النادي البنزرتي – الترجي الرياضي (2 - 3): الخنيسي والبدري يعمّقان جراح البنزرتي

واصل الترجي الرياضي سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيق انتصار على حساب مضيفه النادي البنزرتي لحساب الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الاولى ليؤكد بذلك ابناء المدرب فوزي البنزرتي استعدادهم للدفاع عن لقب البطولة.

انتصار الترجي بثلاثية على أرضية ملعب حميد المجاهد بمنزل عبد الرحمان لا يخفي الأداء الجيد لفريق قرش الشمال الذي لم يمنعه النقص العددي منذ الشوط الأول من تقديم أداء جيد وتهديد مرمى الحارس معز بن شريفة في أكثر من مناسبة على امل الخروج بأول نتيجة ايجابية منذ انطلاق مشوار البطولة.

بداية قوية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات من فريق قرش الشمال الذي بحث منذ البداية عن مباغتة دفاع الترجي بالاعتماد على سرعة زياد العونلي الذي كان قريبا في دق 9 من افتتاح النتيجة بعد مخالفة مباشرة مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس معز بن شريفية الذي عجز رغم محاولته انقاذ مرماه في دق 10 عن التصدي لكرة زياد العونلي التي استقرت في الزاوية 90 ليمنح بذلك تقدما مستحقا لفريق قرش الشمال على حساب فريقه الأم بما أن العونلي متخرج من مدرسة الترجي.

الترجي يتقدم والبنزرتي يقترب من إضافة الثاني
هدف العونلي دفع الترجي الى لعب ورقة الهجوم على أمل إدراك التعادل الأمر الذي دفع جل لاعبي النادي البنزرتي للعودة الى المناطق الدفاعية للحد من حركية بقير والبدري وبن يوسف والاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بأكلها في دق 16 بعد تسديدة قوية من بلال السعيداني مرت محاذية لمرمى بن شريفية.

البدري حاسم
خطورة البنزرتي على مستوى الهجمات المعاكسة زادت في رغبة الترجي على التهديف إلا أن الانكماش الدفاعي حال دون بلوغ هجوم الترجي منطقة جزاء الحارس حمدي الكسراوي ليكون الحل من نجم الجولات الأخيرة أنيس البدري بحصوله على ضربة جزاء في دق20 بعد سلسلة من مراوغات و تدخل من المدافع مهدي الرصايصي لينجح هداف الفريق طه ياسين الخنيسي في تعديل النتيجة و إعادة اللقاء إلى ضربة البداية.

حمراء الرصايصي تقلب الموازين
البدري لم يكتف بمنح فريقه ضربة جزاء بل الحكم على المنافس بإكمال اللقاء منقوصا من خدمات المدافع المحوري مهدي الرصايصي بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية التي كان لها وقع سلبي على أداء النادي البنزرتي مقابل تواصل هيجان هجوم الترجي بحثا عن تسجيل الهدف الثاني لكن تالق حارس الخبرة حمدي القصراوي أمام تسديدة الخنيسي ثم تدخل الدفاع في دق 40 امام نفس اللاعب حال دون العودة الى حجرات الملابس بأسبقية.

الشوط الثاني
بداية قوية للترجي
رغبة الترجي في الاطمئنان على النتيجة بإضافة الهدف الثاني كانت العنوان الرئيسي لانطلاقة الشوط الثاني فبعد مرور تسديدة بقير في دق 48 محاذية لشباك الكسراوي كان البدري جاهزا لإعطاء فريقه التقدم في دق 49 بعد سلسلة من المراوغات و إمداد من صاحب الهدف الثاني طه ياسين الخنيسي.

الكسراوي يواصل التألق
هدف ثان لم يمنع الترجي من البحث عن المزيد وهو ما كان باستطاعة سعد بقير تحقيقه بعد انفراده في مناسبتين بالحارس حمدي الكسراوي الذي استنجد بخبرته للإبقاء على حظوظ فريقه وافرة للعودة في النتيجة وهو ما كاد ان يتحقق بعد هجوم معاكس وإمداد ذكي من يكن لكن التسديدة الازدواجية لزياد العونلي غابت عنها الدقة الكافية لمغالطة بن شريفية.

البدري والخنيسي يفككان الانكماش الدفاعي
الهجمات المعاكسة لفريق قرش الشمال دفعت مدرب الترجي فوزي البنزرتي إلى مطالبة لاعبيه بإيجاد حلول عاجلة لإضافة الهدف الثالث قصد الاطمئنان على النتيجة وهو ما لم يتأخر الخنيسي في تحقيقه ليضرب موعدا جديدا مع نجم اللقاء بلا منازع حمدي الكسراوي بعد عمل كبير من زميله أنيس البدري الذي أكد استحقاقه دعوته من قبل المدرب الوطني نبيل معلول ليكون على ذمة المنتخب.

البنزرتي لا يرمي المنديل
هدف ثالث دفع الإطار الفني للنادي البنزرتي إلى لعب جميع أوراقه الهجومية بإقحام سيسي و جاك مدينا مقابل تراجع طفيف في أداء الترجي كلفه قبول الهدف الثاني بعد ارتباك في محور الدفاع أحسن استغلاله بلال السعيداني ليذلل الفارق ويعيد الأمل مجددا للعودة في النتيجة وهو ما كاد أن يترجمه اللاعب فراس بالعربي على ارض الواقع بعد تسديد قوية من خارج منطقة 18 مرت فوق مرمى الحارس معز بن شريفية بقليل.

الترجي يعود للهجوم
عملا بمقولة أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم عاد الترجي لفرض سيطرته بحثا عن هدف رابع وهو ما كان باستطاعة البدري تحقيقه في دق 79 الذي مرت تسديدته بجانب القائم الأيسر ثم طه ياسين الخنيسي الذي أضاع وبطريقة غريبة فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس الكسراوي لإضافة الهدف الرابع للترجي والثالث في رصيده.

التعادل يغيب في دق 90
سيطرة الترجي على نهاية اللقاء هجوميا ودفاعيا جعلت الجميع بملعب حميد المجاهد ينتظر نهاية اللقاء على انتصار الترجي الذي كاد يضيع في الدقائق الأخيرة بعد سوء تفاهم بين كوليبالي وبن شريفية الذي كان أسرع من جاك مدينا في الاستحواذ على الكرة لينتهي اللقاء بانتصار ثالث على التوالي للترجي وهزيمة ثالثة على التوالي للبنزرتي الذي سيعمل على استغلال فترة توقف نشاط البطولة بسبب التزامات المنتخب لمراجعة حساباته على أمل تحقيق أول نتيجة ايجابية له في قادم المواعيد.

ماذا عن انيرامو
في الوقت الذي انتظر فيه الجميع ان يكون الظهير الأيمن المسكيني أخر انتدابات الترجي للميركاتو الصيفي كان للهيئة المديرة راي مخالف بالاتفاق مع الابن المدلل والهداف السابق مايكل انيرامو. آخر التطورات في ملف عودة انيرامو كانت على لسان احد مسؤولي الترجي الذي أكد «للمغرب» وجود اتفاق رسمي في انتظار أن يوقع اللاعب خلال الساعات القليلة القادمة لموسم قابل للتجديد ليكون بذلك بداية من مقابلات الجولة الرابعة على ذمة الإطار الفني وتجدر الإشارة ان اينيرامو سيكون خارج حسابات الفريق في سباق رابطة الأبطال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115