النادي الصفاقسي: بعد قرار لجنة الاستئناف الهيئة تلجأ لـ«التاس»

قرار لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص ملف النادي الصفاقسي والذي يقضي بدفع غرامة مالية قدرها تقريبا 250 ألف دينار نتيجة انتقالات كل من فخر الدين بن يوسف والفرجاني ساسي وعلي معلول للعب خارج حدود الوطن أكد على أن هيئة النادي الصفاقسي لن تسكت على حقها بخصوص هذا الملف...

وستكلف اللجنة القانونية للنادي الاستاذ عماد المسدي لمتابعة الموضوع والذهاب فيه بعيدا حتى يضمن الفريق كامل حقوقه والحال أن الخطية نزلت كالصاعقة فقط على النادي الصفاقسي دون إلزام باقي الفرق الأخرى بدفع أموال تخص التفريط في لاعبيها لنوادي أجنبية.
«المغرب» اتصلت بالأستاذ عماد المسدي بخصوص قرار لجنة الاستئناف فكان التصريح التالي «كنا على يقين أن رد لجنة الاستئناف سيكون بهذه الشاكلة نظرا لأن اللجنة معينة من قبل الجامعة وليست منتخبة لذلك لا لوم على الأعضاء المتواجدين فيها لأنهم مكلفون بمهمة...

اليوم النادي الصفاقسي أمام صفحة جديدة وهي مواصلة الدفاع عن حظوظه الى اخر لحظة لأن الثقة انعدمت بين الهياكل الموجودة والفريق نتيجة ما يلاقيه من عراقيل على جميع المستويات بشهادة المتابعين لذلك قررنا كلجنة قانونية مواصلة الدفاع عن حق النادي لدى المحكمة الدولية وسنقدم جميع الوثائق التي تثبت بأن قانون الجامعة وقع المصادقة عليه من قبل النوادي التونسية في ديسمبر 2016 ليكون جاري العمل به في 2017 وأن أي تنقل قبل هذا التاريخ لا يخول له الدخول في الأحكام بما أن تحول بن يوسف والفرجاني الى ماتز كان في جانفي 2016 وتحول معلول الى الاهلي كان في جويلية 2016 وبذلك فإن النادي الصفاقسي معفى من هذه العقوبة».
وأضاف المسدي بأن كل الوثائق القانونية موجودة بحوزة اللجنة في انتظار التحول الى سويسرا لتقديمها ومتابعة الملف الذي سيضمن حق النادي الصفاقسي من عقوبة غير مفهومة وليست في محلها.

مباراة ودية
نظرا لفترة الراحة التي سيركن إليها اللاعبون بسبب مشاركة النجم الساحلي في مسابقة كأس رابطة الابطال وتأجيل موعد لقاء الجولة السابعة من البطولة فقد قرر النادي الصفاقسي اجراء لقاء ودي أمام الترجي جرجيس يوم الجمعة 20 أكتوبر لكن لم يقع بعد تحديد الوقت والملعب بعد دخول فريق محيط قرقنة ومطالبته بلعب لقاء الدربي امام جاره الحديد الصفاقسي بملعب المهيري في نفس اليوم. وحسب البرنامج الذي وضعه الاطار الفني فقد تأكد منح يوم الأحد القادم راحة للاعبين على أن يقع استئناف التمارين في اليوم الموالي.

نزع الجبس
نزع اللاعب وليد القروي الجبس من رجله بعد الاصابة التي تعرض لها في الرباط في لقاء ذهاب كأس الاتحاد الافريقي والتي حرمته من المشاركة لمدة شهر ونصف تقريبا، القروي سيواصل العلاج من خلال التدليك والاعداد البدني قبل العودة من جديد الى الميادين والتي من المرجح أن تكون الشهر القادم.

الدربي في المهيري
تشهد مدينة صفاقس عشية الجمعة لقاء الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الثانية بين محيط قرقنة والحديد الصفاقسي حيث تأكد رسميا اجراء دربي صفاقس على عشب ملعب المهيري بعد مطالبة هيئة المحيط من البلدية بذلك وهو ما استجابت اليه النيابة الخصوصية نظرا للعلاقة الممتازة التي تربط الفريقين وغياب المباريات الرسمية للنادي الصفاقسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115