فوزي البنزرتي (مدرب الترجي) لـ«المغرب»: سأعتزل التدريب إذا غادرت الترجي ... مكالمة المؤدب دفعتني للتراجع عن قراري

ردود الفعل الكبيرة لجماهير الترجي ومطالبتها بإقالة المدرب فوزي البنزرتي اثر انسحاب فريقها من ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية على يد ممثل كرة القدم المصرية الأهلي المصري دفعت الهيئة المديرة إلى تهدئة الأجواء وترك حيز زماني كاف لامتصاص غضب الجماهير واتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بمستقبل البنزرتي مع الفريق.

قرارات كانت محور ندوة صحفية للمدرب فوزي البنزرتي أكد فيها الأخير مواصلته مهامه على راس الفريق بطلب من رئيس النادي حمدي المؤدب مبديا تفهمه ردة فعل الجماهير بعد الهزيمة خاصة أن فريقها يمتلك جميع مؤهلات النجاح للظفر باللقب القاري, كما تطرق البنزرتي إلى العديد من المواضيع المتعلقة بأسباب الهزيمة وما يروج من أخبار عن توتر علاقته ببعض اللاعبين...

أردت الرحيل لكن مكالمات المؤدب قلبت الموازين
دون مقدمات أكد مدرب الترجي أن الهزيمة أمام الأهلي وما نتج عنها من ردود فعل من قبل جماهير الترجي دفعته لأخذ قرار بوضع حد لمسيرته مع شيخ الأندية التونسية وربما وضع حد لمسيرته الطويلة في ميدان التدريب على الأقل من بوابة البطولة المحلية

لا استطيع رفض طلب المؤدب
كما أضاف البنزرتي أن قرار الرحيل لم يدم طويلا بعد مكالمة من رئيس النادي حمدي المؤدب طالبه خلالها بمواصلة مهامه على رأس الإطار الفني للترجي وهو ما لم يستطع رفضه نظرا للثقة الكبيرة التي منحه إياها حمدي المؤدب مؤكدا انطلاقه منذ صباح أمس الخميس في التحضير لقادم المواعيد.

أتحمل مسؤولية النكسة واعتذر من الجماهير
أما فيما يتعلق بالأسباب المتعلقة بالهزيمة أمام الأهلي فقد أكد البنزرتي انه يتحمل جانبا كبيرا من المسؤولية وانه مطالب بحماية لاعبيه إلى غاية مرور هذه الزوبعة ليتم إثرها وضع النقاط على الحروف وتجاوز مثل هذه العثرات التي تحدث في اكبر الفرق على الساحة العالمية وهو ما يجب على الجماهير التي التمس منها أن تقبل اعتذاري أن تكون دافعا معنويا إلى اللاعبين والإطار الفني وخاصة رئيس النادي لتجاوز هذه الخيبة التي شملت الكل دون استثناء.
متعود على هذه الوضعيات وامتلك ما يكفي من الخبرة للعبور بالمجموعة إلى بر الأمان
كما أضاف البنزرتي أنه يمتلك من الخبرة ما يكفي للمرور بالفريق إلى بر الأمان وامتصاص غضب الأنصار الذي يتفهمه جيدا خاصة إذا تعلق الأمر بجماهير الترجي التي تعودت على اللعب من اجل الألقاب.

لا أتعامل بالعقود
أما عن عقده مع الفريق والبنود التي يتضمنها والمتعلقة أساسا بالظفر بلقب رابطة الأبطال كشرط أساسي لمواصلة المشوار فقد أشار البنزرتي أن جل العقود في مختلف تجاربه المحلية والقارية لا تتضمن بنودا بما انه لا يتأخر في الرحيل في حال شعوره بعدم قدرته على تقديم الإضافة بما يجعل من العقد مجرد إجراء قانوني لا غير.

لا توجد تغييرات على مستوى الإطار الفني
وفيما يتعلق بإمكانية إجراء تحويرات على مستوى تركيبة الإطار الفني فقد أشار البنزرتي أن الكل سيحافظ على موقعه وأن الجميع سيسعى جاهدا لتجاوز هذه الفترة الصعبة وإعداد الفريق لقادم المواعيد التي ستكون فيها الحوارات قوية مع النجم والإفريقي إضافة إلى كاس رابطة الأبطال الإفريقية التي لن نفرط فيها مجددا.

علاقتي جيدة بالجميع
وفيما يتعلق بما يروج عن توتر علاقته ببعض اللاعبين على غرار الفرجاني ساسي الذي خير عدم إقحامه في التشكيلة الأساسية ومنح الثقة لفرانك كوم فقد أكد البنزرتي أن علاقته جيدة مع جميع اللاعبين وقائمة على الاحترام المتبادل وأن عدم تشريك الفرجاني يعود لالتماسه خلال لقاء الذهاب بمصر وحصص التمارين عدم جاهزيته بدنيا مقارنة بكوم الذي قدم أداء جيدا في ملعب برج العرب بشهادة الجماهير وأهل الاختصاص.

لست من طالب بانتداب كوم
وردا على الاتهامات التي تتعلق بفرض كوم نظرا لمطالبته بانتدابه فقد صرح البنزرتي انه لم يطالب بانتداب اسم معين بل الهيئة المديرة اقترحت عليه بعض الأسماء ليمدها برأيه بكل صراحة ليظل القرار الأول والأخير لها وأن كوم كغيره من اللاعبين وأن تواجده في التشكيلة الأساسية يتعلق بجاهز يته والعمل الذي يقوم به في التمارين.

اقبل النقاش و لا احد يستطيع فرض رأيه
أما عن مشاركة بن شريفية الذي أكد انه لن يعول على خدماته نظرا لتعرضه إلى إصابة فقد أشار مدرب الترجي أن النية كانت تتجه للتعويل على علي الجمل إلا أن تقرير طبيب الفريق الذي أكد جاهزية بن شريفية لهذا الموعد جعله يتراجع عن قراره خاصة أن الأخير متعود على مثل هذه المواجهات الهامة التي يكون للخبرة دور كبير في كسبها.

الترجي الوحيد القادر على هز المؤدب
كما تطرق البنزرتي إلى استقالة رئيس النادي حمدي المؤدب مؤكدا تفهمه قراره نظرا لما بذله من جهود على جميع المستويات لضرب موعد مع رابطة الأبطال مضيفا أن الترجي هو الشيء الوحيد القادر على التأثير على الشخصية القوية لحمدي المؤدب وهزها على آمل أن يتراجع عن قراره ويواصل المشوار على رأس الترجي الذي يستحق خدمات المؤدب أكثر من أي وقت سابق.

الكل سيتحمل مسؤوليته
أما عن إمكانية اتخاذ قرارات سواء على مستوى المجموعة أو اللاعبين فقد أكد مدرب الترجي أن الكل مطالب بالالتفاف في الوقت الحالي حول النادي ورئيسه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة وإعادة الاستقرار على أن يتم في وقت لاحق تحميل كل طرف مسؤوليته سواء إطار فني أو لاعبين أو كل من يثبت الميدان عدم جدارته بالانتماء آو تقمص أزياء الترجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115