الكرة الطائرة: منتخب الأكابر في فرنسا والكبريات في تربّص مشترك مع الجزائر

يتحول المنتخب الوطني للأكابر غدا الخميس 28 سبتمبر الجاري الى فرنسا للمشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية استعدادا لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 الى 30 أكتوبر المقبل، المنتخب يتواجد حاليا في تربص في مدينة قليبية واليوم سيتحول الى العاصمة قبل شد الرحال الى فرنسا.

سيلاقي المنتخب الوطني خلال هذا التربص الذي سيتواصل حتى 2 أكتوبر المقبل المنظم شومون بطل فرنسا يوم 29 سبتمبر الجاري ثم تباعا فريقا ألمانيا و»نانت» الفرنسي بعد تربص ناجح خاضه حتى 8 من الشهر الجاري في ايطاليا خرج خلاله بثلاثة انتصارات مستحقة كانت نتائجها بثلاثة أشواط دون رد في مباراتين وبثلاثة أشواط لشوط في المواجهة الثالثة، نتائج المنتخب التي حققها سواء في التربص المشترك مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة أو نظيره التركي تبقى الى حد الان أكثر من ايجابية في انتظار التأكيد خلال نهائيات أمم افريقيا المقبلة في مصر.

ينتظر أن يحدد المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» على ضوء هذه الدورة القائمة النهائية من اللاعبين التي ستدافع عن ألوان المنتخب في «الكان» من المجموعة التي شاركت في تربصي تركيا وايطاليا الأخيرين والتي تضم كل من عمر العقربي وأحمد القاضي ومروان المرابط وحمزة نقة وأنور الطورغي وحسني القرامصلي وخالد بن سليمان ونبيل الميلادي وشكري الجويني ومحمد علي بن عثمان والياس القرامصلي ومحمد بن يوسف ومحمد ريدان ووسيم بن طارة وإسماعيل معلى.

4 أكتوبر تحول الكبريات الى الكامرون
يواصل بدوره منتخب الكبريات بجهة رادس تحضيراته لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في الكامرون من 5 الى 15 أكتوبر، عناصرنا الوطنية ستخوض تربصا مشتركا مع المنتخب الجزائري الذي وصل الى بلادنا أمس وسيكون في البرنامج مباراتين وديتين يومي 28 و30 سبتمبر الجاري.. منتخبنا ينتظر أن يحقق نتائج ايجابية في هذا التربص مثل ما كان الحال في المواجهات السابقة التي جمعته بنظيره الجزائري اخرها في الدورة الترشيحية الأخيرة لـ«الكان».

وسيعول المدرب الوطني بسام الفوراتي خلال هذا التربص المشترك على خدمات كل من نهال الكبير وريم الميساوي وجهان محمد ونهى بوراوي وأحلام التراعي وخلود صمود وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ورحمة العقربي ومروى البوغانمي وغفران بن سلطان وشروق القلعي ومنى حمودة، تربص سيحدد على ضوئه الناخب الوطني قائمة الـ14 لاعبة اللاتي ستتحولن الى الكامرون من أجل العودة بورقة المونديال وإضافة اللقب الرابع لتاريخ المنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115