النادي الصفاقسي: الإثنين شدّ الرّحال إلى جنوب إفريقيا...

رغم المشاكل التي يعاني منها النادي الصفاقسي على مستوى الإطار الفني بعد هروب المدرب جورج كوستا إلى البرتغال ومطالبته بفسخ العقد فإن المجموعة واصلت تمارينها تحت اشراف بقية الاطار الفني البرتغالي والمدرب المساعد عبد الكريم النفطي استعدادا لمواجهة بلاتنيوم ستارز

الجنوب افريقي ضمن دور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي يوم الأربعاء 21 جوان بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس.
رحلة النادي الصفاقسي ستنطلق بداية من يوم الأحد إلى العاصمة لقضاء الليلة هناك ثم التحول في اليوم الموالي إلى جنوب إفريقيا في رحلة عادية تنطلق من مطار تونس قرطاج حيث ستستغرق الرحلة قرابة 17 ساعة بعد استراحة خفيفة في باريس على أن تكون العودة إلى تونس يوم الخميس. وفد النادي الصفاقسي سيتغيب عنه الحارس رامي الجريدي وكريم العواضي بسبب عقوبة الإنذار الثاني وأسامة العمدوني بسبب الإصابة في حين سيشهد الفريق عودة ندوي والمحجبي بعد غيابهما عن لقاء الذهاب منذ أسبوعين. وسيترأّس وفد الأسود والأبيض رئيس النادي المنصف خماخم إلى جانب بعض الأعضاء والمرافقين وعدد من وسائل الاعلام المحلية.

تغييرات منتظرة
رغم أهمية اللقاء بالنسبة للنادي الصفاقسي المطالب بالانتصار حتى يضع قدما نحو التأهل للدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الافريقي بما أنه مراهن بارز على اللقب إلا أن هروب المدرب كوستا قد يؤثر على المجموعة في لقاء الأربعاء القادم أمام بلاتنيوم ستارز بالاضافة الى بعض الغيابات البارزة مثل الجريدي والعواضي والعمدوني والرحلة الجوية التي ستفوق 17 ساعة مما سيؤثر بدنيا على اللاعبين. كل هذه العوامل وجب على الهيئة والاطار الفني المتواجد التعامل معها بحرفية خاصة وأن الجانب النفسي مهمّ بالنسبة إلى اللاعبين قبل النزول للميدان، تشكيلة الأسود والأبيض ستشهد بعض التغييرات مقارنة للقاء الفارط حسب الظروف الموجودة حيث سيكون التعويل على الحارس محمد الهادي قعلول في المرمى إلى جانب ياسين مرياح وهاني عمامو وحمزة المثلوثي وسليم المحجبي في الدفاع ووسيم كمون وفالو نيانغ وسوكاري وماهر الحناشي في الوسط وعلاء الدين المرزوقي وندوي في الهجوم.

دورة دولية في السعودية
راسلت اللجنة المنظمة للدورة الدولية بمدينة تبوك السعودية هيئة النادي الصفاقسي لتشعرها أنها ستنظّم دورة دولية في شهر جويلية المقبل بمشاركة 6 أندية عالمية وهي اتحاد جدة ونادي الشباب ونادي الوطن السعوديين والنادي الصفاقسي ونادي اسبانيول الاسباني والاسماعيلي المصري. وأكدت اللجنة المنظمة في مراسلتها أن هذه الدورة ستكون في شكل بطولة مصغّرة يتم خلالها تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم كل منها ثلاث أندية حيث يتأهل صاحب الصدارة للدور النهائي مقابل امتيازات مالية للمشاركين وخاصة بطل الدورة ووصيفه. وطالبت اللجنة المنظمة من إدارة الأسود والأبيض الرد على مراسلتها في أقرب الآجال لتحديد العدد الجملي للوفد من مسؤولين ولاعبين وإطار فني حتى يقع ضبط القائمة النهائية علما أن قرعة المجموعة سيقع سحبها بتواجد ممثلين عن الفرق المشاركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115