الشبيبة القيروانية – نجم المتلوي (0 – 2): نجم المتلوي بامتياز وبداية صعبة للشبيبة

حقق نجم المتلوي ثاني فوز في بطولة هذا الموسم بعد انتصاره أمس في مباراة الدفعة الأولى من الجولة الثانية على الشبيبة القيروانية بثنائية نظيفة سجلها كل من فؤاد الخرايفي في الدقيقة 38 من الشوط الأول وزياد البكوش في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، فوز ثان على التوالي حافظ به نجم المتلوي على البقاء في صدارة الترتيب بينما انقادت الشبيبة إلى الهزيمة

الثانية على التوالي التي تأكد بعدها أن مشوارها سيكون صعبا هذا الموسم أيضا.
كانت الشبيبة القيروانية مطالبة بالخروج بنتيجة ايجابية في هذا اللقاء بحثا عن تدراك هزيمة الجولة الافتتاحية التي عادت بها أمام الملعب القابسي بهدف لصفر بينما دخل نجم المتلوي هذه المواجهة بحثا عن ثلاث نقاط يواصل بها الرحلة في صدارة الترتيب ويؤكد بها الأسبقية التي حققها الأسبوع الماضي بثنائية نظيفة أمام العائد إلى الرابطة المحترفة الأولى الملعب التونسي.

حاولت الشبيبة القيروانية المسك بزمام الأمور منذ البداية وعددت من هجماتها ولكن دفاع نجم المتلوي الذي كان متمركزا كما يجب حال دون بلوغها للخط الخلفي للمنافس، نجم المتلوي من جانبه كان جاهزا كما يجب ورده جاء سريعا عن طريق فهمي المعواني الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل في مناسبتين ولكنه لم يحسن استغلال الفرصة بعد أن مرت محاولته الأولى فوق المرمى بقليل والثانية تصدى لها الدفاع في اخر لحظة مع مطلع الدقيقة العاشرة.

ضغط من نجم المتلوي
اعتمد نجم المتلوي بعد الربع ساعة الأول من هذا الشوط على الهجمات المعاكسة وكانت أبرز الهجمات من أقدام جيلاني عبد السلام الذي كان أفضل لاعب في صفوف فريقه، نجم المتلوي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثلاثين بعد سوء تقدير من الحارس علي القلعي ولكن دفاع الشبيبة كان في الموعد..جيلاني عبد السلام كان في مناسبة جديدة قريبا من افتتاح النتيجة ولكن الكرة مجددا تصطدم بالقائم.

«الخرايفي» يؤكد
نجح نجم المتلوي في تجسيم السيطرة التي فرضها في النصف الثاني من هذا الشوط الأول بعد أن تمكن في الدقيقة 38 من أخذ الأسبقية عن طريق فؤاد الخرايفي الذي سدد كرة أرضية غالطت الحارس علي القلعي، دفاع الشبيبة لم يكن متمركزا كما يجب وقام بهفوات عديدة ولولا الحارس علي القلعي لكانت النتيجة أعرض.

من أجل التعديل
نزلت الشبيبة القيروانية بعد هذا الهدف بكل ثقلها إلى الهجوم بحثا عن تعديل الكفة قبل العودة إلى حجرات الملابس وضغطت في الدقائق الأخيرة في مناطق منافسها ولكن المحاولات التي تحصلت عليها وأهمها المخالفة في الوقت البديل كلها كانت دون تجسيم.

مبكرا
في الوقت الذي كانت تبحث خلاله الشبيبة القيروانية عن هدف التعديل والعودة في المباراة تمكن نجم المتلوي مبكرا من تأكيد الأسبقية وإضافة الهدف الثاني منذ الدقيقة السابعة عن طريق زياد البكوش الذي استغل خطأ فادحا وسوء تقدير من الحارس علي القلعي وأمضى على ثنائية لفريقه، نجم المتلوي كان أكثر واقعية مع محاولات عديدة في الهجوم بينما لم يرتق في المقابل أداء الشبيبة إلى المستوى المأمول خاصة على مستوى الدفاع.

محاولات للعودة
رغم التأخر بهدفين دون رد إلا أن الشبيبة القيروانية بحثت عن تذليل الفارق والعودة في اللقاء ولكن التجسيد كان غائبا خاصة في ظل حسن تمركز دفاع نجم المتلوي الذي كان الأفضل وعرف كيف يعود بثلاث نقاط من أول تنقل خارج القواعد مكنته من البقاء في صدارة الترتيب في انتظار التأكيد في بقية المواجهات.

رقم من المباراة
1
كانت مباراة الشبيبة القيروانية أمس لحساب الدفعة الأولى من الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم أمام نجم المتلوي أول مباراة للمدرب الجديد «باسكال جينان»، هذه المباراة كانت الأولى أيضا لمهاجم الإفريقي سابقا عماد المنياوي مع نجم المتلوي.
2
بهزيمتها أمس أمام نجم المتلوي تكون الشبيبة القيروانية قد انقادت إلى هزيمة ثانية على التوالي الى حد الان بعد عثرة الجولة الماضية أمام الملعب القابسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115