النادي الصفاقسي: خواكين لوباز يصل الأسبوع المقبل وماذا عن شيتيو؟

علمنا من مصادر داخل الهيئة المديرة أن المدرب الاسباني لأصناف الشبان خواكين لوباز سيصل بداية الأسبوع القادم إلى صفاقس للدخول في مفاوضات مع رئيس النادي وامضاء العقود بعد الاتفاق الأولي الحاصل بينهم يقضي بتدريب لوباز لصنف الأصاغر وإعداد فريق متكامل سنة 2020 في صنف الأكابر.

ويعتبر لوباز من أبرز المدربين المكونين في اسبانيا بما أنه سبق له تدريب المنتخب الأولمبي الاسباني بالإضافة إلى اشرافه على مدرسة تكوين شبان فريق ريال مدريد لينطلق النادي الصفاقسي في الاستفادة من خبرته بتدريبه لصنف الاصاغر بالتنسيق مع مدير أصناف الشبان عبد الحق العلايمي الذي بدوره يكتسب خبرة فنية كبيرة بعد تجربة احترافية ناجحة خارج حدود الوطن. وأكد محدثنا أن النادي الصفاقسي سيظهر بوجه مخالف بعد سنة 2020 حسب البرنامج الذي سطره رئيس النادي المنصف خماخم وهو التعويل على الشبان مستقبلا من خلال ضخ الفروع بجملة من الأموال ليكون الفريق مدرسة للتكوين يقع الانتفاع بأبنائها أولا ثم التفكير في التفريط فيهم للأندية الأوروبية بمقابل كبير.

الكل في الموعد
مع اقتراب انطلاق البطولة الوطنية علمنا أن جل اللاعبين جاهزون للمباريات الرسمية وسيكونون جميعا على ذمة الاطار الفني دون غيابات تذكر أي أن الحارس رامي الجريدي والمهاجم اندوي تأكدت عودتهما رسميا بعد تعافيهما نهائيا من مخلفات الاصابة ليبقى الاشكال الوحيد حاليا في قلب الدفاع هاني عمامو الذي ينتظر جلوس وكيل أعماله مع رئيس النادي في قادم الأيام لفض الاشكال الحاصل بين الطرفين والالتحاق بباقي المجموعة. وكان في الحسبان أن يجري الفريق لقاء وديا أخيرا نهاية الاسبوع الحالي إلا أن الاطار الفني عدل عن ذلك للابتعاد عن عامل الارهاق وخير اجراء مقابلة تطبيقية بين اللاعبين قبل لقاء الجولة الاولى من البطولة الوطنية امام الاتحاد المنستيري.

الاشتراكات في الشفار
للاقتراب من الجماهير أكثر خاصة وأننا في موسم الصيف ويعمد العديد منهم الى الذهاب للاصطياف علمنا أن إدارة النادي خيرت التنقل إلى شاطئ الشفار عشية اليوم الخميس أين يتواجد العديد من المصطافين بهذه المنطقة التي تبعد قرابة 30 كلم على وسط مدينة صفاقس وبذلك يضمن الفريق مشتركين جددا قبل بداية الموسم.

مفاوضات مع «شيتيو»
وصل إلى صفاقس لاعب نادي كابس يونايتد الزميبابوي رونالد شيتيو قصد إجراء محادثات مباشرة مع مسؤولي النادي بخصوص تعاقد وشيك هذا اللاعب وهو متوسط ميدان قادر على تقمص زي الأبيض والأسود انطلاقا من فترة التنقلات الشتوية المقبلة ويملك رونالد شيتيو خبرة من خلال الأندية التي عزز صفوفها مثل هيراري سيتي وديناموس وآخرها نادي كابس وهو يملك خبرة المباريات الإفريقية مع المنتخب ومع الأندية وآخرها نادي كابس الذي بلغ معه دوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية الحالية.

وفي انتظار ان يتضح الجديد في هذا الموضوع يمكن التأكيد أن الفريق يفكر من الآن في الإعداد لقادم المواعيد كما ان الفريق مقبل على تغييرات في رصيده البشري فيكون البقاء للأفضل ولمن يكون متحمسا للعطاء وللعب في فريق عاصمة الجنوب ونعتقد انه في صورة الاتفاق مع الزيمبابوي شيتيو وهو متوسط ميدان فان ذلك يعزز فرضية مغادرة اللاعب النيجيري كينغسلاي سوكاري للنادي بعد انتهاء الالتزامات القارية في إطار كاس الكنفدرالية خاصة أن سوكاري عبر عن رغبته في الاحتراف الأوروبي والى حد الآن فان العروض الواردة لم تأخذ صبغتها الرسمية ونادي عاصمة الجنوب لن يقف حجر عثرة في وجه خروج اللاعب إذا ما كان العرض مناسبا للنادي ويحفظ حقوقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115