الكرة الطائرة: ما بقي من بطولة افريقيا للأندية البطلة.. الترجي خسر لقب البطولة وفاز بالجوائز الفردية

عاد الترجي الرياضي من مصر مكتفيا بالمركز الثاني في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي اختتمت منافساتها هناك مساء 1 أفريل الجاري بعد أن تعثر كما هو معلوم أمام طلائع الجيش المصري في النهائي بثلاثة أشواط لشوط.

هزيمة كلفت الترجي خسارة بلوغ بطولة العالم للأندية وحرمته من إضافة اللقب الخامس إلى رصيده للمرة الثانية على التوالي أمام الفرق المصرية باعتباره كان قد انهزم أيضا أمام الأهلي المصري في نهائي النسخة الماضية التي استضافها النجم الساحلي في سوسة.

ولعل أبرز الأسباب التي جعلت ممثل الكرة الطائرة التونسية ينقاد إلى الهزيمة في لقاء الجيش وقوع اللاعبين في فخ الاستفزازات وفقدانهم للتركيز بسبب قرارات حكم النهائي الجزائري الذي اعترض الترجي على تعيينه وهو الأمر الذي اضطرهم إلى ارتكاب عدة اخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم وكلفهم خسارة الشوط الرابع رغم الأسبقية التي امتلكوها في بدايته والسؤال الذي سيبقى مطروحا هو إلى متى ستتواصل هذه المظالم التحكيمية التي تتعرض لها فرقنا ومنتخباتنا على حد السواء كل ما تعلق الأمر بنهائي طرفه الثاني مصري وعلى أرض مصر؟

ولكن هذا لا يمكن أن يبرر الهزيمة فالترجي الرياضي كما الجيش المصري يحمل في صفوفه أبرز اللاعبين في البطولة الوطنية والمنتخب ولهم من الخبرة ما يمكنهم من تجاوز فخ الإستفزازات لو أنهم وضعوا نصب أعينهم اللقب ومونديال الأندية فالكل كان ينتظر وجها مغايرا للترجي في النهائي بعد أن أزاح المنظم الأهلي في ربع النهائي وسموحة من المربع الذهبي ولكن يبدو أنه لم يتعض من أخطاء مباراة الدور الأول أمام الجيش واستسلم إلى هزيمة كان بالإمكان تفاديها وتحويلها إلى إنجاز يلجم به أفواه كل من تهكم طيلة هذه البطولة عن الكرة الطائرة التونسية وخاصة عن المنتخب.

الهزيمة حصلت والترجي الرياضي سيكون مطالبا بطيها ورميها جانبا ومواصلة العمل لباقي المشوار الذي تنتظره خلاله رهانات عدة منها الحفاظ على لقب البطولة والمراهنة على لقب كأس تونس والتحضير إلى باقي المواعيد القارية خاصة وأن بعض الأخبار التي استقيناها من مصادرنا تشير إلى أن فريق باب سويقة سيستضيف النسخة القادمة من هذه البطولة الإفريقية وهذا سيمثل في حد ذاته فرصة للترجي وباقي فرقنا التي ستشارك لرد الإعتبار.

المؤكد أن الترجي الرياضي قد استفاد من هذه المشاركة رغم خسارته للقب باعتبارها كانت فرصة له للإعداد كما يجب لباقي مشوار البطولة التي يبقى مستواها دون المطلوب ولا تساعد على الاعداد لمحطات في قيمة بطولة إفريقيا للأندية البطلة والمؤكد أن مواجهتي الجيش ولقاء وفاق سطيف قد مثلت فرصة سانحة للإطار الفني للوقوف على كل نقائص الفريق.

غاب اللقب وحضرت الجوائز الفردية
ورغم خسارة اللقب فإن الترجي الرياضي لم يخرج فارغ اليدين من هذه البطولة الإفريقية بعد أن حصدت عناصره أفضل جوائز المهارات الفردية التي عاد منها لقب أفضل معد إلى مهدي بن الشيخ الذي تحصل على هذا اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد 2013 و2014 و2015 بينما عاد لقب أفضل مهاجم إلى هشام الكعبي وصدام الهميسي كأفضل ليبيرو.

تذكير بالنتائج الكاملة للترجي في البطولة الإفريقية:
الدور الأول:
الترجي الرياضي – أوترداد الموزمبيقي( 3 – 0 )
الترجي الرياضي – الجيش المصري( 2 – 3 )
الترجي الرياضي – سبورتيفي الكامروني( 3 - 0 )
الترجي الرياضي – وفاق سطيف الجزائري( 3 – 1 )
الترجي الرياضي – الخدمات العامة الكيني( 3 – 0 )
ربع النهائي:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري( 3 – 0 )
نصف النهائي:
الترجي الرياضي – سموحة المصري( 3 – 2 )
النهائي:
الترجي الرياضي – الجيش المصري( 1 – 3 )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115