أرقام من الجولة التاسعة لمرحلة «البلاي أوف»: 360 دقيقة من عذارة الشباك للترجي و29 شهرا دون هزيمة للنجم الساحلي في سوسة

تأجّل الحسم في مصير لقب البطولة إلى الجولة الختامية من مرحلة التتويج التي ستجرى يوم 18 ماي بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بما أن الفريقين تمكنا في جولة الأحد من الفوز ليبقيا على كافة حظوظهما في المراهنة على اللقب.


خاض الترجي واحدا من أصعب الامتحانات أمام النادي الصفاقسي بما أن الهدف الوحيد والثمين انتظره أنصار الأحمر والأصفر لـ77 دقيقة تحت ضغط قادم من اولمبي سوسة بما أن النجم الساحلي كان في تلك الآونة بصدد تأكيد انتصاره على نجم المتلوي فيما تمكن النادي الإفريقي من تحقيق 3 نقاط ثمينة ضمن من خلالها المركز الثالث ومشاركة في كاس الاتحاد الإفريقي الموسم القادم.

منذ ماي 2013 لم ينتصر السي آس آس في العاصمة
واصل الخط الخلفي للترجي الرياضي صموده خلال مرحلة «البلاي أوف» حيث تمكن معز بن شريفية من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي أي لمدة 360 دقيقة اي منذ مباراة الجولة الخامسة من مرحلة التتويج أمام النجم الساحلي يوم 9 افريل الماضي التي انتهت بالتعادل الايجابي (1-1) وهو بالمناسبة الهدف الثاني الذي يقبله دفاع الترجي في مرحلة التتويج بعد أن اهتزت الشباك أمام الإفريقي في الجولة الثانية التي انتهت بفوز الترجيين بهدفين لواحد.علما أن الترجي الرياضي ينتصر للمرة الثانية خلال هذا الموسم بهدف لصفر بعد أن حقق نفس النتيجة في الجولة السابعة من المرحلة الأولى أمام نجم المتلوي. والملاحظة الأبرز أن نجاعة الخط الأمامي لزملاء الفرجاني ساسي تبرز خاصة في الأشواط الثانية فمن مجموع 34 هدفا سجلها الترجي بين

المرحلة الأولى من البطولة ومرحلة البلاي أوف عرفت الأشواط الثانية تهديف الترجيين في 20 مناسبة .
في المقابل، تكبّد نادي عاصمة الجنوب الهزيمة السادسة هذا الموسم في التنقّل رقم 12 مقابل 3 انتصارات فقط من خارج الديار، واكتفى الخط الأمامي للنادي الصفاقسي بتسجيل 9 أهداف في مرحلة «البلاي أوف» أي بمعدل هدف وحيد في كل جولة.
وتزامنت المواجهة الأخيرة بين فريق باب سويقة والنادي الصفاقسي مع الفوز 56 للترجيين في المباراة رقم 122، وللتنقل الرابع لا ينجح فريق عاصمة الجنوب في الفوز على الترجي في العاصمة بما أن آخر فوز «للسي آس آس» كضيف على الأحمروالاصفر يعود إلى مباراة 23 ماي 2013 في مرحلة «البلاي أوف» أيضا بهدفين لواحد بثنائية حسام اللواتي فيما ذلل الفارق للترجي أحمد العكايشي المهاجم الحالي لإتحاد جدة السعودي.

الفوز العاشر في اولمبي سوسة
حقق النجم الساحلي الفوز السادس في المواجهة الثامنة مع نجم المتلوي وهو بالمناسبة الانتصار الثالث على التوالي بعد ذهاب مرحلة «البلاي أوف» حيث انتصر النجم الساحلي بهدف لصفر في المتلوي وكذلك لقاء إياب موسم (2015 - 2016) وحسمها فريق جوهرة الساحل بنفس النتيجة. وحقق زملاء عمار الجمل فوزهم العاشر هذا الموسم على قواعدهم مدعمين الرقم القياسي في عدم الوقوع في فخ الهزيمة في اولمبي سوسة منذ أكثر من سنتين و5 أشهر(29 شهرا) بما أن آخر هزيمة تكبدها الفريق على ملعبه تعود إلى تاريخ 30 نوفمبر 2014 أمام الترجي الجرجيسي بنتيجة (2 - 3).

