شبيبة القيروان – نادي حمام الأنف (1 – 0) وابتسم الحظ للشبيبة بعد 3 جولات...

تمكّنت الشبيبة القيروانية من العودة إلى طريق الانتصارات بعد 3 جولات كاملة عن طريق ضربة جزاء نفذها برهان غنام وأهدت 3 نقاط ثمينة لفريق عاصمة

الاغالبة في الدقيقة 53 أمام نادي حمام الأنف الذي تمنعت عنه الانتصارات للجولة الرابعة على التوالي ، في مباراة كان بطلها بامتياز الحارس علي القلعي .

بحكم اشتراك الفريقين في عدم اهتدائهما إلى طريق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة من خلال تعادلين وهزيمة للضيوف وهزيمتين وتعادل بالنسبة إلى الشبيبة ،فإن مباراة الأمس دخلها الفريقان تحت شعار الانتصار ولاشيء غيره خاصة بالنسبة إلى فريق عاصمة الاغالبة الذي ينشد استغلال عامل الأرض والجمهور لحصاد أكثر ما يمكن من النقاط لتجنب حسابات آخر اللحظات.

الامتياز للقلعي
ودون جس نبض دخل فريق بوقرنين في المباراة من خلال ضغطه على دفاع المنافس من خلال التوغل على الأروقة وكذلك محاولة المباغتة عن طريق تصويبة مصعب ساسي لكن الحارس علي القلعي كان في المكان المناسب لإبعاد الخطر. وكان من الطبيعي ان يولّد الضغط ارتكاب الأخطاء وهو ما حصل بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء حيث كاد عمر زكري يستغل اضطرابا على الجهة اليسرى لدفاع فريق عاصمة الاغالبة لكن خروج علي القلعي منعه من إدراك مبتغاه ومنح الأسبقية لفريقه. ومع مرور 17 دقيقة دخل الفريق المحلي في المباراة من خلال مخالفة نفذها برهان غنام وصدّها مدافع ‘الهمهاما’ أمين المهذبي ابعد الكرة لتتحول الكرة إلى هجوم معاكس لم يثمر تغييرا في النتيجة.وتبقى ابرز الفرص في الفترة الاولى تسديدة عمر زكري التي نابت خلالها العارضة الحارس علي القلعي في صد الكرة ولم تتأخر ردة الفعل من أصحاب الأرض بعد توزيعة من صبري العماري تلقاها برهان غنام لكن كرته لم تكن مؤطرة.

بداية قوية
دخل اصحاب الارض الفترة الثانية بقوة بعد ان توغل علي القربي مهاجم الشبيبة في مناطق فريق بوقرنين لتتم عرقلته ويعلن الحكم عامر شوشان عن ضربة جزاء سجلها برهان غنام في الدقيقة 53. والتأخر المفاجئ لـ«الهمهاما» في النتيجة جعل الفريق يكثف عملياته عن طريق عمر زكري ومصعب ساسي الذي سعى إلى المباغتة من خلال هجوم معاكس سريع غير أن الانضباط الدفاعي لزملاء سليم باشا حال دون إدراكه مرمى علي القلعي .وبدأ كمال الزواغي مدرب فريق الضاحية الجنوبية في لعب أول أوراقه بغية إيجاد حلول جديدة من خلال اقحام محمود العذيبي العائد من اصابة مكان محمد أمين المسكيني وفخر الدين قلبي مكان ايزاكا ابودو وأجابه خميس الدريدي بإقحام منصور بن عثمان مكان كريستوفر موندوقا و فراس الهلالي عوضا عن برهان غنام .وعرفت الدقائق الأخيرة ضغطا كبيرا من الضيوف لبلوغ مرمى القلعي فيما استمات الفريق المحلي في الدفاع عن مرماه مع عودة المهاجم علي القربي للمساندة الدفاعية، وكان أبناء بوقرنين قريبين من تعديل النتيجة في الوقت البديل من اللقاء (90 + 3) على اثر مخالفة اعلن عنها عامر شوشان على مستوى منطقة 18 متر بعد ان لمس ابوبكر سيلا الكرة بيده لكن علي القلعي تألق في اخراج الكرة من الخط النهائي للمرمى لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للشبيبة القيروانية مكنها من رفع رصيدها في المركز السادس الى 12 نقطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115