النادي الصفاقسي – كاديوغو البوركيني (2 - 0): «السي آس آس» في دور المجموعتين

ضمن النادي الصفاقسي تأهله إلى دور المجموعتين من كأس الاتحاد الافريقي اثر انتصاره على رايل كلوب دي كاديوغو البوركيني بهدفين لصفر في إياب الدور 16 مكرر من المسابقة مدعما فوز الذهاب في بوركينا فاسو بنتيجة (2 - 1).


وكما كان منتظرا كانت بداية اللقاء مسبوقة باحتجاجات ضد رئيس الجامعة وديع الجريء بعد قرار تجميد نشاط رئيس النادي نهائيا . ومنذ البداية دخل النادي الصفاقسي في صلب الموضوع وهدد مرمى منافسه عن طريق ماهر الحناشي الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة اثرتوزيعةمن الحباسي. وواصل «السي آس آس» هيجانه على مرمى كاديوغو وحاول الحباسي مغالطة الحارس بمخالفة مباشرة في القيقة 14 لكن بابايور أنقذ مرماه بصعوبة. بعدها عاد كاديوغو للهجوم وهدد مرمى الجريدي عن طريق اساموا اثر انفراده بالحارس في الدقيقة 18 لكن هذا الاخير انقذ مرماه بصعوبة، الفريق البوركيني أخذ الثقة في نفسه وحاول في مناسبة ثانية ان يغالط الجريدي اثر رأسية بولو لكن حارس النادي الصفاقسي كان في موقع مناسب ليحرم الضيوف من هدف التعادل ثم انفرد ميشال بالجريدي في الدقيقة 24 لكن حارس سي اس اس انقذ مرماه بصعوبة. استفاقة أبناء كلاوزن كانت متأخرة نسبيا حيث سدد المحجبي مخالفة مباشرة في الدقيقة 34 لكن كرته اصطدمت بالعارضة ومع نهاية الشوط الأول حاول سوكاري مغالطة الحارس بابايور لكن هذا الأخير أنقذ مرماه بصعوبة لينتهي الشوط على تقدم الأسود والأبيض (1 - 0).

الصفاقسي بثبات
بداية الشوط الثاني لم تكن قوية من الجانبين بعد أن امتص لاعبو النادي الصفاقسي هيجان الفريق البوركيني بمجاراة المقابلة وكأن المجموعة راضية على النتيجة دون ارهاق حيث كان التفكير في لقاء البطولة مساء الاربعاء القادم أمام اتحاد بن قردان وتعتبر فرصة سوكاري في الدقيقة 51 من أبرز الفرص بعد تسديدة قوية لكن الحارس بابايور أنقذ مرماه بصعوبة بعدها لاحظنا لعبا متقطعا من الجانبين إلى حدود الدقيقة 68 بعد انفراد المرزوقي بالحارس بابايور لكن كرته مرت محاذية للمرمى بقليل. الربع ساعة الأخيرة في المقابلة حملت الجديد للنادي الصفاقسي بعد أن تحصل بن علي على ضربة جزاء في الدقيقة 82 نجح في تنفيذها العواضي في مناسبتين بعد التصدي الأول للحارس بابايور لتصبح النتيجة (2 - 0) لممثل كرة القدم التونسية الذي ضمن نهائيا ترشحه لدوري المجموعتين.

ديقاج للجريء
مع بداية الشوط الثاني رفع جمهور النادي الصفاقسي لافتات كتب عليها «أنقذوا الكرة التونسية» و«الكرة التونسية إلى أين؟» كما حملت أيضا جملة من الشعارات الأخرى أهمها كلمة «ديقاج للجريء».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115