النادي الصفاقسي: 3 ملايين دينار لمن يريد سوكاري وحسرة على خسارة نهائي دورة تبوك

بداية النادي الصفاقسي في مسابقة دورة تبوك الدولية الودية كانت ممتازة إلا أن الفريق انقاد الى هزيمة في النهائي أمام الاتفاق السعودي بنتيجة (1 - 0) والتي حرمته من اعتلاء منصة التتويج.

الأداء كان شاحبا في بعض الدقائق والدليل أن النادي الصفاقسي سبق له على مر التاريخ أن يعمل المستحيل من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية إلا أن الأداء في الجولة الختامية كان شاحبا وسط حزن جماهيري وأكبر دليل نهائي كأس تونس في مناسبتين أمام النجم والاولمبي الباجي ونهائي السوبر الافريقي امام الأهلي المصري ونهائي رابطة الابطال امام نفس المنافس وكأن عقلية التتويج باللقب تغيب عن أذهان اللاعبين يوم النهائي رغم القيمة الفنية التي يملكونها وبمقدورهم التتويج واسعاد ألاف الجماهير. ربما نقطة يجب للهيئة النظر فيها مع اللاعبين وهي ثقافة التتويج في الدور النهائي مثل بقية النوادي الكبار حتى يحصد الفريق أكبر عدد ممكن من الألقاب المحلية والقارية.

اختبار مهم قبل الجديات
ربما الاتفاق السعودي بعثر أوراق النادي الصفاقسي على مستوى الأداء بعد النتائج الايجابية التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة والاستقرار المتواصل خاصة وأننا على موعد مع عودة البطولة، دورة تبوك تعتبر اختبارا مهما لإدارة النادي والاطار الفني للتعرف على النقائص التي وجب سدها في المستقبل كما أنها تقلل من غرور بعض اللاعبين المطالبين بالعمل أكثر حتى يضمنوا مكانا لهم بالتشكيلة الاساسية والدليل أن رئيس النادي المنصف خماخم صارم في قراراته ولن يكبر أي لاعب على النادي مهما كان اسمه أو أداؤه فوق الميدان.

تعديل الاوتار
ما هو مؤكد أن الاستفادة من دورة تبوك الدولية ستعطي طابعا جديدا للمدرب وهو تعديل الاوتار على مستوى التشكيلة الاساسية والاحتفاظ باللاعبين القادرين على تقديم الاضافة علما وأن الفريق شهد في هذه الدورة غياب الحارس رامي الجريدي واندوي عن المباريات والعودة المتأخرة لسوكاري وحمزة المثلوثي بعد راحة مطولة وغياب هاني عمامو عن الرحلة بسبب العقوبة لتكون فرصة أكبر للتعرف على الشبان قصد التعويل على البعض منهم مستقبلا في صورة توفر الشروط المطلوبة وهو ما يبين العمل الكبير الذي ينتظر اللاعبين والاطار الفني في قادم الأيام.

قعلول أفضل حارس
اختار المشرفون على دورة تبوك الدولية حارس النادي الصفاقسي محمد الهادي قعلول كأفضل حارس في الدورة رغم مشاركته في لقاءين فقط ولقاء واحد للحارس صبري بن حسين، تتويج جديد للحارس قعلول قد يعطيه دافعا للعمل أكثر امام الشباك والمحافظة عليها أكثر إلى جانب بقية زملائه وبتشجيع الحارس الأول رامي الجريدي الذي ينتظر عودته للشباك مع بداية الجولة الاولى للبطولة الوطنية، فمبروك للحارس محمد الهادي قعلول بهذا التتويج المستحق عن جدارة.

العودة إلى تونس
عاد النادي الصفاقسي عشية الأمس إلى تونس قادما من المملكة العربية السعودية بعد المشاركة المحترمة في دورة تبوك الدولية، وسيركن اللاعبون لرحلة اليوم قبل العودة من جديد الى التمارين استعدادا للقاء الجولة الأولى من البطولة الوطنية امام الاتحاد المنستيري بصفاقس يوم 15 أوت بداية من السابعة مساء بملعب المهري،وينتظر أن يقع تغيير طفيف في برمجة التمارين حيث ستكون مسائية أو تحت الأضواء الكاشفة ليتعود اللاعبون على ذلك.

مصير سوكاري
تلقت هيئة النادي الصفاقسي عرضا من أحد النوادي الفرنسية بخصوص اللاعب سوكاري قيمته الجملية مليون دولار اي ما يعادل مليارين ونصف تونسية وهو ما رفضته الهيئة المديرة التي تطالب بالترفيع في القيمة المادية لسوكاري خاصة وأن الهيئة تطالب بأكثر من ثلاث ملايين دينار للتفريط في هذا اللاعب.ولئن رفضت قيمة العرض الا أن مبدأ التفريط في سوكاري لم يرفض ليتحدد مصير اللاعب اما في قادم الايام أو خلال الميركاتو الشتوي القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115