الكرة الطائرة: قضية إستعجالية من مستقبل المرسى ومنتخب الأكابر يختتم تربص اليونان

أكد خليل مريشكو نائب رئيس فرع مستقبل المرسى للكرة الطائرة ورئيس فرع الكبريات لـ«المغرب» أن فريقه سيتقدم بقضية استعجالية إلى المحكمة الإدارية ضد الجامعة واللجنة القانونية التابعة لها حتى يتم إيقاف مباريات نهائي الكأس في الإناث لأقل من 23 سنة لهذا الموسم.

بين خليل مريشكو أن هذه الشكوى سيتم رفعها بعد أن اتضح بأن اللجنة القانونية تجاوزت القانون بما أن الإحتراز الذي تقدم به اتحاد قرطاج بعد مباراة نصف النهائي التي جمعت بينه وبين فتيات مستقبل المرسى لأقل من 23 وانتهت بفوز فتيات «القناوية» بثلاثة أشواط لشوطين لم يستوف الشروط القانونية اللازمة ووصل إلى الجامعة عن طريق مكتب الضبط والحال أنه يتم إرساله عن طريق رسالة مضمونة الوصول مع «شيك» بمبلغ 250 دينارا، خليل مريشكو بين أيضا أن القرار تم اتخاذه بسرعة كبيرة بما أن المباراة دارت يوم السبت واللجنة القانونية أقرت بهزيمة مستقبل المرسى يوم الثلاثاء أي بعد يومين من إجراء تلك المباراة على حد قوله.

وأكد رئيس فرع كبريات مستقبل المرسى أيضا أن هناك فراغا قانونيا في ما يتعلق بصنف أقل من 23 سنة الذي تم إحداثه هذا الموسم بالنسبة لفرق الإناث بما أن الفصل المتعلق به لم يحدد إن كانت اللاعبة المعنية بهذا الصنف بإمكانها خوض المباريات مع فريق الكبريات من عدمه موضحا بأن هذا يتيح الفرصة لأي فريق لتأويل هذا الفصل كما يريد وأن هذا بالفعل ما أقدم عليه مستقبل المرسى بعد أن قام بتشريك فاطمة بدرجح في مباراة نصف نهائي كأس أقل من 23 سنة مع اتحاد قرطاج على حد قوله.

وأوضح خليل مريشكو أن ما حدث من تجاوزات يقيم الدليل على أن اللجنة القانونية التي لم تكن محايدة غير مطلعة على قوانين الجامعة مؤكدا على أن هذا سيعكر الثقة بينها وبين الفرق وبين الفرق والجامعة على حد السواء، رئيس فرع كبريات مستقبل المرسى أضاف أيضا أن فريقه حاول سابقا عدم إيجاد مشكل للجامعة في خصوص ملف اللاعبة مريم بن مامي بما أن الأمر كان سيمس من المنتخب وكان سيتسبب في مشكل أكبر مثل إيقاف البطولة وإعادة مباريات المجموعة الأولى وأن مستقبل المرسى تعامل مع الموضوع من منظور إنساني.

كما بين خليل مريشكو أن مستقبل المرسى متمسك بحقوقه وسيدافع عنها حتى لا يتكرر هذا الأمر مستقبلا مع أي فريق اخر مؤكدا على أنه هناك عضو جامعي وطرف فاعل من نسائي قرطاج يقف وراء موضوع مريم بن مامي وأن الجامعة بموافقتها على قرار اللجنة القانونية الخاطئ تكون بدورها قد أكدت الخطأ مجددا مشددا في ختام حديثه على أن مستقبل المرسى الذي تتواجد كافة أصنافه الشابة في نهائيات هذا الموسم لن يفرط في حقه.

فوزان للمنتخب
بعيدا عن موضوع مستقبل المرسى والجامعة واللجنة القانونية فإن المنتخب الوطني أنهى تربصه الخارجي الوحيد الذي تحول لخوضه منذ 16 ماي الجاري في اليونان استعدادا لمنافسات دورتي الدوري العالمي اللتان سيشارك فيهما في مونتنيقرو وتونس في الفترة المتراوحة بين 2 و11 جوان المقبل.

وخاض المنتخب الوطني خلال هذا التربص ثلاث مباريات ودية أمام المنتخب اليوناني فاز في الأولى (3 - 0) وانهزم في الثانية (2 - 3) ثم تغلب على المنافس ذاته في المواجهة الثالثة والأخيرة بثلاثة أشواط لشوط، تربص من المؤكد أنه كان فرصة للمدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» للوقوف على مدى جاهزية المجموعة المتألفة من 15 لاعبا التي اختارها لخوض الدوري العالمي والتي ينتظر أن تكون أيضا وبنسبة كبيرة خلال التحضيرات لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم المقرر في مصر خلال سبتمبر المقبل.

