهو ما يفسر تواجد المدرب «هوبار فيلود» على رأس الفريق في هذه الفترة حيث يواصل الفني الفرنسي عمله ومن المنتظر أن يقود المجموعة في المواجهة الودية الجديدة للفريق والتي ستجمعه بالنادي البنزرتي يوم 4 نوفمبر الجاري بالملعب الأولمبي بسوسة بداية من الساعة الثانية ونصف.

أكوستا أول المغادرين
الأكيد أن الإخفاق القاري الأخير لن يقف عند المسؤولين والإطار الفني بما أن المؤشرات تؤكد أن عددا من اللاعبين سيدفعون فاتورة الهزيمة أمام الأهلي المصري ومن بين الأسماء التي ستعرف الخروج المؤكد من النجم الساحلي المهاجم البرازيلي «دياغو أكوستا» الذي تؤكد مصادرنا أنه من بين الأسماء التي وضعت في قائمة المغادرين وذلك بسبب تراجع مردوده إضافة إلى الغضب الجماهيري الكبير على مستواه خاصة في هذا الموسم.
على صعيد أخر تبدو وضعية المهاجم المصري عمرو مرعي غامضة في ظل الحديث عن عرض الأهلي المصري حيث فتح وكيل أعماله الباب بشأن مغادرته رغم أنه أكد أن موكله مرتبط بعقد مع فريق جوهرة الساحل سيحترمه لكن قد يكون للإخفاق القاري الأخير دور في خروج المصري من المجموعة ويكون أحد المغادرين في الميركاتو الشتوي القادم.

قدامى النجم يتحدثون عن الوضعية الحالية للفريق
في ظل التحركات الكبيرة التي يقوم بها رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين مع جملة من قدامى الفريق لتحديد ملامح المرحلة القادمة بعد الإخفاق القاري استشرنا أهل الدار وهم الأكثر معرفة بواقع النجم والسبل التي ستعيده إلى فلكه وتصحح المسار...
«المغرب» التقى عددا من قدامى النجم الساحلي الذين تحدثوا عن مستقبل الفريق:

كمال العزابي: إقالة المدرب مطلوبة
صرح كمال العزابي: «الفريق في حاجة إلى الدعم في هذا الظرف والالتفاف حوله للخروج من وضعيته الحالية والتي لا تعد كارثية لان كل فريق يبقى معرضا لعثرة أو هزيمة أو انسحاب من رهان هام وما حدث للنجم ليس نهاية العالم فلابد أن نبني على الهزيمة حتى نحقق الانتصار في المستقبل...
تكوين لجنة فنية قارة يترأسها رئيس النادي بات ضرورة مع حتمية تعيين مشرف أول على فريق الأكابر يبقى قادرا على فرض الانضباط فضخ دماء جديدة في صلب المجموعة سيكون جيدا في هذا التوقيت بالذات...كما انه يستوجب الاعتماد على مركز تكوين الشبان دون الالتجاء للانتدابات العشوائية التي أضرت كثيرا بالنجم الساحلي».
وعن الإطار الفني الحالي أكد العزابي أن التغيير مطلوب خاصة بعد الفشل في المسابقة القارية لكن مع عدم الذهاب إلى المدرسة الأوروبية مضيفا أن المصري حسن شحاتة قد يكون الأنسب في هذا التوقيت.

جمال قرنة: التخلص من بعض اللاعبين
وصرح جمال قرنة: «احمل مسؤولية الانسحاب القاري للمدرب الذي اعتمد تركيبة في لقاء نصف النهائي غير صائبة وغير موفقة حسب اعتقادي ورغم ذلك فلا لتعميق الأزمة كما أضاف أن بعض اللاعبين لا مكان لهم ضمن الفريق وإنهاء التعاقد معهم مطلوب خاصة أنهم لن يقووا على تقديم الإضافة مجددا لذلك فإن الميركاتو الشتوي سيكون أحد الحلول للهيئة الحالية لضخ دماء جديدة تعيد البريق إلى النجم الساحلي.

بسام بن نصر: «فيلود» لم يعد قادرا على الإضافة
أكد بسام بن نصر أن الالتفاف حول الفريق من رؤساء قدامى ولاعبين قد يكون أحد الحلول الناجعة للخروج من الإخفاق القاري الأخير الذي يتحمل فيه المدرب الفرنسي «روبار فيلود» قسطا وافر مضيفا أن إقالته مطلوبة في هذا التوقيت وحتمية تعويضه بمدرب محلي أو أجنبي من شأنه أن يعطي الإضافة الفنية للمجموعة التي هي في حاجة للتغير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115