النادي الإفريقي: «سيموني» يباشر ووصول منتظر لـ»أونداما» و»لارتي»

وصل أمس الإطار الفني الجديد للنادي الإفريقي بقيادة المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» الذي استنجد بثنائي إيطالي يتمثل في مساعد مدرب ومدرب حرّاس فيما اختار أن

يكون المعد البدني فرنسيا وسيباشر الإيطالي اليوم مهامه بالتعرف على المجموعة وخوض أولى الحصص التدريبية على أن يشد الفريق الرحال إلى طبرقة يوم الجمعة أو السبت لخوض تربص مغلق يمتد أسبوعا.

تفاعيل الاتفاق المبدئي بين رئيس الإفريقي والمدرب الجديد حدث عشية الاثنين حيث تأكد رسميا أن يكون «سيموني» خليفة المدرب شهاب الليلي وقد أرسلت هيئة الإفريقي التذاكر الخاصة بالطاقم الفني الجديد ليحسم ملف المدرب نهائيا ويكون الإيطالي المدرب الجديد للافريقي في الموسم القادم.

على صعيد آخر في ملف وجديد باشر أمس المدير الرياضي الجديد وجدي الصيد مهامه على رأس الإدارة الفنية للنادي الإفريقي حيث كانت له جلسة مع اللاعبين العائدين من الإعارة حيث أكد لهم ضرورة التواجد في أولى الحصص التدريبية وأن معظمهم سيكون حاضرا في التربص المغلق في طبرقة على أن يتحدد مصير كل واحد أثر ذلك وبقرار من الإطار الفني الجديد.

في الانتظار
من المنتظر أن تشهد الحصة التدريبية الأولى للنادي الإفريقي ظهور الثنائي المنتدب حديثا المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» والمدافع الغاني «لاورنس لارتي» وذلك حسب الاتفاق السابق بين هيئة الأحمر والأبيض والثنائي الجديد وفي صورة تعذر وصول الثنائي فإنهما سيكونان مع المجموعة في التربص المغلق الذي سينطلق يوم الجمعة أو السبت على أقصى تقدير والذي سيكون في مدينة طبرقة...

المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الثنائي في أخر اتصال مع مسؤولي الأحمر والأبيض أكد أن موعد وصوله سيكون اليوم الأربعاء إلا أن احتمالات وصولهما المتأخر جعل الهيئة تحتاط لذلك.

وستعرف المجموعة أيضا وافدا جديدا إلى الفريق حيث تؤكد مصادرنا أن المفاوضات مع متوسط الميدان الغاني «عبد اللطيف أنابيلا» قد وصلت لاتفاق بالتعاقد معه لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع تضمين بند يمكن الإفريقي من شراء عقده نهائيا وحسب مصادرنا فإن متوسط الميدان صاحب العشرين ربيعا سيكون مع المجموعة في التمارين بما أن وصوله منتظر اليوم أو يوم الغد على أقصى تقدير.

تأكيد انسحاب بوصبيع
أشرنا في مقال سابق إلى نية انسحاب الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي حمادي بوصبيع من الهيئة التسييرية وهو ما تأكد أمس حيث أعلن بوصبيع في بيان رسمي مغادرته النادي الإفريقي نهائيا لأسباب صحية معلنا عدة معطيات جديدة يبقي أهمها ما جاء في الفقرة قبل الأخيرة والتي تحدث فيها عن تمكن جبهة المعارضة من إطفاء النار في الفريق لكنه أشار إلى أن الخطر مازال يحدق بالنادي قائلا:» الحقيقة أننا تمكنا من إطفاء الحريق دون معالجة الأصل المتمثل في الخطر الداهم على نادينا» وهو تأكيد أن العلاقة بينه وبين رئيس النادي الإفريقي الحالي وصلت إلى طريق مسدود يفرض عليه عدم مواصلة دعم الفريق لا ماديا ولا معنويا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115