الملعب القابسي: حرص على طيّ صفحة الدربي ...والجمهور يصنع الحدث

دربي عاصمة الحناء بين الملعب القابسي ومستقبل قابس موعد ينتظره عشاق الساحرة المستديرة بشغف لأنه يختزل صراعا مثيرا بين فريقين يشتركان في مساحة جغرافية لكن كل منهما يطمح الى ان تكون له الكلمة الفصل على المستطيل الاخضر ويحقق فوزا يزرع من خلاله البسمة على شفاه أنصاره.

في غياب دربي العاصمة الذي تم تأجيله الى موعد لاحق ،كانت الآمال معلقة على دربي قابس لكن الحرارة انطلقت بصفة مبكّرة الى درجة زادت على الحد من خلال قضية التسجيلات التي أفسدت متعة الفرجة ولا تزال تداعياتها تلقي بظلالها الى اليوم بتطورات أخرى أقحمت والي قابس في الموضوع وجعلت جمهور مستقبل قابس يخرج الى الاحتجاجات للمطالبة بمحاسبة المذنبين.

تدخل العقلاء ولكن...
مادام الأمر أمام أروقة القضاء، كان من الاجدى أن لا ينال كل ذلك الاهتمام في المنابر الإعلامية الى درجة الّبت الجمهور وجعلته غير مستعد لتحمل أية نتيجة سلبية لكن رغم ذلك لم تنته التصريحات وتبادل الاتهامات بين العائلة الموسعة للفريقين الى درجة يخيّل إلينا ان الوضع قابل للانفجار في أي لحظة ولولا الصور الجميلة في الاحد الرياضي عن وجود لاعبي الفريقين جنبا الى جنب اثر اللقاء لكان الامر اكثر قتامة... حتى العقلاء الذين تدخلوا لإذابة جليد الخلافات بين الناديين الشقيقين والتنازل عن القضية المرفوعة فإن مساعيهم لم تكلل بالنجاح لأن هيئة مستقبل قابس تراجعت بسبب ضغط الجمهور ورغبته في أن تصل القضية الى أروقة المحاكم وتلك هي حال الكرة في بطولتنا لا تلعب في المستطيل الاخضر بقدر ما يحركها حديث شراء الذمة والقرارات التي تحاك في الكواليس...

لا خوف على ايزاكا والمليتي
علاوة على القضية المرفوعة الى القضاء فيما يتعلق بموضوع التسجيلات، فإن هيئة الملعب القابسي تلقت بمناسبة مباراة الدربي خبر الاحتراز الذي تقدمت به نظيرتها مستقبل قابس في خصوص متوسط الميدان خالد المليتي والمهاجم الغاني ايزاكا ابودو معتبرة ان مشاركتهما كانت غير قانونية. وتستند هيئة «الجليزة» الى أن عقد المليتي غير قانوني بما انه امضى عقدا مبدئيا مع فريقها فيما تعتبر أن الغاني ايزاكا لا يستجيب للشروط القانونية التي تم فرضها على اللاعبين الأجانب. ويؤكد مسؤولو الملعب القابسي ان وضعية اللاعبين سليمة لأن المليتي فسخ عقده واعلم هيئة مستقبل قابس بذلك أما ايزاكا فإنه خاض 14 مباراة في الأصناف الشابة لمنتخب بلاده.

التركيز على لقاء بنزرت
قد يكون من الصعب على هيئة الملعب القابسي ان تعيد الهدوء الى اجواء الفريق بعد تداعيات قضية التسجيلات في الدربي خاصة ان الشارع الرياضي في حالة غليان كبيرة والصراع في مواقع التواصل الاجتماعي مع أحباء «الجليزة» بلغ مداه. ولذلك يبذل أهل القرار في «الستيدة» مجهودا كبيرا ليحافظوا على تركيز المجموعة التي تنتظرها مواعيد هامة ابرزها لقاء نهاية الاسبوع الحالي الذي يجمع نادي عاصمة الحناء بالنادي البنزرتي في عاصمة القنال ضمن الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى.
وفي هذا السياق عاد امس زملاء اكرم بن ساسي الى التمارين بعد راحة خاطفة يوم الثلاثاء وستتواصل التمارين بنسق عادي وقد يتم الدخول في تربص خاطف. على مستوى الرصيد البشري سيكون كل اللاعبين على ذمة الاطار الفني ويبقى موضع الشك متعلقا باللاعب مروان تاج الذي تبقى جاهزيته لمباراة الأحد بين الشك واليقين وفي انتظار الكلمة الاخيرة للاطار الطبي.

أول 3 نقاط خارج الديار
يبحث الملعب القابسي في نهاية الأسبوع الحالي عن ثالث انتصاراته هذا الموسم والأول منذ تسلم المدرب ماهر الكنزاري المقاليد الفنية للفريق خلفا للفرنسي جيرار بوشار. ويطمح نادي عاصمة الحناء في ثاني تنقل له الى تحقيق اول انتصار خارج القواعد ومواصلة ميزة التهديف في كل المباريات التي خاضها هذا الموســــــــم.

دخلة جمـهور «الستيـــدة» التاسعــــة عالميــــــا
تم اختيار دخلة جمهــور الملعــــــب القابسي فــــي مباراة الدربـي امام مستقبــل قابس الاحـد الماضي ضمن افضــــــل 10 دخلات حســب موقع «لغرينتا» العالمي.
وجــاءت دخلة انصار الملعب القابسي التـي كان من اهم شعاراتها «يجب ان تعرف القواعد لا ان تتبعها بشكل أعمى»، المرتبة التاسعة متقدمة على دخلة جمهور مولودية بجاية في مباراته مع غالي معسكر ضمن بطولة الدرجة الثانية في الجزائر. واحتلت المرتبة الثامنة دخلة جمهور اولمبيك ليون في مباراة فريقه مع موناكو اما الصدارة فكانت من نصيب أحباء الانتر في لقاء الدربي مع الميلان والذي انتهى بفوز الاول بثلاثة أهداف لهدفين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115