الترجي الرياضي: البنزرتي يرفض المجازفة ... و ملفات معقدة على طاولة المؤدب

خلف النسق المارطوني الذي عاش على وقعه الترجي على امتداد الموسم بمنافسته على اكبر عدد ممكن من الألقاب المحلية والقارية حالة من التخوف لدى الإطار الفني في ظل عدم تمتع اللاعبين بقسط من الراحة وهو ما دفع بالمدرب فوزي البنزرتي للتفكير بجدية في مراجعة اختياراته والتعويل على الأسماء البديلة خاصة في المقابلات التي سيكون فيها المنافس

متواضع الإمكانيات مقارنة بفريقه كما هو الحال في لقاء اليوم بملعب رادس الذي سيجمع الترجي بداية من الساعة السابعة باتحاد بن قردان لحساب الجولة الثانية من سباق البطولة.
توجه كشفت عنه حصص التمارين الأولى للأحمر والأصفر إلا أن حصة التمارين الأخيرة التي أجراها أمس الفريق أكدت أن مدرب الترجي لا يتراجع على توجهاته مهما كانت الوضعية بما أن الأخير سيعتمد على التشكيلة المثالية التي كانت وراء اعتلاء الفريق منصة التتويج محليا وعربيا.

عودة المشاني والشعلالي
ابرز ما يمكن تسجيله من تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة باللقاء الأخير أمام اولمبيك مدنين سيشمل محور الدفاع بتواجد علي المشاني إلى جانب شمس الدين الذوادي في خطوة متوقعة نظرا لتراجع مستوى الطالبي مقارنة بما كان عليه في أول ظهور له مع الفريق نهاية الموسم الماضي كما ستشمل التغييرات وسط الميدان بعودة غيلان الشعلالي ليكون إلى جانب كوليبالي وساسي مقابل تواجد كوم على بنك البدلاء.

الخنيسي في الموعد
لقاء بن قردان جعل البعض يتحدث عن إمكانية منح الفرصة لهيثم الجويني إلا أن البنزرتي رفض المجازفة أين سيكون هداف الفريق طه ياسين الخنيسي قائد هجوم الترجي فيما سيتولى بن يوسف المهام الهجومية على الرواق الأيسر بعد أن كان ماهر بالصغير الذي اعتبره البعض مفاجأة الميركاتو الصيفي للترجي نظرا للأداء المحترم الذي قدمه كلما منحه البنزرتي الفرصة الأقرب لتولي هذه المهمة.

لقاء الكأس في البال
انسحاب الترجي من سباق ربع نهائي كاس تونس على يد اتحاد بن قردان دفع البنزرتي لأخذ جميع الاحتياطات والاجتماع بلاعبيه اثر نهاية حصة التمارين الأخيرة وحثهم على التركيز والابتعاد على التسرع الذي كان وراء هزيمتهم في أخر مواجهة بين الفريقين, كما طالب البنزرتي المجموعة بعدم الوقوع في فخ الاستفزاز في ظل الضغط الجماهيري الكبير وما سبق اللقاء من حديث على ضرورة الثائر كرويا من اتحاد بن قردان والانتصار بنتيجة عريضة.

ملفات شائكة
نجاح الترجي في التفريط في بعض الأسماء التي لم تعد قادرة على تقديم الإضافة بالتفريط في خدماتها نهائيا او في شكل إعارة كما هو الحال مع بالقروي وزعبية والقاسمي ... تزامن مع جملة من الملفات الشائكة التي لا تزال تحت الدرس خاصة أنها تتعلق بأسماء تكلف خزينة النادي الكثير على غرار منصر الذي عجز على إتمام صفقة تحوله لخوض تجربة بأحد الفرق السعودية وهو ما فرض عليه مواصلة التمارين مع المجموعة والياس الجلاصي الذي عبر عن رغبته في الرحيل وهو ما لن ترفضه هيئة المؤدب إذا توفر العرض المناسب إضافة إلى ادم الرجايبي الذي خير الإطار الفني منحه فرصة أخيرة إلى غاية ديسمبر القادم موعد الميركاتو الشتوي على أمل مراجعة حساباته والعودة للظهور بالوجه الحقيقي الذي عود به الجماهير إذا أراد مواصلة المشوار داخل حديقة حسان بالخوجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115