النادي الإفريقي: تطوّر جديد في ملف تأهيل «روزيكي» ومخاوف من السوق السوداء

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته للمواجهة المنتظرة أمسية الأحد القادم أمام نادي «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب إفريقي في إطار الدور نصف النهائي إياب لكأس الاتحاد الإفريقي حيث يستكمل اليوم استعداداته بآخر حصة تدريبية يدخل إثرها زملاء أحمد خليل في تربص مغلق في ضاحية قمرت يطمح فيه المدرب لمزيد منح المجموعة التركيز ويتواصل إلى يوم المباراة.

لحسن حظ ممثل الكرة التونسية فإن المجموعة تقريبا لا تشتكي إصابات أو غيابات باستثناء المدافع سيف تقا فيما يشكل هاجس الإنذار الثاني أكثر المعطيات التي ترهق المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» خاصة أن عددا من اللاعبين المؤثرين سيكونون تحت طائلة الخوف من الغياب عن الفصل الأول من الدور النهائي وهو ما قد يشكل ضغطا إضافيا عليهم في مواجهة الأحد المفصلية والتي سيكون فيها الأفارقة مطالبين بالعبور إلى النهائي.

وبحث الفني الإيطالي عن الحديث مع السباعي المهدد بالإنذار الثاني حيث طالبهم بعدم السقوط في فخ الاستفزازات ونسيان وضعيتهم التأديبية والتركيز على المواجهة حتى لا يقعوا في المحظور والأكيد أن رسائل الإطار الفني قد وصلت خاصة أن اللاعبين لا يريدون الغياب عن النهائي.

الجديد في ملف «روزيكي»
مع كل يوم تصدر أخبار جديدة في ملف المهاجم الزيمبابوي «ماثيو روزيكي» حيث تؤكد مصادرنا أن المهاجم قد يشارك في مواجهة نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي خاصة بعد مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي أكدت بإمكان الأفارقة الاستفادة من خدمات المهاجم العائد...
وأكدت مصادرنا أن الهيئة في انتظار خبر سعيد قد يصل في الساعات القليلة القادمة أو على الأغلب عشية اليوم سيعطي الضوء الأخضر للهيئة ليكون «روزيكي» من بين العناصر التي ستحضر في المواجهة المنتظرة عشية الأحد القادم والأكيد أن ورقة مهاجم منتخب الزيمبابوي في صورة تأهيله رسميا ستكون مفيدة للنادي الإفريقي خاصة أنه استرجع جانبا كبيرا من مؤهلاته الفنية والبدنية حتى أن المدرب «ماركو سيموني» وضعه في الحسابات وأكد أن قادر على تقديم الإضافة حتى في بضعة دقائق ليبقى السؤال هل ينتهي مسلسل تأهيل «ماثيو روزيكي» مع النادي الإفريقي بأخبار سعيدة للمدرب والجماهير .

هاجس الجماهير
ككل المواعيد الكبرى في الكرة التونسية ينطلق الحديث عن ظاهرة السوق السوداء التي دائما ما ضربت المواجهات الكبرى والتقليدية في كرتنا وفي ظل الرهان الكبير الموكول لمواجهة نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي انطلقت جماهير النادي الإفريقي في المطالبة بضرورة إيجاد حلول من أجل أن تمر عملية بيع التذاكر الخاصة بمواجهة الأحد دون السوق السوداء خاصة أن المؤشرات تؤكد إقبالا جماهيريا كبيرا على مباراة نصف نهائي «الكاف» وهو ما قد يشكل أرضية ملائمة لـ»المارشي نوار» الذي دائما ما أرهق جماهير الأحمر والأبيض.

وتنطلق عملية بيع التذاكر اليوم الجمعة ابتداء من الساعة السابعة صباحا على أن تتواصل إلى غاية يوم الأحد قبل ساعات من المواجهة المنتظرة والأكيد أن لجنة التنظيم في النادي الإفريقي قد أعدت السبل اللازمة لتقليل من ظاهرة السوق السوداء سيما أن القضاء عليها يبدو صعبا في الظروف الحالية لكن يبقى هاجس الخوف من التدابير الأمنية المعدة لعملية بيع التذاكر تسيطر على ذهن جماهير الأحمر والأبيض التي أكدت أنها ستكون حاضرة من الساعات الأولى لليوم الجمعة من أجل الحصول على تذكرة تخول لها مساندة الفريق في أهم مواجهات الموسم الحالي.
وتجدر الإشارة أن المفاوضات بين هيئة نادي باب الجديد والسلطات الأمنية قد أفضت إلى الترفيع في عدد الجماهير من 30 ألف متفرج إلى 40 ألف باحتساب أصحاب الاشتراكات.

اليوم وصول منافس الإفريقي
من المنتظر أن يصل منافس النادي الإفريقي نادي «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب الإفريقي اليوم الجمعة إلى تونس قادما من رحلة قادته أولا إلى مدينة دبي الإماراتية أين قضى ساعات قبل أن تتوجه الطائرة إلى مطار تونس قرطاج أين سيكون في انتظار وفد الفريق الجنوب الإفريقي أحد مسؤولي النادي الإفريقي لتذليل الصعوبات...
وحسب الأخبار فإن بعثة فريق «سوبر سبورت يونايتد» اختارت ضاحية قمرت للإقامة على أن تخوض حصتين تدريبيتين الأولى في النزل أما الثانية فستكون غدا السبت في نفس توقيت المباراة أي في الساعة السابعة على أرضية أولمبي رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115