اتحاد بن قردان- الترجي الجرجيسي (0 - 0): دربي الجنوب بلا غالب ولا مغلوب

عاد الترجي الجرجيسي بنقطة من خارج الديار في أول مباراة له في الموسم الجديد بعد تعادله سلبا أمس مع مضيفه اتحاد بن قردان في دربي أوفى بوعوده من كل النواحي خاصة على مستوى الروح الرياضية وتعددت خلاله الفرص من الفريقين اللذين قدما أداء طيبا في انتظار التأكيد في قادم الجولات.

لم يتمكن أي فريق من استغلال الفرص العديدة التي أتيحت له طيلة هذا الشوط الأول الذي كانت خلاله الفرص متكافئة بين الفريقين، الترجي الجرجيسي كان المبادر وكاد أن يحدث الفارق بعد مرور بضع دقائق عن بداية اللقاء ولكن الحارس صابر الخلفاوي كان في الموعد.
بدوره حاول اتحاد بن قردان خلال الدقائق الأولى من هذا اللقاء فرض سيطرته فعدد من عملياته الهجومية وكان قريبا في أكثر من مناسبة من مغالطة الحارس منتصر خمير ولكن المحاولة الأولى من ياسين بوفالغة من رأسية مرت فوقى المرمى وحتى محاولة حلمي بلاغا لم تكن مؤطرة رد «العكارة» على محاولات اتحاد بن قردان جاء سريعا في الدقيقة 14 عن طريق قائد الفريق مالك بحر ولكنه لم يحسن استغلال الفرصة التي اتيحت له أمام مرمى صابر الخلفاوي.

جرجيس تفوت الفرصة
ارتفع نسق اللعب بعد الربع ساعة الأول من هذا الشوط الأول وكانت الأفضلية للترجي الجرجيسي الذي أضاع فرصة أخرى لأخذ الأسبقية بما أن غيث المعروفي لم يحسن التمركز في الخط الخلفي للمنافس الأمر الذي كلفه الغاء الهدف الذي سجله بما أن حكم اللقاء وليد الجريدي اعتبره في وضعية تسلل.
رغم الغاء الهدف من قبل حكم المباراة الا أن الترجي الجرجيسي واصل الضغط وكاد في الدقيقة 27 أن يمضي على أول أهداف المباراة ولكن تسديدة يسري عدالة تصدى لها الحارس صابر الخلفاوي الذي قدم أداء طيبا في هذا اللقاء.
وقد حاول اتحاد بن قردان بدوره الوصول إلى مرمى المنافس وأهم فرصة كانت في الدقيقة 30 من معز الجمالي ولكن منتصر خمير كان في الموعد مثل العادة، فرص مهدورة من الجانبين في شوط أول ارتفع النسق في دقائقه الأخيرة وفي دربي كان خلاله الفريقان في المستوى.

بنفس النسق
لم تتغير الأمور مع مطلع الشوط الثاني الذي حافظ خلاله الفريقان على نفس النسق مع أفضلية في بعض الأحيان للترجي الجرجيسي، اتحاد بن قردان حاول في أكثر من مرة الرد ولكن كل المحاولات لم تأت بالجديد بعد أن مرت تسديدة توفيق الشايبي بجانب مرمى منتصر خمير ومحاولة هيثم بن سالم كانت خارج الملعب خلال الدقائق الخمس الأولى من هذا الشوط.
«العكارة» أفضل
واصل الترجي الجرجيسي فرض سيطرته على مجريات اللعب ووقف دفاعه حاجزا منيعا أمام هجوم اتحاد بن قردان الذي لم يتمكن من الوصول إلى مرمى «خمير» إلا في بعض الردهات إلى حدود الدقيقة الثلاثين من هذا الشوط الثاني.

استفاقة من الاتحاد
ورغم سيطرة الترجي الجرجيسي وحسن تمركز دفاعه فإنّ اتحاد بن قردان كان قريبا في أكثر من مناسبة خلال الدقائق العشر الأخيرة من افتتاح التسجيل والمحاولة الأولى كانت من حسام المناعي تصدى لها الحارس منتصر خمير ووضع الكرة خارج الملعب ثم محاولة ثانية وثالثة من هيثم بن سالم الذي أهدر هدفين محققين بعد أن انفرد في مناسبة أولى بحارس المرمى «خمير» ولكنه لم يحسن التسديد وفي مناسبة ثانية اصطدمت كرته الرأسية بالقائم الأفقي للمرمى وبذلك حرم فريقه من ثلاث نقاط كانت ستضعه في صدارة الترتيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115