بعد تفاعل الفيفا مع الجلسة العامة لجامعة كرة القدم: إلغاء أم تهديد ؟

• ما حقيقة تهديدات الفصل 63 لقانون الفيفا للكرة التونسية بالعقاب ؟
انفرد «المغرب الالكتروني» بنشر خبر التفاعل الايجابي لـ «الفيفا» مع شكوى قرمبالية الرياضية في خصوص ما تمّ نعته بالخروقات التي سبقت وتخللت الجلسة العامة الانتخابية ليصبح قرار عدم الاعتراف بما تمخض عنها وشيكا وهو ما جعل وديع الجريء يسارع بطلب

جلسة مع رئيس قرمبالية الرياضية محمود البارودي من اجل التفاوض في خصوص صيغة صلحيّة وهو ما كان محل رفض حسب تاكيد البارودي بعد ما نعته بتحدي جميع السلط وعلى راسها الحكومة والقضاء الاداري والقضاء الرياضي علما وان هذه القضية محل نظر من المحكمة الرياضية التي تقبل الفيفا باحكامها مهما كانت.

وزاد محمود البارودي تاكيدا لـ«المغرب الرياضي» ما و رد في نشرتنا الالكترونية متحدثا عن راي صريح للفيفا سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب من فريق الدفاع في اطار شفاف تدعمه الحجج الدامغة التي لا تغرق في العلم والاعلام بقدر ما تبيّن للرأي العام الابيض من الاسود و الحقّ من الباطل .

كما أكّد البارودي ان خيوط الوصل نشطت فعلا من اجل الر بط بينه وبين الجريء لتوفير مخرج للازمة , الا انه رفض هذا التمشي معتبرا ان خلافه ليس مع الجريء كشخص وانما الخلاف يبقى قائما مع اي شخص او هيكل ما لم يمتثل للقانون و الاحكام القضائية و الرياضية التي اعلنت بطلان الجلسة العامة لكن الجامعة ضربت بها كلها عرض الحائط متحدية القانون والمؤسسات وهيبة الدولة .

واضاف البارودي ان اعادة الجلسة العامة الانتخابية بالرجوع الى النصوص الاصلية و احترام القضاء الرياضي الذي اصدر احكامه اللاغية لأكثر من فصل قانوني طاله التنقيح ولا يهمّ من يترشح بقدر ما تهم حرمة القانون وسلطة القضاء والقضاء .
الا ان ما توفرلـ«المغرب الرياضي» من معطيات في خصوص موقف الفيفا فانه تعلق بطلب توضيحات من الجامعة في خصو ص لجوء بعض الاندية الى القضاء الاداري و العدلي من اجل اكساء قرارات الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي بالصبغة التنفيذية.
وهنا كانت الجامعة محل لوم و تهديد بمقتضيات الفصل 63 من قوانين الفيفا
لوم حتى لا نتحدث عن تهديد بالعقاب.محمود البارودي

• «موقف الفيفا سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب في إطار شفاف تدعمه الحجج الدامغة .»
• «قضيتي ليست مع الجريء بل مع من تحدى هيبة الدولة»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115