وسيركن المنتخب إلى راحة ليومين يعود بعدها إلى استئناف التحضيرات من خلال تربص ثالث وأخير سيتواصل حتى 30 ماي الجاري موعد تحوله إلى منونتنيقرو لوضع اللمسات الأخيرة قبل الدخول في مشاركة رابعة في تاريخه في النسخة المقبلة من الدوري العالمي الذي سيستهله بملاقاة المنظم يوم 2 جوان المقبل انطلاقا من السابعة مساء، منتخبنا سبق وأن فاز ضد مونتنيقرو في دورة تونس العام الماضي بثلاثة أشواط لشوطين ويتطلع إلى تحقيق الأفضل خلال الدورة المنتظرة التي ينتظر خلالها الكل الوجه الذي ستظهر به عناصرنا الوطنية مع المدرب الجديد خاصة وأن المنتخبات التي سيواجهها لا تفوقه في شيء على كل المستويات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تربص اليونان شارك فيه كل من صدام الهميسي وبلال بن حسين ومهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وإسماعيل معلى وإلياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان ووسيم بن طارة وشكري الجويني ونبيل الميلادي وأحمد القاضي وعمر العقربي وهشام الكعبي وحمزة نقة ومحمد بن يوسف بعد أن تم التخلي لأسباب فنية وصحية عن ثمانية لاعبين وهم مروان القارصي ومروان مرابط وأمان الله الهميسي وحكيم الزواري والياس القرفي ومهدي قطاطة والطيب القربصلي والعربي بن عبد الله.

رهانان مختلفان بين الهلال وشبيبة صفاقس

يكون الموعد اليوم وانطلاقا من الحادية عشرة صباحا في قاعة البجاوي بصفاقس مع اللقاء الفاصل الذي سيجمع بين الهلال الرياضي والشبيبة الأولمبية بصفاقس.
وستكون هذه المباراة الفرصة الأخيرة للهلال الرياضي لضمان البقاء بعد أن عجز عن تأكيد نتيجة مباراة الذهاب وإنقاد إلى الهزيمة بثلاثة أشواط لصفر أمام الشبيبة الأولمبية بصفاقس التي تمني النفس اليوم بفوز يعيدها بين فرق النخبة التي غادرتها منذ موسم (2005 - 2006) فمن سيكسب الرهان؟

وتجدر الإشارة إلى النادي الجامعي بأريانة قد حقق الصعود إلى الوطني «أ» منذ الجولات الماضية عن جدارة وإستحقاق.

البرنامج:
القاعة الأولمبية بصفاقس س 11:00:
الشبيبة الأولمبية بصفاقس - الهلال الرياضي (ريدان وحجام)
حوارات مثيرة في نهائي بطولة أقل من 23 سنة
ستحتضن قاعة البجاوي بصفاقس اليوم نهائي بطولة الذكور لأقل من 23 سنة والحوارات ينتظر أن تكون أكثر من مثيرة بتواجد الرباعي الترجي الرياضي والأولمبي القليبي ومستقبل المرسى والنادي الصفاقسي الذي يمني النفس بلقب يعوض به خسارة فريق الأكابر الذي ابتعد عن منصة التتويج بعد موسم الرباعية التاريخه وخوضه لمنافسات مونديال الأندية.
أما في مسابقة فرق الإناث لأقل من 23 سنة فسيتنافس على لقب بطولة هذا الموسم كل من اتحاد قرطاج وبومهل البساتين والأولمبي القليبي ومستقبل المرسى المتواجد أيضا في نهائي الدنيوات والصغريات.

برنامج نهائي بطولة الذكور لفرق أقل من 23 سنة:
قاعة البجاوي بصفاقس س 10:00:
مستقبل المرسى - النادي الصفاقسي
س 11:30: الترجي الرياضي - الأولمبي القليبي
س 16:00: الترجي الرياضي - النادي الصفاقسي
س 17:30: الأولمبي القليبي - مستقبل المرسى

برنامج نهائي بطولة الإناث لفرق أقل من 23 سنة:
قاعة حفيظ بقرطاج س 10:00:
اتحاد قرطاج - بومهل البساتين
س 11:30: الأولمبي القليبي - مستقبل المرسى
س 16:00: الأولمبي القليبي - اتحاد قرطاج
س 17:30: بومهل البساتين - مستقبل المرسى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115