النادي الصفاقسي: تغيّرات منتظرة على التشكيلة والنهائي في البال

بعد فوزه على الشباب السعودي بنتيجة (2 - 0) في المرحلة الأولى يواجه عشية اليوم النادي الصفاقسي صاحب الأرض والجماهير فريق الوطني السعودي بملعب الملك خالد الرياضية بداية من الساعة الرابعة و45 دقيقة بتوقيت تونس.

ويكفي للنادي الصفاقسي تحقيق التعادل أو الانتصار أو الهزيمة بهدف وحيد حتى يضمن نهائيا الترشح للدور النهائي الذي حدد يوم 6 أوت بما أن الشباب السعودي له وعليه صفر من الأهداف بعد تسجيله 4 أهداف وقبوله 4 أهداف في الشباك أما الوطني السعودي فإنه يحظى بناقص 2 بعد قبوله 4 وتسجيله لهدفين فقط وهو ما يؤكد على أن الاسود والأبيض أمام فرصة كبيرة للمرور لنهائي دورة تبوك الدولية.

تغييرات في التشكيلة
ما هو ملاحظ في اللقاء الأول للنادي الصفاقسي اعتماد المدرب خورخيه ديموتا على اللاعبين الشبان وتشريك أكبر عدد ممكن من اللاعبين وهو ما بين للجميع أن الفريق قدم مردودا محترما في الشوط الأول لكن الأداء تراجع في الشوط الثاني بقبول اللعب والاحتفاظ أكثر بالكرة، كما لاحظنا أثناء الشوط الثاني عدم تناغم بعض اللاعبين في بعض الخطط ربما لسبب وحيد وهو لأول مرة يشاركون في مقابلة رسمية جنبا الى جنب.
حسب الأصداء القادمة من السعودية فإن نية المدرب تتجه نحو القيام ببعض التغييرات في مقابلة اليوم أمام الوطني السعودي بعد التأهيل البدني للحارس رامي الجريدي واندوي العائدين من اصابة وحمزة المثلوثي وسوكاري بعد الراحة المطولة مقابل الاحتفاظ ببعض الركائز مثل مرياح والعواضي والحناشي.
وسيعمد المدرب خلال لقاء اليوم بتشريك أكبر عدد ممكن من الشبان خاصة وأن التشكيلة المثالية سينزل بها في لقاء الدور النهائي يوم 6 أوت في صورة ترشح الفريق اليوم وهو ما تهدف إليه البعثة ككل حيث سيكون العبور إلى النهائي تأكيدا لجاهزية المجموعة قبل ضربة بداية البطولة.

ماذا عن دورة تبوك؟
دورة تبوك الدولية رغم حجمها الكبير على مستوى المشاركات والتحضيرات إلا أن مجملها يعتبر متوسطا خاصة وأن الجماهير لم تشاهد كرة قوية بالنسبة للأندية المشاركة لعدة عوامل أولها أن كل فريق يسعى لاعداد فريقه للموسم الجديد من خلال تشريك كل اللاعبين في المقابلات للوقوف على أخر استعداداتهم الفنية والبدنية وثانيا ضيق وقت المقابلات أي مقابلة يوم بعد يوم وهو ما يؤكد تراجع أداء اللاعبين وتذبذبه من خلال التغييرات الكثيرة وعدم الاحتفاظ بالتشكيلة المثالية وعموما هي دورة سيستفيد منها كل فريق بما أن محتواها ودي والهدف منه هو الاعداد للموسم الجديد.

البريني والتورغي في الموعد
بعد التراجع الكبيرة لأداء فرع الكرة الطائرة في المواسم الأخيرة لأسباب عدة أولها اهمال الهيئة السابقة لهذا الفرع الذي غادرته مجموعة كبيرة من اللاعبين بالاضافة إلى عدم وجود اطار فني كفء يعيد به أمجاد الفرع المتعود على حصد الالقاب كل موسم.
هيئة المنصف خماخم تحركت في الأونة الأخيرة بعد التفاف أحباء هذا الفرع من بينهم رئيسه طه معلى حيث قاموا بجملة من الاتصالات التي أثمرت في البداية التعاقد مع اللاعب أنور التورغي لمدة ثلاثة مواسم بعد تجربة ناجحة مع النجم الساحلي كما نجحت الهيئة في التعاقد مع لاعب السعيدية كريم البريني لمدة ثلاثة مواسم خاصة وأنه كان مطلوبا من النجم أيضا.
وحسب مصادرنا فإن الهيئة ستواصل تحركاتها في قادم الايام من خلال مواصلة انتداب بعض النجوم القادرة على تقديم الاضافة والتعاقد مع اطار فني متكامل قادر على اعادة أمجاد فرع كرة الطائرة لمنصات التتويج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115