النادي الصفاقسي: الهيئة تثبّت الإطار الفنّي واللجنة القانونية ترفض طلب الجامعة

عاد النادي الصفاقسي إلى التمارين مساء الأربعاء بعد راحة دامت 4 أيام نظرا لتوقف البطولة بسبب التزامات المنتخب الوطني وسيواصل الفريق تحضيراته تحت اشراف المدرب خورخيه ديموتا على أن يكون الأحد القادم يوم راحة للجميع.

تمارين الفريق شهدت غياب الحارس محمد الهادي قعلول وحمزة المثلوثي وياسين مرياح وكريم العواضي وأسامة العمدوني بسبب التزاماتهم مع المنتخب الوطني في المقابل تأكد حضور باقي المجموعة استعدادا للقاء الجولة الخامسة أمام نجم المتلوي يوم 15 أكتوبر القادم بملعب المهيري بصفاقس تمارين الأسود والأبيض كانت ويكلو نظرا لضغط الشارع الرياضي بعد خروج الفريق من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي.

مباريات ودية
في ظل توقف البطولة الوطنية اغتنمت إدارة النادي الفرصة للقيام باتصالات مع بعض النوادي التونسية قصد اجراء مباريات ودية استعدادا لعودة البطولة وتلقت إدارة النادي كل الترحاب من نظيرتها في النادي البنزرتي بعد أن وقعت برمجة لقاء ودي يوم 4 أكتوبر القادم في سوسة والاتفاق مع الاتحاد المنستيري على اجراء لقاء ودي ثاني يوم 8 أكتوبر بالمنستير وهو ما يؤكد أن الفريق ينوي القيام بتربص خاطف في سوسة خلال الأسبوع القادم.

لا نية لخروج المدرب
عدم اتخاذ الهيئة المديرة قرارها بخصوص المدرب ديموتا يعدّ تأكيدا على أن هذا الفني سيواصل مشواره مع الأسود والأبيض خلال المرحلة القادمة والحال أنه أشرف على تمارين الفريق إلى جانب بقية الاطار الفني، وعن الأسماء التي وقع تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص الاتصالات مع مدربين أخرين فقد أكدت مصادرنا أن إدارة النادي لم تتصل بعد بأي مدرب تونسي أو أجنبي مثلما راج وأنها ستواصل العمل مبدئيا مع المدرب ديموتا في انتظار ما ستحمله الأيام القادمة من أخبار.

سلامات لحمادي العقربي
يجري الأسبوع الحالي القيدوم السابق للنادي الصفاقسي والمنتخب الوطني حمادي العقربي عملية جراحية نظرا لحالته الصحية المتدهورة، فتمنياتنا بالشفاء العاجل لساحر الأجيال والعودة سالما معافى الى عائلته.
يذكر أن بلدية صفاقس ستقوم بتنصيب رمز تذكاري امام ملعب المهيري يحمل صورة حمادي العقربي تخليدا لما قدمه للرياضة التونسية.

اللجنة القانونية بثبات
انكبت في الفترة الأخيرة اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي لمتابعة ملف الجامعة القاضي بدفع قرابة 300 ألف دينار مخلدة بالذمة نتيجة التفريط في بن يوسف وساسي ومعلول.وأكد الأستاذ عماد المسدي أن اللجنة أحضرت جميع الوثائق المطلوبة بخصوص الملف معربا أنه في صورة وجدت اللجنة الصد من الجامعة فإنها ستلجأ للمحكمة الدولية (التاس).
وأكد المسدي أن قانون الجامعة وقعت المصادقة عليه في ديسمبر 2016 ليقع تطبيقه بداية من الموسم الحالي وأنه لا يحق لأي هيكل رياضي معاقبة الفريق نظرا لأن الصفقة حصلت قبل المصادقة على القانون أي في جانفي وجويلية 2016. وأضاف المسدي أن اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي ستتابع الملف بثبات حتى تأخذ حقها كاملا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115