النادي الصفاقسي: استبعاد عمامو وتأجيل القرار في قضيّة الحبّاشي

قرّرت إدارة النادي الصفاقسي استبعاد اللاعب الشاب هاني عمامو من الأكابر وإحالته على الأمال بعد تمرد خاضه بخصوص تجديد عقده مع الأسود والأبيض مثلما عمد بقية الشبان الأخرين وبذلك فإن

عمامو لم يشارك أمس مع المجموعة في اللقاء الودي أمام النادي البنزرتي بالإضافة إلى أنه لن يتحول مع الفريق إلى السعودية للمشاركة في دورة تبوك الدولية.

تجدر الاشارة إلى أنّ الهيئة ساعية إلى تجديد عقد هاني عمامو مقابل امتيازات مالية جديدة أو أنه معرض للعقوبة في صورة عدم الامتثال. وللتذكير فإن عمامو أصبح من الركائز الأساسية في الفريق خلال الموسم الحالي على مستوى الخط الخلفي بعد الأداء المتميز الذي قدمه خلال مشاركته كأساسي في المقابلات الرسمية وهو ما أدى بالهيئة المديرة للتفكير في تمديد العقد إلا أن اللاعب أعطى الوعود بتجديد عقده مقابل امتيازات جديدة ولم يمتثل للوقت المطلوب وهو ما أدى إلى اتخاذ الهيئة المديرة قرار إحالته على الأمال.

تأجيل في ملف الحباشي
نظرت لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم أمس الأربعاء في ملف اللاعب حسام الحباسي الذي يتضمن شكوى كان قد تقدم بها لفسخ عقده مع النادي الصفاقسي...وقررت اللجنة خلال اجتماعها بحضور اللاعب وممثلين عن النادي الصفاقسي قبول الملف لتدارسه وتأجيل البت فيه لجلسة يوم الأربعاء 2 اوت 2017. ويأتي قرار التأجيل في انتظار النظر في مقترحات النادي الصفاقسي لفسخ عقد اللاعب.

بن فرج والبجاوي في المركب
خضع الثنائي وديع الحاج فرج القادم من النجم وغازي البجاوي إلى اختبار بدني مع صنف النخبة للنظر في امكانياتهم الفنية،وفي صورة الوصول إلى اتفاق نهائي فإنه ينتظر امضاء العقد نهاية الأسبوع الحالي وتفعيله بداية من ديسمبر 2017.

إلغاء لقاء الستاد
كان من المقرر أن يجري النادي الصفاقسي لقاء وديا أمام الملعب التونسي عشية السبت القادم إلا أنه وقع الغاؤه لتمكين اللاعبين من راحة أكبر قبل التحول للسعودية يوم 31 جويلية، واكتفى النادي الصفاقسي باجراء لقاء ودي وحيد عشية أمس أمام النادي البنزرتي بملعب المنزه وستواصل المجموعة تربصها بالعاصمة إلى أن يتحول الفريق للمشاركة في دورة تبوك الدولية.

في انتظار سوكاري
بالرغم من عودة اندوي ونياركو وريموند للمجموعة فإن الهيئة مازالت بصدد انتظار عودة اللاعب النيجري سوكاري للالتحاق بالمجموعة، وكان من المقرر أن يعود إلى صفاقس يوم 24 جويلية للالتحاق بالتمارين مع المجموعة الا أنه تخلف عن موعده بعد اشعار الهيئة، وينتظر وصول سوكاري قبل نهاية الأسبوع حتى يتم ادراج اسمه ضمن القائمة التي ستتحول الى السعودية للمشاركة في دورة تبوك الدولية.

تمرد
ما هو ملاحظ في الفترة الأخيرة تمرد بعض اللاعبين عن النادي الصفاقسي الذي ساهم في بروزهم أمام الجماهير التي أصبحت تتغنى بأسمائهم وأدخلهم عالم الشهرة لكن كلما طالب النادي بالتجديد أو التمديد إلا وتهرّب اللاعبون والدليل ما قام به حسام الحباسي في مناسبة أولى وأكمله هاني عمامو بتمرده على الهيئة ومماطلته في تجديد العقد. كما أننا لاحظنا تذبذب كريم العواضي في وقت سابق حول تجديد عقده والتصريحات الأخيرة للحارس رامي الجريدي وكلها تصب في خانة واحدة لا تخدم مصلحة النادي الصفاقسي الذي سيظل بتاريخه وعراقته خزانا للاعبين الكبار مثل ساحر الجيلين حمادي العقربي والمرحوم محمد علي عقيد والمختار ذويب واسكندر السويح وسامي الطرابلسي وحاتم الطرابلسي وهيكل قمامدية وغيرها من الأسماء التي ظل التاريخ يتحدث على صولاتهم وجولاتهم وما قدموه من تضحيات في سبيل النادي وكرة القدم التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115