استعدادا لمواجهة غينيا غرة أكتوبر انطلاق التربص و«الفيفا» يرفض طلب الكونغو الديمقراطية

حدد مدرب المنتخب الوطني نبيل معلول موعد تربص نسور قرطاج استعدادا لمباراة غينيا في إطار الجولة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018 والمقرر لها يوم 7 أكتوبر المقبل بكوناكري.

وتم الاتفاق بين مدرب المنتخب ورئيس الجامعة وديع الجريء على أن يبدأ المنتخب في تربصه الخاص بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات يوم غرة أكتوبر القادم وتقرر أن يطير المنتخب الوطني إلى كوناكري يوم 5 أكتوبر على متن طائرة خاصة ليجري نسور قرطاج حصة تدريبية واحدة في غينيا قبل إجراء اللقاء المرتقب والذي سيكون فيه زملاء يوسف المساكني مطالبين بتفادي الهزيمة لتدعيم حظوظ التأهل إلى نهائيات كاس العالم في انتظار خبر سعيد من المواجهة الثانية في المجموعة والتي ستجمع منتخب ليبيا بنظيره الكونغو الديمقراطية في نفس اليوم.

الجريء يعزي عائلة المعلاوي
تحول وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم إلى مدينة سجنان حيث قدم العزاء لعائلة لاعب فريق سجنان ضياء الدين المعلاوي الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية من شدة الفرح بعد تسجيل نسور قرطاج هدف التعادل في مرمى الكونغو الديمقراطية. وقدم الجريء إلى عائلة الفقيد قميص منتخب تونس يحمل اسم المرحوم ضياء الدين المعلاوي ووعد بتمكين شقيق الفقيد من السفر مع نسور قرطاج إلى غينيا يوم 5 أكتوبر المقبل...كما أعلن الجريء أنه سيتم إقرار الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات الجولة الرابعة للرابطة المحترفة الأولى. وكان مدرب المنتخب نبيل معلول قد تحول إلى مدينة سجنان لحضور موكب دفن ضياء الدين المعلاوي مقدما العزاء إلى عائلته.

طلب مرفوض
راسلت جامعة الكونغو الديمقراطية لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير مكان مواجهة الجولة الخامسة من التصفيات أمام منتخب ليبيا والمقرر إقامتها يوم 7 أكتوبر القادم في ملعب مصطفي بن جنات في المنستير وذلك خوفا من دعم جماهيري تونسي لمنتخب ليبيا خاصة أن هزيمة منتخب الفهود الكونغولية سيجعل نسور قرطاج يتأكدون من العبور إلى مونديال روسيا وهو ما جعل القائمين على شؤون منتخب الكونغو الديمقراطية يطالبون بتغيير ملعب المواجهة...
لكن يبدو أن طلب الكونغو الديمقراطية قد قبل بالرفض من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حيث تؤكد الأخبار أن مسؤولي الاتحاد الدولي أكدوا أن طلب الجامعة الكونغولية غير منطقي وأنه من غير المعقول تغيير الملعب لأسباب غير معقولة وبذلك فإن القرار النهائي يأتي لتثبيت مواجهة ليبيا والكونغو الديمقراطية في ملعب مصطفى بن جنات يوم 7 أكتوبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115