كرة اليد: «أنطونيو كارلوس أورتيقا بيراز» المدرب الجديد لمنتخب الأكابر

سيكون رسميا الإسباني «أنطونيو كارلوس أورتيقا بيراز» المدرب الجديد للمنتخب الوطني للأكابر خلفا لحافظ الزوابي وحسب الأخبار الموثوقة التي تأكدت لـ«المغرب» فإن وزارة شؤون الشباب والرياضة ستحسم في هذا الملف وستمضي على موافقتها نهائيا هذا الأسبوع.
سيحل المدرب الجديد للمنتخب

ببلادنا خلال الأيام القادمة بعد الإتفاق النهائي بين الوزارة والجامعة حول الأمور المادية و«أنطونيو كارلوس أورتيقا بيراز» هو من مواليد 1971 استهل مشواره كلاعب مع نادي برشلونة الإسباني الذي توج معه بسبعة ألقاب محلية وعشرة قارية من 1995 إلى 2005 وسبق له وأن درب عدة فرق منها «كيارا» و«فسبرام» الذي توج معه بثلاث بطولات وثلاث كؤوس وقاده لأول مرة في تاريخه إلى التأهل إلى نهائي رابطة الأبطال الأوروبية في 2015 وأيضا «كوبنهاقن» الدنماركي اخر فريق في محطته كمدرب والإسباني سبق له أيضا أن قاد الإطار الفني للمنتخب الياباني وتأهل معه إلى مونديال فرنسا الأخير.

سيكون بمقدور «أنطونيو كارلوس أورتيقا بيراز» تحقيق نتائج طيبة مع المنتخب وقيادته إلى الأفضل خلال المرحلة القادمة سيما وأن الجامعة ستعتمد على سياسة التشبيب وبناء مجموعة قادرة على الفوز بتاج أمم إفريقيا والتأهل إلى أولمبياد 2020 ومن المؤكد أن العمل سينطلق فور قدومه للإعداد لقادم الإستحقاقات والتحضيرات ستنطلق في جويلية المقبل وأول إختبار سيكون المشاركة في دورة كوريا المقررة في أوت من العام الجاري.
وستكتمل تركيبة الإطار الفني مع قدوم المدرب الجديد من خلال إختياره لمساعده الأول والأخبار الأولية المؤكدة تفيد أنه سيتم الإبقاء على المعد البدني منصف الشريف بما أنه الأجدر في مجاله والجامعة ستكون مسؤولة عن اختياراتها وعليها في الان ذاته أن تكون على قدر المسؤولية وأن تتصدى لكل من يريد أن يقف حجر عثرة أمام مصلحة المنتخب الذي يبقى خطا أحمر لا يمكن المساس منه.

«شويرف» يغادر الترجي
غادر رسميا مروان شويرف لاعب الدائرة في صفوف الترجي الرياضي بعد موسم إكتفى خلاله بخوض بعض المباريات وتعرض خلاله إلى مظالم كبيرة كادت تبعده أيضا عن المنتخب، مروان شويرف تلقى عدة عروض وينتظر أن يحسم وجهته الجديد خلال الأيام القادم إما البطولة لألمانية أو تجديد التجربة في فرنسا.

منتخب الصغريات جيل واعد
تدل المؤشرات الأولوية على أن منتخب الصغريات سيكون له شأن كبير وسيكون المستقبل لمنتخب السيدات فأداؤه في تطور من مسابقة إلى أخرى ونتائجه هي الأفضل إلى حد الان، المنتخب وبعد النتائج الممتازة التي حققها في الألعاب المتوسطية الأخيرة التي أنهاها ثانيا خلف بطل العالم وأوروبا المنتخب الروماني عاد مؤخرا بلقب دورة الصداقة التي شارك فيها في فرنسا وتتويج المنتخب جاء على حساب منتخب ألمانيا ونادي «بادن» المنتمي إليها والمنظم فرنسا وهذه الدورة تألقت خلالها أيضا عدة عناصر منها فدوى عويج التي أختيرت هدافة بعد تسجيلها لـ31 هدفا ونالت روعة المقدمي لقب أحسن حارسة مرمى بينما توجت مريم عرجون بلقب أفضل ظهير أيمن.

سيعطي التتويج بهذا اللقب دون ادنى شك دفعا معنويا أكثر من إضافي لعناصرنا الوطنية لمواصلة التحضير لنهائيات أمم إفريقيا التي ستقام في الكوت ديفوار من 11 إلى 17 سبتمبر المقبل وحظوظ المنتخب وحسب المؤشرات الأولية تبدو أكثر من وافرة للعودة ببطاقة المونديال والتاج الإفريقي، منتخبنا سيدخل في تربص جديد من 3 إلى 12 جويلية القادم في نابل وسيواجه وديا المنتخب الفرنسي الأول في مناسبتين إستعدادا لـ«الكان» تحت إشراف مدربه معز بن عمار الذي هو بصدد القيام بعمل أكثر من ممتاز صحبة بقية الإطار الفني.
وتجدر الإشارة إلى أن تحضيرات منتخب الوسطيات ستنطلق بداية من 1 جويلية إستعدادا لـ«الكان» في سبتمبر القادم.

انطلاق تحضيرات منتخب الأواسط والأصاغر
دخل منتخب الأواسط في مدينة المهدية في تربص استعدادا لمشاركته في بطولة العالم المقررة خلال جويلية القادم في الجزائر، التحضيرات انطلقت تحت إشراف المدرب محمد علي الصغير والمعد البدني منصف الشريف الذي هو بصدد القيام بعمل كبير مع مختلف المنتخبات الوطنية.
بدوره منتخب الأصاغر استهل تحضيراته لبطولة العالم المقررة بداية من 8 اوت المقبل في جورجيا وهذا التربص سيتواصل شأنه شأن تربص الأواسط إلى غاية 16 جوان الجاري.

تتويج جديد لـ«جلوز»
أضاف وائل جلوز الظهير الأيسر للمنتخب وابن جمعية الحمامات سابقا لقبا جديدا إلى مسيرته الإحترافية الناجحة بعد أن توج مع ناديه برشلونة بكأس إسبانيا لهذا الموسم، وائل جلوز توج أيضا في أفريل الماضي بلقب البطولة الإسبانية ورفع رصيده مجددا من الألقاب المستحقة فهذا التتويج هو التاسع منذ التحاقه بالنادي الكاتولوني والعاشر في مشواره في عالم الإحتراف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115