النادي الصفاقسي: أندوي وبن صالح خارج مدار أولى مواجهات «الكاف»

قرّرت لجنة النزاعات لدى الجامعة التونسية معاقبة النادي الصفاقسي بخطية مالية تقدر بـ140 ألف دينار تقريبا مقسمة بين أجور شهرية غير خالصة للاعب ومنحة انتاج وأتعاب القضية التي رفعها اللاعب «أندوي» على فريقه الذي مازال يربطه عقد معه إلى غاية جوان 2017.

ولم يقع الرد بعد من النادي الصفاقسي الذي ينتظر استئنافه بإحالة ملفه إلى اللجنة القانونية برئاسة السيد عماد المسدي للنظر في حيثيات القضية خاصة وأن اللاعب هو الذي قرر الابتعاد عن التمارين بعد أن خير المدرب عدم تشريكه في المقابلات الرسمية وتحويله إلى بنك البدلاء، حتى أن الهيئة المديرة طلبت من اللاعب الطلاق بالتراضي خلال الميركاتو الشتوي الفارط أو التفريط فيه لأحد النوادي بعد العروض التي وصلت إلا أنه خير الابتعاد في صمت دون الحديث أو الشوشرة في وسائل الاعلام والتوجه مباشرة للقضاء قصد الحصول على مستحقاته وهو ما استجابت له لجنة النزاعات بالجامعة.

تحكيم هزيل
ما انفكت المهازل التحكيمية من جولة إلى أخرى في البطولة التونسية بالرغم من أن الأندية استبشرت في وقت سابق بمنح الثقة للتحكيم التونسي لتقديم صافرة نزيهة وشفافة ومنح كل فريق حقه الشرعي في المقابلة إلا أننا نلاحظ من جولة إلى أخرى الانحياز لبعض الحكام وهو ما أدى إلى ما وصلت إليه اليوم كرتنا في تونس والانقسامات المتكررة بين الأندية. ولئن ظلم النادي الصفاقسي في مباريات سابقة أهمها في المتلوي وبنقردان وسوسة وحتى في صفاقس أمام أندية كبار فإنه وجد نفس المعاملة في ملعب رادس بشهادة أهل الاختصاص في المجال التحكيمي والمافيولا التي تؤكد على الهفوات الفادحة لبعض الحكام. ما قام به الصادق السالمي ومن قبله محمد سعيد الكردي وغيره من الحكام لا يليق بسمة كرة القدم التونسية التي أصبحت تشاهد على قنوات عربية وإعطاء صورة سلبية جديدة.
فمتى سيستفيق التحكيم التونسي من سباته والعودة من جديد إلى الحيادية ومنح كل فريق حقه خاصة وأننا ننتظر وجود حكام دوليين في مسابقات افريقية أو عالمية والحال أن التحكيم التونسي غاب عن ذلك في السنوات الأخيرة.

غيابات هامة
بالرغم من تواجدهم مع المجموعة للقيام بالتمارين اللازمة تحت أنظار طبيب الفريق إلا أنه تقرر عدم تشريك اندوي ومحمود بن صالح ونسيم هنيد في مقابلة السبت القادم أمام فريق امبانيني السوازيلندي لحساب الجولة الأولى من كأس الاتحاد الافريقي، في مقابل سيوجه كلاوزن الدعوة للاعبين الشبان الذين وقع التعويل عليهم في اللقاء الأخير أمام الترجي مع امكانية تغيير مركز أو اثنين على مستوى خط الوسط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115