نصف نهائي بطولة كرة السلة: بين النجم والإفريقي ...صراع العمالقة بذكريات الماضي

لم يكن الأسبوع الحالي هادئا في حديقة منير القبايلي خاصة بعد أن نسج لاعبو فرع كرة السلة على منوال فريق كرة القدم ونفذوا إضرابا عن التمارين احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم منذ 5 أشهر بل امتد التصعيد إلى التهديد بعدم التنقل إلى القاعة الاولمبية بسوسة لخوض مباراة

ذهاب نصف نهائي البطولة التي ستعطى ضربة بدايتها في الرابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، وهو ما جعل رئيس النادي الإفريقي يتحرك في الساعات الماضية ويتصل برئيس الفرع وقد وعدهم بتسلم مستحقاتهم قبل مباراة اليوم.

وإذا استجاب أبناء باب الجديد إلى دعوة رئيس الفرع فإنهم اعلموه انهم سيجددون مقاطعة التمارين لو أخلفت الهيئة بوعودها مرة أخرى ...وعلى هذا الأساس، سعى الإطار الفني بقيادة منعم عون إلى محاولة تدارك ما فات من التحضيرات حتى يحافظ الفريق على حظوظه في المراهنة على اللقب خصوصا بعد الانسحاب من سباق الكأس أمام الاتحاد المنستيري والامتحان سيبدأ اليوم في قاعة سوسة أمام النجم الساحلي. ويدرك زملاء هشام الزاهي أصحاب اللقب في الموسم المنقضيان الرحلة إلى جوهرة الساحل لن تكون سهلة أمام فريق يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصا بعد ضمان مكان في المربع الذهبي للكأس.

بين 2013 و2015
التقى النجم الساحلي و النادي الإفريقي في نصف نهائي بطولة موسم (2014 - 2015) ولم يكن فريق باب الحديد في حاجة الى مباراة فاصلة ليضرب موعدا مع المباراة النهائية بما انه انتصر ذهابا في العاصمة بنتيجة (66 - 65) ثم في سوسة (74 - 84).
ويمكن القول ان نادي باب الجديد ثأر من نفس الفريق الذي أزاحه من نصف نهائي (2012 - 2013) بما انه فاز عليه في العاصمة (51 - 62) وفي سوسة (73 - 55) دون أن ننسى نهائي البطولة (2013 - 2014) الذي احتاج فيه الأفارقة إلى مباراة فاصلة للتتويج باللقب.

رادس والمنستير بين التدارك واثبات الذات
سيكون الموعد غدا مع الدفعة الثانية من نصف نهائي البطولة في مباراة مشوقة يستضيف خلالها النجم الرادسي الاتحاد المنستيري في حوار متجدد بعد ان التقى الفريقان في مرحلة التتويج واستطاع أبناء الضاحية الجنوبية الخروج بالعلامة الكاملة بفوزهم ذهابا في المنستير (63 - 77) وإيابا في رادس (75 - 54).

وتعود بنا الذاكرة إلى موسم (2014 - 2015) عندما التقى الفريقان في نصف نهائي البطولة وكان الفوز ذهابا من نصيب أبناء رادس (83 - 76) قبل أن يتدارك فريق عاصمة الرباط داخل الديار (80 - 68) وآلت الكلمة في المباراة الفاصلة إلى نجم رادس بنتيجة (61 - 53)

البرنامج
• اليوم س16.45:
قاعة سوسة الاولمبية: النجم الساحلي-النادي الإفريقي
• غدا س 15.30:
قاعة رادس: النجم الرادسي-الاتحاد المنستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115