النادي الإفريقي: «أنابيلا» والشرفي جديد القائمة الإفريقية و«سيموني» يستقر على الثلاثي الأجنبي

أنهي النادي الإفريقي تربصه المغلق في مدينة طبرقة ببروفة ودية أمام نادي أولمبي المدية الجزائري انتهت بالتعادل بهدف من الجانبين دون هدف الأفارقة الجزائري إبراهيم الشنيحي في مواجهة عول فيها المدرب «ماركو سيموني» تقريبا على كافة رصيده البشري وهو ما جعله يأخذ فكرة واضحة عن المجموعة وينطلق في تحديد ملامح رصيده البشري والأهم الأسماء التي سيتم إضافتها للقائمة الإفريقية خاصة أن أخر موعد حدد من طرف «الكاف» يوم 5 أوت الجاري.
البروفة الودية كانت

هامة للإطار الفني للنادي الإفريقي حيث أكدت مصادرنا أنه استقر على ترسيم الثنائي سيف الشرفي ومتوسط الميدان «عبد اللطيف أنايبلا» في القائمة الإفريقية في انتظار الإفصاح عن بقية الأسماء والتي لن تتأخر بما أن مصادرنا أكدت أن «سيموني» استقر على الثلاثي المتبقي في القائمة لكنه يريد مزيد الوقوف على مؤهلاتهم قبل الحسم نهائيا في تواجدهم مع المجموعة في المسابقة القارية. صحيح أن تواجد الشرفي كان مفروغ منه في ظل ضرورة تواجد حارس ثالث في القائمة الإفريقية إلا أن ما قدمه الغاني «أبايبلا» في تربص طبرقة وفي المواجهة الودية جعل «سيموني» يستقر على ترسميه في المجموعة القارية والأهم أن يكون أحد العناوين في الموسم الذي بات على الأبواب والأكيد أن القناعة بمردود الوافد الجديد قد يفتح الباب أمام مغادرة الغندري الذي باتت مسألة مغادرته محسومة.

خارج الحسابات
نشر وجدي الصيد أن إحدى صفقات النادي الإفريقي تشكو من إصابة وأنه عارض التعاقد معها وهو ما جعله مستهدفا على حد تعبيره وخروجه لم يكن لأسباب فنية بل لأسباب أخرى منها زيجة الإفريقي وحسب المعلومات فإن حديث الصيد كان بخصوص المدافع الغاني «لاورنس لأرتي» الذي أظهرت المؤشرات أنه يشتكي من إصابة رغم أنه مر بالفحص الطبي الروتيني الذي أعلن سلامته وهو ما جعل الإفريقي يتعاقد معه إلا أن الواقع أظهر أن الغاني يشكو من إصابة قد تؤثر على مستقبله مع الأحمر والأبيض بما أن الكواليس تؤكد نية مسؤولي نادي باب الجديد عدم تفعيل التعاقد مع المدافع وإجهاض الزيجة خاصة أن «لأرتي» لم يقدم مستوي متميزا في التحضيرات ولم يقنع الإطار الفني بخصاله وهو ما قد يجعله يخرج من الحسابات نهائيا.
القادم من الدوري الجنوب إفريقي وتحديدا نادي «إياكس كاب تون» كان محل متابعة منذ شهر ديسمبر الماضي وهو ما جعل الهيئة تتعاقد معه ليكون ورقة دفاعية جديدة في الفريق إلا أن ظهوره غير المقنع إضافة للإصابة التي يشتكي منها قد تعجل برحيله خاصة أن الأخبار القادمة من طبرقة تؤكد أن المدرب «ماركو سيموني» أستقر على تركيبة الثلاثي الأجنبي الذي سيمثل النادي الإفريقي في الرابطة المحترفة الأولى.

أونداما..بلخيثر والشنيحي
تؤكد المعلومات التي بحوزة «المغرب» أن الإطار الفني للنادي الإفريقي استقر عند هوية الثلاثي الأجنبي الذي سيمثل الأفارقة في هذا الموسم حيث سيواصل الثنائي مختار بلخثير وإبراهيم الشنيحي مع النادي الإفريقي خاصة بعد الضغط الجماهيري من أجل عدم التفريط في خدماتهما إضافة لعدم وصول عروض جدية لهيئة الأحمر والأبيض والأهم أن الثنائي الجزائري متواجد في القائمة الإفريقية...فيما سيكون المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» ثالث الأسماء الأجنبية في قائمة الإفريقي المحلية خاصة أن الإفريقي لا يملك مهاجمين كثرا في هذا الموسم بعد مغادرة «روزيكي» وعماد المنياوي. الثلاثي الذي استقر عليه الرأي تجاوز 23 ربيعا فيما سيتم السماح لبقية الأجانب للتواجد مع المجموعة على غرار المهاجم الجزائري منصور بن عثمان والغاني «عبد اللطيف أنايبلا» فيما قد يكون الغاني «عبد الوهاب أنان» ثالث الأسماء الأجنبية الشابة التي ستعزز صفوف النادي الإفريقي في هذا الموسم.

رسالة الجماهير
لم يمنع الطابع الودي لمواجهة النادي الإفريقي والفريق الجزائري من تسجيل حضور جماهيري محترم حيث واكب عدد كبير من عشاق الأحمر والأبيض البروفة الودية وكالعادة قدمت جماهير النادي الإفريقي كرنفالا من الشماريخ والأغاني تفاعل معها كل الحضور في ملعب المواجهة الودية...
جماهير الإفريقي كانت وفية لعاداتها عبر تقديم الرسائل سواء للاعبين أو الهيئة المديرة ومباراة نادي باب الجديد ونادي المدية الجزائري شهدت لافتة من جماهير الأحمر والأبيض في رسالة مضمونة الوصول كتب عليها «أبعدوا الجمعية من الحسابات السياسية»...
على صعيد أخر سيركن الفريق إلى راحة خاطفة بعد التربص المغلق على أن يعود إلى أجواء التمارين في قادم الأيام ومن المنتظر أن يجرى زملاء القائد خليفة مواجهتين وديتين الأولى أمام الملعب التونسي يوم 5 أوت الجاري والثانية أمام الترجي الجرجيسي فيما سيختتم الفريق ودياته بدربي العاصمة الصغير حين يلاقي الأفارقة الملعب التونسي في ملعب «الهادي النيفير» يوم 8 أوت الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115