إضافة إلى هذا الرقم القياسي فإن النجم الساحلي يملك رقما قياسيا آخر من حيث عدد ضربات الجزاء التي تم الإعلان عنها لفائدته وعددها 10 من ضمنها 8 تم تجسيمها بنجاح عن طريق إيهاب المساكني في الجولة الرابعة من المرحلة الأولى ضد اتحاد تطاوين، حمزة لحمر من خلال ضربتي جزاء في الجولة الخامسة ضد النادي البنزرتي ومثلهما في الجولة الحادية عشرة أمام اتحاد تطاوين من نفس اللاعب. كما سجل لحمر ضربة جزاء في مباراة الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج أمام النادي الصفاقسي وأخرى أمام نفس الفريق في لقاء الجولة السابعة من مرحلة التتويج ليمضي السابعة في رصيده بنجاح في مباراة الأحد أمام نجم المتلوي. وأمام نجاعة حمزة لحمر فقد اخفق إيهاب المساكني في لقاء الجولة السادسة من مرحلة «البلاي أوف» امام اتحاد بن قردان وعلى منواله نسج البرازيلي دياغو اكوستا في مباراة الجولة السابعة أمام «السي آس آس». وللمرة الثالثة هذا الموسم يسجل النجم الساحلي 4 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بما أنه انتصر على النادي البنزرتي بخمسة أهداف لهدف في الجولة الخامسة من المرحلة الأولى ثم فاز على اولمبيك سيدي بوزيد بأربعة أهداف لهدف في الجولة السابعة فضلا عن رباعية الأحد أمام اولمبيك سيدي بوزيد ليدعم بها رصيده في طليعة الخطوط الهجومية في مرحلة التتويج بـ16 هدفا أي بفارق هدف وحيد عن الترجي والنادي الإفريقي اللذين سجل كل منهما 15 هدفا.

وتواصل انهيار الخط الدفاعي لنجم المتلوي في مرحلة إياب البلاي أوف حيث قبل 10 أهداف في 3 مباريات (3 ضد الترجي، 3 ضد النادي الصفاقسي و4 ضد النجم الساحلي ) لترتفع حصيلة الأهداف المقبولة إلى 16 هدفا ويكون ثاني أضعف الخطوط الدفاعية في سداسي «البلاي أوف» بعد اتحاد بن قردان.

16 هدفا لأجانب الإفريقي
اهتدى النادي الإفريقي إلى طريق الانتصارات بعد 3 جولات جمع فيها نقطة يتيمة حصيلة تعادل وهزيمتين من خلال عودته من بن قردان بانتصار هو الرابع خارج القواعد هذا الموسم حيث سبق لأبناء باب الجديد أن عادوا بالنقاط الثلاث من بوقرنين في مواجهة نادي حمام الأنف في الجولة الافتتاحية (1 - 4) ثم انتصروا على نجم المتلوي في عقر داره خلال الجولة الرابعة (0 - 2) كما فازوا في الجولة 12 على الملعب القابسي في عاصمة الحناء بهدف لصفر ليكون فوز الأحد في بن قردان هو الرابع خارج الديار.

وسجل الجزائري مختار بلخيثر هدفه الأول مدعما حصيلة الأقدام المستوردة لنادي باب الجديد التي بلغت 16 هدفا يبقى النصيب الأوفر فيها لإبراهيم الشنيحي بتسعة أهداف مقابل 4 أهداف للزيمبابوي ماتيو روزيكي وهدف وحيد لكل من جاك بيسان، منصور بن عثمان ومختار بلخيثر.

في الطرف المقابل، لم يشذّ اتحاد بن قردان عن القاعدة منذ بداية «البلاي أوف» حيث صام خطه الأمامي عن التهديف للجولة التاسعة على التوالي في الوقت الذي اهتزت فيه حصونه الخلفية في 18 مناسبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115