الترجي الرياضي مشاكل دفاعية... و ارتياح لبديل بن شريفية

يعود اليوم الترجي إلى أجواء التمارين بعد راحة بيوم منحها الإطار الفني للمجموعة لاسترجاع الأنفاس قبل مواصلة مشوار البطولة أين سيعمل الفريق على تأكيد انتصاره الأخير أمام الاتحاد المنستيري وخاصة الجمع بين النتيجة والأداء الذي كان غائبا عن لقاء الجولة الماضية.

لقاء الاتحاد وإن شكل فرصة وحيدة لقطع أول خطوة في طريق المصالحة مع الجماهير إلا أن أداء الفريق رغم الانتصار كان محتشما خاصة إذا تعلق الأمر بالمنظومة الدفاعية التي أكدت مجددا أنها بحاجة إلى تغييرات جذرية وإعادة بناء ليكون بإمكان هيئة المؤدب تحقيق أهدافها وخاصة القارية.

ثلاثي خارج الخدمة
نبقى مع المنظومة الدفاعية وباستثناء المردود المحترم الذي قدمه الظهير الأيمن إيهاب المباركي دفاعيا وهجوميا فان مردود ثنائي المحور الطالبي والمشاني والظهير الأيسر خليل شمام كان مخيبا للآمال وكاد أن يكلف الفريق عثرة إضافية لولا عودة كوليبالي والفرجاني ساسي للتغطية باستمرار ويقظة الحارس علي الجمل الذي استطاع الخروج من أول اختبار بسلام رغم اهتزاز شباكه بكيفية لا يتحمل فيها مسؤولية.

الإصابة وراء احتجاب الذوادي
غياب الذوادي عن المجموعة بعد أن سجل تواجده ضمن الفريق الأول خلال حصص التمارين الأخيرة التي سبقت اللقاء دفع بالبعض للحديث عن إشكال كبير يعيشه اللاعب مع الإطار الفني والهيئة المديرة خاصة بعد مهاجمته من قبل بعض الجماهير خلال اللقاء الودي الذي خاضه الفريق أمام مستقبل سكرة إلا أن ما راج من أقاويل كان محل إجابة من اللاعب الذي سجل تواجده بملعب المنزه لمتابعة اللقاء مؤكدا في تصريح «للمغرب» تعرضه إلى إصابة خفيفة خلال حصة التمارين الأخيرة خير على إثرها الإطار الطبي بعد التشاور مع الإطار الفني عدم المجازفة وتشريكه على أن يخضع إلى فحوصات إضافية صباح اليوم.

لا خوف على الشعلالي
لاعب أخر خير الإطار الفني عدم المجازفة وتشريكه في اللقاء وهو غيلان الشعلالي الذي كان لغيابه تأثير على مردود وسط ميدان الترجي بما يؤكد القيمة الكبيرة للشعلالي الذي استطاع في ظرف وجيز أن يقتلع مكانا أساسيا في الترجي إضافة إلى مقعد مع المنتخب غياب الشعلالي من المنتظر أن لا يطول كثيرا بما أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن للإصابة التي تعرض لها خلال حصة التمارين الأخيرة التي سبقت اللقاء استوجبت منحه راحة بـ3 أيام على أن يلتحق بالمجموعة بداية من حصة تمارين اليوم ليكون بذلك على ذمة الإطار الفني للأحمر والأصفر في قادم المواعيد.

ماذا عن بن يوسف؟
لاعب آخر من المنتظر أن يخضع اليوم إلى فحوصات إضافية سيسجل إثرها التحاقه بالمجموعة وهو الدولي فخر الدين بن يوسف الذي يعاني بدوره من إصابة على مستوى الفخذ خير إثرها الإطار الفني تخصيص برنامج عمل خاص بقاعة تقوية العضلات.

الجمل ثابت
نبقى مع الأسماء التي ستسجل عودتها والأخرى التي ستواصل الغياب لنشير إلى أن إمكانية التعويل على خدمات الحارس معز بن شريفية في لقاء الملعب التونسي تعد صعبة لعدة اعتبارات أولها تتعلق بمدى جاهزية اللاعب الذي لا يزال يعاني من مخلفات الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب وحتمت عليه الابتعاد عن تحضيرات الفريق والاكتفاء بالمارين على انفراد بقاعة تقوية العضلات وأخرى فنية في ظل المردود الجيد الذي قدمه الحارس علي الجمل في لقاء الاتحاد المنستيري في انتظار التأكيد في قادم المواجهات التي قد تجعل مهمة بن شريفية في العودة إلى التشكيلة الأساسية صعبة خاصة أن الجمل يحظى بدعم جماهيري كبير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115